Wednesday, June 13, 2018

مافينير تعلن عن مجموعة أمنية لإدارة عمليات الاحتيال وحماية أمن الشبكات الأكثر تطوراً في القطاع

مافينير تعلن عن مجموعة أمنية لإدارة عمليات الاحتيال وحماية أمن الشبكات الأكثر تطوراً في القطاع


ريتشاردسون، تكساس ولندن-الثلاثاء 12 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "مافينير"، التي تركز على تحويل اقتصاديات شبكات الجوال لمزودي خدمات الاتصالات، عن طرح مجموعتها الأمنية لإدارة عمليات الاحتيال وحماية أمن الشبكات، بما في ذلك نظام إدارة الاحتيال المزوّد بتحليلات البيانات الضخمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل التعلم الآلي والتعليم المتعمق.

وأصبحت إشارات بروتوكول "دياميتر" هدفاً جديداً للهجمات الخبيثة في ظل مواصلة الشركات المشغلة لشبكات الجوال طرح خدمات جديدة قائمة على شبكات التطور طويل الأمد. ووفقاً لتقرير جديد أصدره مؤخراً مجلس أمن الاتصالات والموثوقية والتشغيل البيني التابع للجنة الاتصالات الاتحادية ("إف سي سي")، تُعتبر كل من عملية تتبّع المواقع واعتراض الرسائل الصوتية والنصية والحرمان من  الخدمة المقدمة على مستوى الشبكات والمشتركين فيها وأنشطة أخرى غير مصرح بها، حالات استخدام محتملة تؤدي إلى نتائج احتيالية حدثت في الماضي مع بروتوكول "إس إس 7" الذي يستهدف شبكات الجيل الثاني والثالث، إضافة إلى كونها قابلة للتطبيق على شبكات الجيل الرابع.

عندما يتعرض الأمن للخطر، يصبح الاحتيال أمراً حتمياً. فالأنظمة التقليدية لم تعد قادرة على مواكبة حجم الأنشطة الإجرامية وتسارع وتيرتها. كما لا تستطيع العديد من الأنظمة الحالية الكشف عن أنواع الاحتيال الجديدة؛ فتقوم بإغراق المستخدم بإيجابيات خاطئة أو تستخدم قواعد قدمية الطراز تكشف عن الاحتيال بعد فترة طويلة من حدوثه. علاوة على ذلك، ترتبط أكثر أنواع وأساليب الاحتيال تأثيراً بالاحتيال بالاشتراكات، وقرصنة أنظمة الاتصال الهاتفي الداخلية، والاحتيال في توزيع حصص العائدات الدولية، وتجاوزات الاتصالات المترابطة داخلياً، وخدمة الأسعار المتميزة.

وتسهم المجموعة الأمنية لإدارة عمليات الاحتيال وحماية الأمن المقدمة من "مافينير" في حماية الشبكة في الوقت الفعلي؛ وبفضل التحليلات التنبؤية والتعلم الآلي، تتم حماية الشبكة حتى مع بروز نقاط ضعف جديدة. تميّز "مافينير" بين ثلاثة قطاعات رئيسية في مجال الاحتيال والأمن، وتوفّر الحلول المماثلة التالية:

  •  ضمان عائدات الرسائل: يحمي من التسرب في عائدات مزودي خدمات الاتصالات بالارتكاز  على تقنيات المكافحة المبتكرة للحركة بين التطبيقات والأشخاص ("إيه 2 بيه"). ويوفر هذا الحل اكتشافاً فعالاً في الوقت الفعلي لحملات الرسائل غير المرغوبة التي يعترف بها مزودو خدمات الاتصالات حول العالم.
  •  أمن الإشارات على الشبكات: يوفر الحلول لجدران حماية الإشارات التي تطبّق توصيات رابطة "جي إس إم إيه" المرتكزة على التخفيف من المخاطر (إف إس. 11 وإف إس. 19) والكشف عن الهجمات القائمة على الإشارات ومنع حدوثها.
  •  إدارة عمليات الاحتيال: هي عبارة عن مقاربة حديثة للبيانات تسعى إلى مكافحة الاحتيال في الوقت الفعلي. وكجزء من مجموعتها لإدارة عمليات الاحتيال والأمن، تقدم "مافينير" حل إدارة عمليات الاحتيال القائم على منهجيات البيانات الضخمة المناسبة لإدارة حجم وسرعة وتنوع البيانات المنظّمة وغير المنظّمة على الشبكات اللاسلكية. ويعتمد هذا الحل على منصة تحليلات لعمليات الاحتيال فريدة من نوعها في الوقت الفعلي، مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات مزودي خدمات الاتصالات الأكثر إلحاحاً.

وتشمل الميزات الرئيسية لمجموعة إدارة عمليات الاحتيال وحماية أمن الشبكات المقدمة من "مافينير" كل من:

  •  واجهة إدارة بديهية وسهلة الاستخدام لأوقات استجابة بالحد الأدنى تعمل على مواجهة أي نشاط مشبوه غير متوقع يتم اكتشافه من خلال الخوارزميات المتطورة للحد من المخاطر.
  •  محرك ارتباط قوي يوفر الكشف عن أنماط حركات البيانات غير العادية بواسطة قدرات تصنيف الحركات الفعالة. وتساهم آليات التعلم الآلي وراء محرك الارتباط بخلق عوائق صعبة أمام الأنشطة الاحتيالية تحول دون تمريرها من دون ملاحظة أحد.
  •  مكوّن دعم للتحليلات يمكّن مزودي خدمات الاتصالات من إنشاء لوحات تفاعلية قائمة على أي مؤشرات أداء أساسية مطلوبة. تقدم التقارير التي يتم إعدادها معلومات هامة حول حركة الإشارات تتجاوز السياق الأمني، مما يساعد الشركات المشغلة على الكشف عن أي تحسينات محتملة على الشبكة أو مراجعة الاتفاقيات المترابطة الخاصة بها.

وقال بارديب كوهلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "مافينير"، في هذا السياق: "تشهد الهجمات الخبيثة نمواً مطرداً بالتزامن مع تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة، وهي تأخذ العائدات من الشركات المشغلة. وكما تشير الدراسة الأخيرة التي أجرتها جمعية مكافحة جرائم الاحتيال عبر وسائل الاتصالات1، فإن مستويات الاحتيال العالمية أدت إلى خسارة بلغت 29.2 مليار دولار في العائدات العالمية لمزودي خدمات الاتصالات. بالتالي، لن تبقى الشركات المشغلة للإتصالات  في الطليعة في قطاع التكنولوجيا وستكون عائداتها غير محمية إن لم تستخدم حلول أمن متطورة وقابلة للتكيف والتعلم الذاتي". وأضاف: "نحن نوفر أمناً متقدماً عبر السحابة لجميع أنواع بروتوكولات الرسائل والإشارات المستخدمة في بيئة الاتصالات بفضل حلول مكافحة الرسائل غير المرغوبة وعمليات الاحتيال، ومنتجات جدران لحماية الإشارات".

وتضمّ المجموعة الأمنيّة المثبتة في السحابة من "مافينير" البرمجيّات التالية: التحكّم برسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة والمزوّرة (الرسائل القصيرة "إس إم إس" وخدمات رسائل الوسائط المتعددة "إم إم إس"، والبريد الصوتي ونظم خدمات الاتصالات الغنية "آر سي إس")، وسجل هويات الأجهزة "إكويبمنت أيدانتيتي راجيستر" ("إي آي آر") وجدار حماية الإشارات ("دياميتر"، و"إس آي بيه" و"إس إس 7" و"جي تي بيه") والمراقبة الافتراضية لحدود الجلسة ("في إس بي سي")، والبوابة الطرفية الجوالة "موبايل إيدج جايتواي" بما في ذلك (بوابة بيانات الحزمة الإلكترونية المتطورة "إي بيه دي جي"، والبوابات الأمنية، والبوابة اللاسلكية "هوم إي نود بي")- ما يتيح للشركات المشغلة فهم ومراقبة وفرض والحفاظ على أمن الشبكات. وتغطّي المجموعة الأمنيّة بالكامل حماية شبكة الجوال الأساسيّة بما في ذلك جميع خدمات الاتّصالات التي يتيحها المزوّدون العصريّون لخدمات الاتصالات.

يقع مركز الذكاء الاصطناعي للتميز التابع لشركة "مافينير" في مدينة برنو، بجمهورية التشيك.

يمكنكم زيارة "مافينير" في قمة شبكات الجيل الخامس العالمية "5 جي وورلد" في لندن من 12 ولغاية 14 يونيو، 2018.

لمحة عن شركة "مافينير":

تقوم مهمة شركة "مافينير" على إعادة رسم معالم اقتصاديات الشبكات الجوالة من أجل مزودي خدمات الاتصالات. تمهد حلولنا الطريق أمام نشر شبكات الجيل الخامس مع حلول شبكة "كلاود نايتيف" المتكاملة والتي تقوم بالكامل على البرمجيات. من خلال الاستفادة من أحدث الابتكارات في مجال خدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات التطور طويل الأمد ("في أو إل تي إي")، وخدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات الإنترنت اللاسلكية ("في أو واي فاي")، والمراسلة المتطورة ("آر سي إس")، و"مالتي آي دي"، وحزمة البيانات المتطورة الافتراضية الأساسية ("في إي بيه سي")، وحلول شبكة النفاذ الراديوي للسحابة، تسهم "مافينير" في تسريع عملية تحول الشبكات لما يزيد على 250 مزود خدمة في أكثر من 130 بلداً، مقدمةً خدماتها لأكثر من خمسين في المائة من مشتركي العالم.

نحن نتبنى البنيات ونماذج الأعمال التقنية الثورية والمبتكرة التي تعزز من خفة الخدمة ومرونتها وسرعتها. وبفضل حلولها التي تدعم تطور منصة المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات ("إن إف في") لتحقيق وفورات على نطاق شبكة الإنترنت، تقدم "مافينير" حلولاً لمزودي الخدمات تسهم في خفض التكاليف وتوليد الإيرادات وحماية الإيرادات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Mavenir.com.

 يُعدّ كلّ من "مافينير"، وشعار "إم" و"كلاود راينج" علامات تجارية مملوكة من قبل شركة "مافنير سيستمز".

حقوق الطبع والنشر محفوظة لشركة "مافينير سيستمز" لعام 2017. جميع الحقوق محفوظة.

1دراسة عالمية أجرتها جمعية مكافحة جرائم الاحتيال عبر وسائل الاتصالات عام 2017 حول الخسائر التي تسببها عمليات الاحتيال


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "مافينير"

ماريفون توب

البريد الإلكتروني: pr@mavenir.com

أو

"ماتر ناو"

ليديا فاخوري

البريد الإلكتروني: mavenir@matternow.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/مافينير-تعلن-عن-مجموعة-أمنية-لإدارة-عمليات-الاحتيال-وحماية-أمن-الشبكات-الأكثر-تطورا-في-القطاع/ar
الوقت الفعلي ومنع حدوث عمليات الاحتيال 

No comments:

Post a Comment