Wednesday, June 13, 2018

مؤسسة بوسيدون تعلن عن الجدول الزمني لحملة جمع الأموال قبيل إطلاق المنصّة


مالطا -الثلاثاء 12 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – يسرّ مؤسّسة "بوسيدون" ("بوسيدون") أن تعلن عن الجدول الزمني لمرحلة جمع الأموال العامّة والتي ستمتدّ على عام كامل، وتتألّف هذه المرحلة من ثلاث عمليّات بيع للعملات الرمزيّة قبيل الإطلاق الرسمي للمنصّة في أغسطس 2019. وستنطلق أوّل عمليّة بيع للعملات الرمزيّة في 16 يونيو 2018، وستستغرق ستّة أسابيع لغاية 29 يوليو 2018. وسيتمّ إطلاق ثاني عمليّة بيع في 3 نوفمبر 2018 لتستمرّ أربعة أسابيع، في حين ستنطلق ثالث عمليّة بيع في 4 مايو 2019 لتستمرّ أسبوعَين اثنَين.

إنّ "بوسيدون" مؤسّسة غير ربحيّة تلجأ إلى تقنيّة التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" لدمج أسواق الكربون في التعاملات عند نقاط البيع، ما يمنح الأفراد والمؤسّسات فرصة تحسين أثرهم المناخي من خلال دعم مشاريع حفظ الثروة الحرجيّة حول العالم عند شراء وبيع الأغراض اليوميّة.

خلال عمليّات البيع الثلاثة، ستتوفّر 18 مليار عملة رمزيّة "أوشن" للشراء. وتشكّل "اوشن" عملة رقمية رمزيّة للمنفعة تتيح الوصول إلى الأرصدة الائتمانية الكربونية من خلال منصّة "بوسيدون". وباستخدام العملات الرمزيّة "أوشن"، سيتمكّن مستخدمو المنصّة من التعويض عن التأثير الذي لا يمكن تفاديه لأعمالهم وحياتهم اليوميّة على المناخ. وخلال الطرح الأوّل، ستكون عملات "أوشن" متوفّرة للشراء مع حسم بنسبة 35 في المائة مقابل القوة الشرائية محلياً للعملة الرمزيّة، لغاية 29 يوليو باستخدام عملات "ستيلار لومينز" و"بيتكوين" و"إيثيريوم".

ستكون القوة الشرائية محلياً لعملة "أوشن" مستقاة من معيار خارجي ومستقلّ للقيمة الإجماليّة لسوق الكربون العالميّة، التي تُقدّر حالياً بـ 8.64 مليار دولار أمريكي. وسيتمّ إصدار 36 مليار عملة رمزيّة "أوشن"، كلّ منها بقيمة 0.24 يورو. وسيستفيد المساهمون في عملية بيع العملات الرمزيّة من حسومات مقابل الإصدار المبدئي، حسب الجدول الزمني أدناه.

بصفتها مؤسّسة غير ربحيّة، ستستخدم "بوسيدون" 80 في المائة من الأموال التي ستجمعها من بيع العملات الرمزيّة لشراء أرصدة الكربون للمنصّة. وسيتمّ استخدام الأموال المتبقيّة لتغطية التكاليف التشغيليّة، بما في ذلك التطوير الإضافي للمنصّة، والبحث والتطوير، وإطلاق مشاريع تجريبيّة جديدة مع تجار التجزئة. وإذا فضّل المساهمون، سيكون هناك خيار لتقديم التبرعات إلى "بوسيدون". وفي حالة التبرعات الخيريّة، ستُستخدم نسبة 100 في المائة من الأموال المقدّمة لشراء أرصدة الكربون والدعم المباشر لمشاريع حفظ الثروة الحرجيّة في الغابة المطيرة. وقال لاسزلو جيريتش، مؤسس "بوسيدون" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "ستشكّل عمليّة البيع الأولى للعملات الرمزيّة تتويجاً لأشهر من العمل الشاقّ الذي حقّقه فريق عملنا الموهوب. إنّ منصّتنا هذه هي الأولى من نوعها التي تسمح للمستهلكين بالتحكّم الفعلي ببصمتهم الكربونيّة الخاصّة عند شراء أيّ شيء، بدءاً من كوب القهوة ووصولاً إلى لتر من الوقود".

وأضاف قائلاً: "لقد بدأنا العمل بالفعل  في متجر ’بن أند جيري‘ في لندن حيث قمنا بحماية ما يزيد عن 1500 شجرة خلال أكثر من شهر. ويشكّل ذلك مثالاً صغيراً عن التأثير البيئي الإيجابي الذي تتيحه المنصّة من خلال الكثير من التجار".

ملاحظات للمحرّرين:

تمّ تحديد مواعيد عمليّات البيع الثلاثة لعملات "أوشن" الرمزيّة كما يلي:

أوّل بيع للعملات الرمزيّة

المدة: 6 أسابيع

البداية: 16 يونيو 2018، ظهراً بتوقيت غرينيتش

النهاية: 29 يوليو 2018، 11:59 مساءاً بتوقيت غرينيتش

الحسم على العملات الرمزيّة: 35 في المائة

سعر العملة الرمزيّة: 0.1560 يورو

ثاني بيع للعملات الرمزيّة

المدة: 4 أسابيع

البداية: 3 نوفمبر 2018، ظهراً بتوقيت غرينيتش

النهاية: 9 ديسمبر 2019، 11:59 مساءاً بتوقيت غرينيتش

الحسم على العملات الرمزيّة: 20 في المائة

سعر العملة الرمزيّة: 0.1920 يورو

ثالث بيع للعملات الرمزيّة

المدة: أسبوعَين اثنَين

البداية: 4 مايو 2018، ظهراً بتوقيت غرينيتش

النهاية: 19 مايو 2019، 11:59 مساءاً بتوقيت غرينيتش

الحسم على العملات الرمزيّة: 5 في المائة

سعر العملة الرمزيّة: 0.2280 يورو


لمحة عن "بوسيدون"

تُعتبر "بوسيدون" مؤسسةً غير ربحية تعمل على تمكين الأفراد من إعادة موازنة البصمة المناخيّة الناتجة عن خياراتهم الحياتية وذلك من خلال منهجيةٍ مبتكرة. تعمل المؤسسة، باستخدام تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، على دمج أسواق الكربون في التعاملات اليومية الخاصة بتجارة التجزئة عند نقاط البيع، مما يُتيح للمستخدمين تعقب الأثر الإيجابي لتعاملاتهم على المشاريع الفردية للحفاظ على الغابات. من شأن هذا الأمر أن يغير من علاقة الناس مع بصمتهم الكربونية، ويشجع نحو تحقيق تغير حقيقيٍ في السلوك، ويُطلق إمكانات النمو الكبيرة لأسواق الكربون بهدف التطرق بشكلٍ فعّال للتغير المناخي.

لمعرفة المزيد حول "بوسيدون"، يمكنكم زيارة الرابط الالكتروني التالي: https://poseidon.eco/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"هاوثورن أدفايزورز" لصالح "بوسيدون"

إد جونز-دايفيز

هاتف: +4402037454977

البريد الإلكتروني: e.jones-davies@hawthornadvisors.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-بوسيدون-تعلن-عن-الجدول-الزمني-لحملة-جمع-الأموال-قبيل-إطلاق-المنصة/ar 


No comments:

Post a Comment