Sunday, August 6, 2017

فيدانتا ريسورسز المحدودة تعلن عن إعادة تمويل شاملة بقيمة 1.8 مليار دولار أمريكي


 يتضمن هذا الإعلان معلومات داخلية بالمعنى المقصود في لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 596/2014 الصادرة بتاريخ 16 أبريل 2014 بشأن إساءة استخدام الأسواق 



لندن -يوم السَّبْت 5 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيدانتا ريسورسز" المحدودة (’فيدانتا‘، ’الشركة‘، المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: LSE:VED) عن تسعير طرح من السندات بقيمة إجمالية رئيسية تبلغ 1.0 مليار دولار أمريكي ذات معدل فائدة 6.125 في المائة من السندات المستحقة في عام 2024 (’السندات‘).

 

هذا وتعتزم "فيدانتا" استخدام صافي العائدات المتأتية من هذا العرض أولاً لتمويل عروضها لتوفير النقدً لأسهمها المتداولة ذات معدل فائدة 6.00 في المائة بقيمة 774,772,000  دولار أمريكي والمستحقة في عام 2019 (المشار اليها بـ’سندات 2019‘) والسندات ذات معدل فائدة 8.25 في المائة بقيمة 900,000,000 دولار أمريكي والمستحقة في عام 2021 (المشار اليها بـ’سندات 2020‘)، وتسديد الديون المستحقة الأخرى القائمة. كما تلقت "فيدانتا" وقبلت 522,513,000  دولار أمريكي لقاء شراء "سندات 2019" و229,843,000 دولار أمريكي لقاء شراء "سندات 2021".

 

وتعتبر خطة إعادة التمويل الشاملة هذه التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق ذات رافعة مالية محايدة ويتم تمويلها من خلال مزيج من السندات والقروض طويلة الأجل. وتلقت الشركة التزامات من بنوك عالمية وهندية بمبلغ وقدره 840 مليون دولار أمريكي من القروض ذات أجل استحقاق نهائي مدته  5 سنوات.

 

وعلى إثر الإتمام الناجح لمجموعة الصفقات المذكورة أعلاه، ستقوم "فيدانتا" بصورة استباقية بإعادة تمويل جزء من سنداتها المستحقة 2019 و2021 ومن المتوقع ألا يكون لديها قروض مصرفية كبيرة يتوجب تسديدها خلال الأشهر الـ 18 المقبلة. وستستهم هذه الصفقات في تمديد متوسط فترة استحقاق الدين الخاصة بالشركة لمدة سنة ونصف السنة وتخفيض متوسط تكلفة الاقتراض.

 

وتعد خطة إعادة التمويل الخاصة بشركة "فيدانتا" واحدة من أكبر عمليات الإدارة الاستباقية لهيكل الاتزامات الذي أجري في آسيا والمحيط الهادئ، وقد نجحت في الاستفادة من السيولة من كلّ من المصرف ومن أسواق السندات في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

 

وحظيت "فيدانتا" باهتمام قوي من المستثمرين لكل من السندات والمناقصات. وتعتبر قسيمة السند ذات معدل فائدة 3.126 في المائة لفترة استحقاق مدتها 7 سنوات جيدة بالمقارنة مع طرح السندات السابق الذي قامت به "فيدانتا" في يناير من عام 2017 بمعدل فائدة 6.375 في المائة لفترة استحقاق مدتها 5.5 سنوات.

 

قال أنيل أغاروال، رئيس مجلس إدارة شركة "فيدانتا ريسورسز" المحدودة في هذا الصدد: "تتماشى هذه الصفقة مع استراتيجيتنا المالية المعلنة والمتمثلة في تعزيز ميزانيتنا العمومية. اتخذنا عدداً من الإجراءات الاستباقية خلال العام الماضي من أجل تمديد أجل الاستحقاقات، وتحسين هيكل التمويل لدينا، وهذا ما أدى إلى خلق قيمة لجميع المساهمين وأصحاب المصلحة. ونحن سعداء بالاستجابة القوية التي تلقتها هذه السندات والتي تظهر ثقة المستثمرين في مسيرة ’فيدانتا‘ في مجال الائتمان".

 

تجدر الإشارة إلى أنه يتم عرض السندات وبيعها في طرح للاكتتاب الخاصّ للمؤسسات المؤهلة المتقدمة للشراء بموجب القاعدة "144 إيه" من قانون الأوراق المالية وتعديلاته لعام 1933 (’قانون الأوراق المالية‘)، وخارج الولايات المتحدة بموجب اللائحة التنظيمية "إس" بموجب قانون الأوراق المالية. ومن المتوقع إغلاق هذا الطرح بتاريخ 9 أغسطس 2017، وفقاً لشروط الإغلاق العرفية.

 

يتولى كلّ من "باركليز" و"كريدي سويس"وبنك "دي بي اس"المحدود وبنك أبوظبي الأول و"جي بي مورجان" و"بنك ستاندرد تشارترد" (الواردة كلها وفقاً للترتيب الأبجدي) مهمة المنسقين العالميين المشتركين. ويقوم كل من "بنك أكسيس"، و"باركليز"، و"كريدي سويس" وبنك "دي بي اس" المحدود وبنك أبوظبي الأول وبنك "آي سي آي سي" المحدود- آي إف سي بانكينج يونيت"، و"جي بي مورجان" و"بنك ستاندرد تشارترد" (الواردة كلها وفقاً للترتيب الأبجدي)  بدور المدراء الرئيسيين المشتركين ووكلاء البنوك المشتركين.

 

ومن المتوقع أن تُمنح السندات، في تاريخ الإقفال، تصنيف "بي 3" من قبل "موديز" و"بي+" من قبل "إس آند بيه". وتعتزم "فيدانتا" إدراج السندات في سوق الأوراق المالية بسنغافورة المحدودة (’إس جي إكس-إس تي‘).لا ينبغي اعتبار إدراج السندات ضمن القائمة الرسمية لبورصة ’إس جي إكس-إس تي‘ كمؤشر على مزايا العرض، أو "فيدانتا" أو السندات.

 

الاستقرار -  هيئة الإدارة المالية البريطانية/ الاتحاد الدولي لأسواق المال

 

لمحة عن "فيدانتا ريسورسز"

 

تعتبر شركة "فيدانتا ريسورسز" المحدودة شركة عالمية متنوعة "متخصصة في الموارد الطبيعية ومدرجة في بورصة لندن. وهي متخصصة في إنتاج الزنك، والرصاص، والفضة، والنفط والغاز، الألومنيوم، والنحاس، وخام الحديد، والطاقة التجارية. وحققت أصول "فيدانتا"، عالمية المستوى والموجودة أساساً في الهند وأفريقيا، إيرادات بقيمة 11.5 مليار دولار أمريكي، وأرباح قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك بقية 3.2 مليار دولار أمريكي وتدفق نقدي حر بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي خلال السنة المالية 2017.

 

وتشمل نقاط القوة الرئيسية لشركة "فيدانتا" قاعدة أصول كبيرة ومنخفضة التكلفة مع مزيج جذاب من السلع الأساسية، وموقع رائد في السوق من أجل الاستفادة من إمكانات الهند من حيث النمو والموارد الطبيعية، والأصول المستثمرة بشكل جيد والتي تؤدي إلى وضع مالي قوي وارتفاع في التدفق النقدي، فضلاً عن فريق إداري يتمتع بخبرة رفيعة مع سجل موثق.

 

وتهتم "فيدانتا" التي تملك مجموعة من المهارات القوية في أنحاء العالم، على نحو خاص بالشراكة مع جميع مساهميها وفقاً للقيم الأساسية المتمثّلة بالثقة، والاستدامة، والنمو، وريادة الأعمال، والنزاهة، والاحترام والرعاية. للاطلاع على تقرير "فيدانتا" للتنمية المستدامة لعام 2017، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.vedantaresources.com/media/214366/vedanta_sd_report_2016-17.pdf

 

للإطلاع على المزيد من المعلومات حول "فيدانتا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.vedantaresources.com.

 

بيان تحذيري في ما يخص البيانات التطلعية:

 

تعتبر بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في القسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية الصادر في العام 1934، بصيغته المعدلة، وتخضع لبيان الملاذ الآمن الذي وضع نتيجة لذلك. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن هذه البيانات. وتستخدم كلمات مثل "تتوقع"، و"تقدر"، و"تخطط"، و"تعتقد" وعبارات مشابهة من أجل تحديد البيانات التطلعية. وعلى الرغم من أن الشركة تعتقد بأن التوقعات المنعكسة في بياناتها التطلعية معقولة، إلا أنها لا تمنح أي ضمانات تجاه إثبات صحة مثل هذه التوقعات. وبالإضافة إلى ذلك، تستند تقديرات نتائج التشغيل المستقبلية على المجموعة الكاملة لأعمال الشركة الحالية والتي تعتبر عرضة للتغيير. بالنسبة للشركة، قد تنشأ شكوك من سلوك الأسواق المالية وأسواق المعادن بما في ذلك بورصة لندن للمعادن، والتقلبات في أسعار الفائدة و/أو أسعار صرف العملات وأسعار المعادن؛ ومن الدمج المستقبلي للشركات المستحوذة؛ ومن الكثير من المسائل الأخرى ذات النطاق الوطني والإقليمي والعالمي، بما في ذلك تلك التي تتمتع بطبيعة سياسية أو اقتصادية أو تجارية أو تنافسية أو تنظيمية. وقد تؤدي هذه الشكوك إلى اختلاف نتائج الشركة المستقبلية مادياً عن تلك الواردة في هذه البيانات التطلعية. تتحدث البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي فقط اعتباراً من تاريخ إصداره، ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية لتحديث أو تعديل بيانات كهذه.

 

إخلاء مسؤولية:

 

هذا الإعلان غير مخصص للنشر أو التوزيع بشكل مباشر أو غير مباشر، في الولايات المتحدة أو خارجها. ولم يتم ولن يتم تسجيل الأوراق المالية بموجب قانون الأوراق المالية، أو أية قوانين للأوراق المالية للدولة في الولايات المتحدة، ولا يجوز عرضها أو بيعها في الولايات المتحدة إلا بموجب تسجيل أو إعفاء ساري المفعول من متطلبات التسجيل الواردة في قانون الأوراق المالية وقوانين الأوراق المالية سارية المفعول الصادرة عن الدولة. وسيتم تقديم أي اكتتاب عام للأوراق المالية يتم إجراؤه في الولايات المتحدة بموجب مذكرة عرض للاكتتاب والتي ستحتوي على معلومات مفصلة حول الشركة وإدارتها، بالإضافة إلى بياناتها المالية. ولا تنوي "فيدانتا" تسجيل الأوراق المالية في الولايات المتحدة أو أية ولاية قضائية أخرى.

 

ولا يُعتبر هذا الإعلان عرضاً للبيع ولا التماساً لعرض شراء السندات ولا يشكل عرضاً، أو التماساً للعروض أو بيعاً في أية ولاية قضائية يعتبر فيها عرض كهذا، أو التماس للعروض أو بيع مخالفاً للقانون.

 

ولا يعد تصنيف الأوراق المالية توصيةً تدعو إلى شراء، وبيع أو الاحتفاظ بالأوراق المالية وقد يكون عرضةً للتعديل، والتعليق أو السحب في أي وقت من قبل مؤسسة التصنيف المكلّفة.

 

وسيتم عرض السندات على الأشخاص الذين (أ) يتمتعون بخبرة مهنية في المسائل المتعلقة بالاستثمارات التي تندرج في إطار المادة 19(5) من قانون الخدمات والأسواق المالية 2000 وأمر (الترويج المالي) لسنة 2005 (بصيغته المعدلة، "أمر الترويج المالي")، ب) الأشخاص المدرجين في إطار المادة 49(2) من الفقرة "إيه" حتى الفقرة "دي" ("الشركات ذات القيمة العالية، والجمعيات غير المسجلة إلخ") التابعة لأمر الترويج المالي، ج) الأشخاص الموجودون خارج المملكة المتحدة، أو د) الأشخاص الذين يمكن خلافاً لذلك إبلاغهم بصورة قانونية أو تم إبلاغهم  بدعوة أو حثهم على المشاركة في الأنشطة الاستثمارية (بالمعنى المقصود بالمادة 21 من قانون الأسواق والخدمات المالية 2000) فيما يتعلق بإصدار أو بيع أية أوراق مالية (يشار إلى جميع هؤلاء الأشخاص باسم "الأشخاص المعنيين"). كما أن هذه الوثيقة موجهةٌ فقط للأشخاص المعنيين ولا يجوز التصرف بموجبها أو الاعتماد عليها من قبل الأشخاص غير المعنيين. إن أي استثمار أو نشاط استثماري تتعلق به هذه الوثيقة متوفر فقط للأشخاص المعنيين وستتم مشاركتها حصراً مع الأشخاص المعنيين.

 

وينبغي ألا يُعتبر هذا البيان بمثابة إعلان، أو دعوة، أو عرض، أو بيع أو التماس عرض للاكتتاب في أو لشراء أية أوراق مالية، سواء عن طريق الاكتتاب الخاص أو للعامة في الهند. ولن يتم عرض السندات أو بيعها، ولم يتم عرضها أو بيعها في الهند بواسطة أية وثائق اكتتاب أو وثائق أخرى أو مواد تتعلق بالسندات، بشكل مباشر أو غير مباشر، لأي شخص أو للعامة في الهند. 

 

بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع (بزنيس واير) الإلكتروني على:

http://www.businesswire.com/news/home/20170803006577/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts

شركة "فيدانتا ريسورسز" المحدودة

الاتصالات

زارين أمروليا

هاتف: 912266461000+

مدير اتصالات المجموعة

البريد الإلكتروني: gc@vedanta.co.in

أو

"فينسبوري"

دانييلا فليشمان

هاتف: 442072513801+

أو

المستثمرين

أشوين بجاج

مدير علاقات المستثمرين

أو

سونيلا مارتيس

المدير العام المساعد لشؤون علاقات المستثمرين

أو فينا سانكاران

مديرة شؤون علاقات المستثمرين

هاتف: 442076594732+

أو 912266461531+

البريد الإلكتروني: ir@vedanta.co.in

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4359/ar 

No comments:

Post a Comment