Tuesday, August 26, 2014

شرطة أبوظبي تنظم الملتقى السادس للمعرفة حول الوقاية من "ايبولا"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 26 أغسطس

2014 [ME NewsWire]

نظم مركز المعرفة في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء؛ بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي الملتقى السادس للمعرفة "حول مخاطر فيروس ايبولا؛ وطرق الوقاية منه"، وذلك في قاعة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، وبالتعاون مع اللجنة العليا للمعرفة.
وناقش الملتقى طرق التعامل مع الفيروس، ودور المؤسسات الأمنية في هذا الجانب، بحضور اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات، والعميد سالم الشامسي نائب مدير عام المالية والخدمات، والعقيد محمد حميد بن دلموج؛ مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، وعدد من كبار الضباط.
وأكد اللواء خليل داوود بدران في تصريح بمناسبة انعقاد الملتقى، حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تعزيز التعاون مع المؤسسات والدوائر المحلية في تبادل المعارف؛ وتعزيز الشراكات تحقيقاً لرؤية وتطلعات حكومة أبوظبي، مشيراً إلى التزامها بتعزيز الوعي الوقائي، وضمان الصحة والسلامة والرعاية للعاملين والمتعاملين وشركائها وعملائها وأفراد المجتمع عموماً. 
واستعرض العقيد علي سعيد النعيمي، مدير مكتب التنسيق والاستجابة الوطني "أبوظبي" بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ في ورقة عمل قدمها للملتقى، الدور العام للهيئة واختصاصات المكتب التنسيقي في مكافحة الأزمات والكوارث، مشيراً إلى أن التعامل مع الأوبئة أمر يتحتم على جميع الجهات المعنية التخطيط والتعاون المشترك بشأنها؛ لافتاً إلى الدور التنسيقي للمكتب للتأكد من تكامل الأدوار كافة؛ للجهات ذات العلاقة والعمل ضمن خطة الاستعداد الشاملة في مثل هذه الأزمات.
وأوضح في تعريفه للأزمات   بأنها لحظة حرجة ونقطة تحول، أو موقف مفاجئ يؤدي إلى أوضاع جديدة تتسم بعدم الاستقرار، ونتائج غير مرغوب فيها في وقت قصير، مما يستلزم مهارة عالية لإدارتها والتصدي لها وتستلزم اتخاذ قرار محدد للمواجهة، وتتسم أحداثها بالسرعة والديناميكية والتعقيد والتداخل، مما يتطلب الاستعداد لها بالصورة المناسبة.
كما أشار إلى أن التخطيط للأزمات يُـعد من المسلّمات الأساسية في المنظمات الناجحة إذ يسهم في منع حدوث الأزمة أو التخفيف من آثارها، وتلافي عنصر المفاجآت المصاحب لها، ويتيح التخطيط لفريق عمل إدارة الأزمات القدرة على إجراء رد فعل منظم وفعّال لمواجهة الأزمة بكفاءة عالية، والاستعداد لمواجهة المواقف الطارئة غير المخطط لها التي قد تصاحب الأزمة.
وقدمت الورقة الثانية الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة دائرة الصحة العامة والأبحاث بهيئة الصحة-أبوظبي، أشارت إلى مدى خطورة   فيروس ايبولا، وأعراض الإصابة به، والطرق المستخدمة للوقاية من المرض، موضحة أنه يتم رصد مرض ايبولا في مراحله الأولى من خلال ملاحظة الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة والآلام الشديدة بالرأس؛ وآلام العضلات وفي مرحلة ثانية يشهد الجسم نزيفاً داخلياً وخارجياً بالإضافة للتقيؤ والإسهال وقصور في وظائف الكلى. وينتقل الفيروس بالاتصال المباشر مع الدم أو السوائل الحيوية أو أنسجة الأشخاص أو الحيوانات المصابة، مؤكدة أهمية نشر الوعي واتخاذ مختلف التدابير الضرورية للوقاية   من الإصابة بالفيروس.
وفي ختام فعاليات الملتقى؛ كرم مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي المشاركين، لافتاً إلى أهمية هذه الملتقيات في إثراء معارف منتسبي القيادة العامة للشرطة؛ وتعزيز نشر الوعي الوقائي   في مجتمعنا. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11916/ar

No comments:

Post a Comment