Wednesday, February 19, 2014

شرطة أبوظبي تضبط باكستانياً أحرق 8 مركبات وكرفاناً في غياثي

أشعل النيران بها عشوائياً دون سبب

    


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 16 فبراير 2014 [ME NewsWire]
لم يكن يدرك شخص باكستاني أشعل النيران في مركبات ثقيلة وكرفانات أنه سيقع في زمن قياسي بقبضة شرطة أبوظبي؛ التي ضبطته بعد قيامه بحرق كرفان واحد و8 مركبات، بينها 4 شاحنات، وحافلتان وصهريجان في المنطقة الغربية.
وكان الشخص البالغ من العمر 23 عاماً، يتعمّد بشكل عشوائي وبدون سبب، إشعال النيران في المركبات والكرفانات، التي لم  يسفرعنها أية إصابات بشرية، في ما نتج عنها خسائر مادية قدرت بمئات الآلاف من الدراهم.
وأفادت مديرية شرطة المنطقة الغربية بأنها تلقت بلاغات متتابعة أخيراً عن قيام شخص مجهول، بحرق كرفان واحد، في ما أقدم على حرق 8 مركبات ثقيلة، منها 4 شاحنات، وحافلتان وصهريجان، كانت متوقفة ليلاً في ساحات رملية في مدينة غياثي، خلال فترة وجيزة من الزمن.
وقال العقيد عجيل علي عبدالله، مدير مديرية شرطة الغربية: إنه تم تشكيل فريق شرطي لكشف غموض هذه البلاغات اللافتة، تجميعاً لخيوط القضية بالسرعة الممكنة، ورصد وحصر تحركات أي مشتبه، وتحديد هوية وضبط المتورط في الجريمة، ومعرفة الدوافع والأسباب، جرّاء هذا الفعل الجنائي.
وأضاف: أن التحقيقات الأولية أكدت وجود شبهة جنائية وراء ارتكاب هذه الجرائم "المفتعلة"، وذلك بواسطة مصدر حراري مشتعل (ولاعة تحديداً)، فيما تم تكثيف الدوريات الشرطية في محيط المناطق المستهدفة، تعزيزاً لاستقرار الأمن.
وتابع: استطاع الفريق تجميع قرائن دامغة، والاستدلال عبر وسائل مختلفة، إلى ضلوع المدعو "م. أ. س" (23 سنة) في الجرائم المذكورة، حيث تم ضبطه في واقعة قيادة مركبة بطيش وتهور، وخلافاً لرخصته الممنوحة، وحاول المراوغة لتضليل العدالة، إلا أنه لم يتمكن من  خداع عناصر الشرطة التي تتمتع بكفاءة مهنية عالية.
وفي التحقيقات التي أجريت مع المشتبه الذي كان يعمل سائقاً عمومياً وسُرِّح من وظيفته أخيراً، أفاد أن دوافع جرائمه، ليس انتقاماً شخصياً، معترفاً بأنه يقدم على اقتراف أفعاله ليلاً بعد احتساء المشروبات الكحولية، مستهدفاً المركبات بشكل عشوائي، فيما أكد الضحايا (المُلاك المتضررون) عدم وجود أي خلافات لهم معه.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10045/ar

No comments:

Post a Comment