Wednesday, February 19, 2014

وفد ليبي يطلع على تجربة "الداخلية"في إصدار الجواز الإلكتروني

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 19 فبراير 2014 [ME NewsWire]




أطلعت وزارة الداخلية، وفد نظيرتها الليبية على تجربتها في إصدار جواز السفر الإلكتروني،  والمراحل التي يمر بها، والتشريعات والنظام المعمول به في هذا الإطار.

وكان اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة،  التقى الوفد  الليبي، برئاسة العقيد مصطفى علي محمد العريش المستشار القانوني بمصلحة الجوازات الليبية، وتم تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

وتعرف الوفد ميدانياً  على  تجربة وزارة الداخلية في إصدار جواز السفر الإلكتروني، خلال زيارة  إلى الإدارة العامة للجنسية، بمقر الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.

وكان في استقبال الوفد العميد سعيد راكان الراشدي مدير عام الجنسية، والمقدم طالب المحمود رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، والمقدم خميس الكعبي، المستشار القانوني بمكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، والمقدم مطر خرباش مدير إدارة الخدمات الإلكترونية بالقطاع.

واستمع الوفد إلى شرح موجز عن سير العمل بإدارة الجنسية، كما زار الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي، وكان في استقباله  العقيد علي سالم القطام الزعابي المدير العام، وعدد من الضباط بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي.

وقام الوفد الليبي بجولة داخل الإدارة العامة، شملت إدارة إذونات الدخول والإقامة؛ حيث استمع إلى شرح موجز عن سير العمل، والإجراءات المتبعة في إصدار إذونات الدخول، والمراحل التي تمر بها لإصدارها والمدة الزمنية التي تستغرقها لإصدار إذونات الدخول بمختلف أنواعها.

وأعرب رئيس الوفد الليبي عن شكره وتقديره للمسؤولين في الجنسية والإقامة والمنافذ، معتبراً أن الزيارة تمثّـل إضافة كبيرة له ولمرافقيه في التعرّف إلى التطور والتقدم الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الأمنية، وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment