Tuesday, June 12, 2018

كانون الشرق الأوسط تطلق عملياتها المباشرة في المملكة العربية السعودية

كانون الشرق الأوسط" وشركة "علي زيد القريشي وإخوانه" تؤسسان رسمياً شركة "كانون السعودية" لتلبية الطلب المتنامي على
الحلول المخصصة لقطاع الأعمال
     


دبي، الإمارات العربية المتحدة-الاثنين 11 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]


أعلنت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير الرقمي، اليوم توسيع نطاق حضورها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط عبر إطلاق عملياتها المباشرة في المملكة العربية السعودية. وجاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية بين كانون الشرق الأوسط وشركة علي زيد القريشي وإخوانه تنص على تأسيس "كانون السعودية" رسمياً، لتجسد بذلك أكبر كيان إقليمي رسمي يمثل كانون الشرق الأوسط على مستوى المنطقة.

وستزاول "كانون السعودية" عملها انطلاقاً من الرياض، على أن تقوم بافتتاح فرعين آخرين في جدة والخبر لتصبح بذلك أكبر كيان لشركة كانون في المنطقة. وفي ظل سعيها لاستقطاب أكثر من 300 موظف بحلول عام 2020؛ ستساهم الشركة بدور مباشر في استراتيجية المملكة لتعزيز التنوع الاقتصادي والصناعي وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وفي هذا السياق، قال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في شركة "كانون الشرق الأوسط": "يشكل تأسيس "كانون السعودية" جزءاً محورياً من استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز قربنا من عملائنا عبر حضورنا المباشر في الأسواق الرئيسية. وفي ضوء التحول الذي تشهده المملكة العربية السعودية نحو اقتصاد أكثر تنوعاً، والعدد المتزايد من القطاعات المتنامية والشركات التي تعمل على تأسيس مقرات لها في السوق الأكبر على مستوى المنطقة، تهدف ’كانون السعودية عبر منتجاتها وحلولها المخصصة لقطاع الأعمال إلى مساعدة العملاء على اغتنام هذه الفرص وتأسيس الأعمال الواعدة".

من جهته، قال فيصل القريشي رئيس مجلس إدارة مجموعة علي زيد القريشي: "يأتي المشروع المشترك مع ’كانون الشرق الأوسط‘ و’مجموعة علي زيد القريشي‘ ثمرة علاقة العمل الطويلة الممتدة على مدار 50 عاماً بين ’كانون‘ و’مجموعة القريشي‘ وكخطوة تطور طبيعية في مسار شراكتنا الناجحة. وترى مجموعتنا أن هذا المشروع المشترك سيسهم في رؤية المملكة 2030 تدعم علامة ’كانون‘ العالمية من خلاله مسيرة تحول وتطور المملكة عبر تقنياتها وحلولها المبتكرة. وعلاوة على ذلك، ستعمل هذه الشراكة في إطار التزامها الراسخ بتدريب الشباب السعودي ودفع عجلة التقدم التقني في القطاعين العام والخاص على حد سواء".

وستعمل "كانون السعودية" تحت إشراف "كانون الشرق الأوسط" التي ستحتفظ بدورها كشركة مبيعات إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط. وفي ضوء النجاح الواسع الذي أعقب تأسيس "كانون الإمارات" المعنية بالعمليات المباشرة لشركة "كانون الشرق الأوسط" في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لتتيح لـ "كانون" توسيع حضورها في السوق السعودية التي تشهد طلباً متزايداً على الخدمات الرقمية وغيرها من خدمات التصوير القائمة على التكنولوجيا. وفي ظل سعي الحكومة والمؤسسات الكبرى إلى تطبيق أحدث حلول الأعمال الرقمية بهدف تعزيز المرونة والكفاءة والتنافسية وتقليص التكاليف سعياً لمواكبة بيئة الأعمال الراهنة التي تشهد تغيرات متزايدة؛ تأتي مجموعة منتجات وخدمات "كانون" لتساعد على التصدي للتحديات وتعزيز سلاسة العمليات، وبالتالي المساهمة في تحقيق النمو عبر التحول الرقمي الذي يشمل كافة المفاصل التشغيلية في المؤسسات.

وعلى وجه الخصوص، تشهد هذه الخدمات طلباً متزايداً مطلوبة نتيجة لتواجد عدد متزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج أنظمة رقمية سريعة وفعالة لتدير أعمالها. ففي الوقت الراهن، تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 91٪ من إجمالي الشركات في المملكة، ومن خلال رفدها بالدعم التقني والبنية التحتية لخدمات التصوير؛ تدعم كانون "رؤية 2030" بتعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي إلى 35٪ بحلول عام 2030، لتشكل بذلك عصباً رئيسياً يغذي التنوع الاقتصادي في المملكة.

وأضاف أغروال: "يأتي تأسيس حضور طويل الأمد في المملكة العربية السعودية ليسهم في إثراء قيمة الاقتصاد السعودي عبر المساهمة في تطوير البنية التحتية الرقمية الحديثة التي نصت عليها رؤية 2030، تفضي في نهاية المطاف إلى استقطاب المزيد من المستثمرين وتعزيز تنافسية اقتصاد المملكة. وتشير توقعات صندوق النقد الدولي إلى نمو اقتصاد المملكة العربية السعودية بنسبة 1.7% في 2018 ونمواً إضافياً نسبته 1.9% في عام 2019، وجميعها مؤشرات إيجابية تدّل على ما تشهده المملكة من تحول ونمو. وعلى مدار السنين، وعبر عملياتنا المباشرة، قمنا بمساعدة الحكومات والمؤسسات المختلفة على ترسيخ المكانة المتميزة لأعمالها عبر رفدها بالحلول البسيطة والفعالة والنتائج المتفوقة. وعبر تعاوننا مع شركة ’علي زيد القرشي وإخوانه‘ كشريك محلي، نحن على ثقة بأن تأسيس ’كانون السعودية‘ يجسد خطوة إضافية رائدة نحو تبوء ريادة قطاع حلول التصوير في منطقة الشرق الأوسط".

وعلاوة على دعم مختلف القطاعات والشركات لتمكينها من تحقيق أهدافها المنشودة، ستعمل "كانون السعودية" في إطار هدفها بالاستثمار في الموظفين عبر تعزيز المهارات والأداء المهني للمواطنين السعوديين من خلال برامج التدريب والتطوير المكثفة واحتضان المواهب السعودية الشابة وتمكين المرأة، سعياً لتقديم الدعم الإضافي لبرنامج توطين الوظائف "السعودة" في المملكة.

وفي إطار فلسفة شركة كانون الخاصة "كيوسي" التي تعني العيش والعمل معاً في سبيل المصلحة العامة، تهدف "كانون السعودية" أيضاً بناء علاقة قوية مع المجتمع السعودي عبر إطلاق المبادرات البيئية وبرامج الرفاه الاجتماعي بهدف ردّ الجميل للمجتمع ودعم القضايا المتنوعة.

حول "كانون الشرق الأوسط"

تعتبر "كانون" شركة رائدة عالمياً في مجال ابتكار حلول التصوير وتكنولوجيا المعلومات للأفراد والشركات. وتقدم الشركة منتجات فردية وحلول متكاملة لتكنولوجيا الشبكات لإدخال وإدارة وإخراج المعلومات. وتتنوع منتجات "كانون" بين حلول الأعمال (تطوير منتجات وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات للمكاتب ومجالات الطباعة المتخصصة)، والتصوير الاستهلاكي (التصوير الفوتوغرافي، والفيديو، والكاميرات الرقمية، وطابعات الليزر، والطابعات، النافثة للحبر). وتعد "كانون الشرق الأوسط" المقر التنفيذي لـ "كانون" في المنطقة ومقرها الرئيسي دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوافر مزيد من المعلومات حول "كانون الشرق الأوسط"، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

 www.canon-me.com



Contacts

كانون الشرق الأوسط

مريم مبارك

 بريد إلكتروني:  mariam.mobarak@canon-me.com



أصداء بيرسون مارستيلر

ياسر ألفي

e.yasser.alvi@bm.com

هاتف: +97144507600

نورا فيضي

nora.feidi@bm.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/كانون-الشرق-الأوسط-تطلق-عملياتها-المباشرة-في-المملكة-العربية-السعودية/ar

No comments:

Post a Comment