Monday, August 7, 2017

دراسة تقيّم أداء تقنية إس بيه إتش بي من ماسيمو لدى مرضى الصدمات المصابين بمستويات منخفضة من الهيموجلوبين


Image not foundنيوشاتيل، سويسرا -يوم الإثنين 7 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) عن نتائج دراسةٍ نشرت مؤخراً قيّم فيها باحثون من جامعة القاهرة بمصر أداء تقنية "إس بيه إتش بي" من "ماسيمو" للقياس غير الباضع المستمر للهيموجلوبين، لدى مرضى الصدمات المصابين بمستويات منخفضة من الهيموجلوبين1.
وفي دراسةٍ استباقيّةٍ رصديّة، سعى الدكتور جمال وزملاؤه إلى تقييم قياسات "إس بيه إتش بي" لدى مرضى الصدمات المصابين بمستويات منخفضة من الهيموجلوبين (أقل من 8 جرام في الديسيليتر) نظراً "لكون المرضى المصابين بالصدمات عرضةً لنقل الدم بشكل متكرر". وقام الأطباء بإدراج 70 مريضاً بالغاً مصاباً بمستويات منخفضة من الهيموجلوبين (أقل من 8 جرام في الديسيليتر) من الذين أدخلوا في قسم الطوارئ (إي دي) بمستشفى جامعة القاهرة
لإجراء تدخّل جراحي. وأثناء تواجدهم في قسم الطوارئ، تمّت مراقبة مستوى الهيموجلوبين الكامل "إس بيه إتش بي" بشكل مستمر باستخدام جهاز "راديكال-7 بالس سي أو أوكسيميتر"، حيث تمّ تسجيل قياسات خط الأساس الأولية إضافةً إلى تسجيل القياسات بعد إجراء كل عملية نقل لوحدات الدم. وحصل الباحثون في الوقت ذاته على 2 ميليلتر من عينات الدم الوريدي، حيث جرى تحليلها باستخدام جهاز "كولتر إل إتش 750 بكمان" للتحليل المخبري (لاب إتش بي).
وتمّ جمع 184 عينة بقيم متماثلة لمستوى الهيموجلوبين الكامل بغرض إجراء التحليل النهائي. وتوزّعت قيم "لاب إتش" كما يلي: 20 (11 في المائة) أقل من 6 جرام في الديسيليتر، و97 (53 في المائة) بين 6-7 جرام في الديسيليتر، و67 (36 في المائة) بين 7-8 جرام في الديسيليتر. وتمّت المقارنة بين دقة "إس بيه إتش بي" و"لاب إتش بي" باستخدام تحليلات "بلاند- ألتمان". وأظهر مستوى التوافق بين "إس بيه إتش بي" و"لاب إتش بي" انحيازاً بلغ 0.12 جرام في الديسيليتر وحدوداً للتوافق بلغت -0.56 جرام في الديسيليتر و0.79 جرام في الديسيليتر.
ولتحديد مدى دقّة "إس بيه إتش بي" كمقياس للتوجه، راقب الباحثون أيضاً التغير في الهيموجلوبين ("دلتا إتش بي") قبل وبعد كل عملية لنقل وحدات الدم، لكلٍ من المنهجيّتين. وأظهر مستوى التوافق بين التغير في مقياس "إس بيه إتش بي" ("دلتا إس بيه إتش بي") والتغير في مقياس" لاب إتش بي" ("دلتا لاب إتش بي") انحيازاً بلغ -0.05 جرام في الديسيليتر وحدوداً للتوافق بلغت -0.62 جرام في الديسيليتر و 0.51 جرام في الديسيليتر.
واستنتج الباحثون إلى أن "’إس بيه إتش بي‘ أظهر دقة كبيرةً في القيم المطلقة وقيم التوجه مقارنة مع قياسات ’لاب إتش بي‘ لدى مرضى الصدمات المصابين بمستويات منخفضة من الهيموجلوبين". واقترح الباحثون أيضاً عدة طرق ممكنة لاستخدام "إس بيه إتش بي"، كاستخدامه كـ"مراقب للتوجهات التي تُنبّه الأطباء عن أي حوادث نزيفٍ مفاجئة"، و"كمقياس مكمّل جيد" لـ"لاب إتش بي" يمكن أن "يوفر الوقت والجهد".
وأقرّ الباحثون أن هذه الدراسة غير كافية بمفردها للإجابة على سؤال "هل يمكننا نقل الدم اعتماداً على ’إس بيه إتش بي‘ فقط أم لا؟". إلّا أنهم أشاروا إلى أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تضاف إلى مجموعة الأدلة التي تصبّ في صالح "إس بيه إتش بي"، كما اقترحوا إجراء المزيد من الأبحاث فيما يخص دور تقنية "ماسيمو" في قرارات نقل الدم.
ولا ينبغي أن تحلّ مراقبة مستويات الهيموجلوبين الكامل محل اختبار الدم المخبري؛ ويجب أن يتم تحليل عينات الدم بواسطة أدوات مخبرية قبل اتخاذ القرار السريري.
#Masimo | @MasimoInnovates
وتبلغ دقةً "إس بيه إتش بي" 1 جرام في الديسيليتر وفقاً لوحدة ("إيه آر إم إس")* في نطاق 8-17 جرام في الديسيليتر. وتمّ التأكد من دقّة "إس بيه إتش بي" لدى متطوعين سليمين ذكور وإناث وعلى مرضى يخضعون لعمليات جراحية مع تصبّغات جلدية تتراوح بين الفاتحة والداكنة مقارنةً مع جهاز مخبري باضع. ولم يجري التحقق من دقّة "إس بيه إتش بي" في ظروف الحركة أو التروية المنخفضة.
* تعتبر دقّة "إيه آر إم إس" حساباً احصائياً للفرق بين قياسات الأجهزة والقياسات المرجعية. ويقع حوالي ثلثي قياسات الجهاز ضمن ±"إيه آر إم إس" من القياسات المرجعية في دراسة خاضعة للتحكّم.
المرجع
1. جمال إم، وعبد الحميد بي، وزكريا دي، وعبد الدايم أو، وأشرف آر، وفوزي إم، وحسنين إيه. تقييم مراقبة الهيموجلوبين غير الباضع لدى مرضى الصدمات المصابين بمستويات منخفضة من الهيموجلوبين. "شوك" يوليو 2017. تاريخ معرف الوثيقة الرقمي: 10.1097/SHK. 0000000000000949.
لمحة عن شركة "ماسيمو"
شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، وهو النظام الرئيسي لفحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في 16 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2016-2017 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميتهيموجلوبين (إس بيه ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بيه في آي)، ومؤشر الأكسجين العكسي (أو آر آي)، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين (إس بيه أو 2) ومعدل النبضات، ومؤشر التروية (بيه آي). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على "روت". كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بيه أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. بإمكانكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني:
لم يحصل مؤشر الأكسجين العكسي "أو آر آي" على ترخيص "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.
*تمّ استخدام علامة "بيشنت سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".
المراجع
  1. كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بيه أو 2". أكتا بيدياتريكا. 2011 فبراير. 100(2): 188-92.
  2. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 338.
  3. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112(2):282-287.
  4. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
  5. ماكغراث إس بيه وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.
  6. تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.
  7. http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview.
بيانات تطلّعية
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات تتعلق بالفعالية المحتملة لجهاز "ماسيمو آر آر إيه". تستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل جهاز "ماسيمو إس بيه إتش إيه"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اكتشافات "ماسيمو" الطبّية غير الباضعة تقدّم حلولاً فعالة من حيث التكلفة ومزايا فريدة؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"ماسيمو"
إيفان لامب
هاتف: 9493963376
البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4366/ar

No comments:

Post a Comment