Saturday, August 30, 2014

شرطة أبوظبي تنظم ملتقى العودة إلى المدارس


في جو عائلي مفعّم بالترفيه والتوعية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 29 أغسطس 2014 [ME NewsWire]
نظمت إدارة النوادي بشرطة أبوظبي الملتقى العائلي  بمناسبة العودة إلى المدارس بنادي ضباط الشرطة؛ بحضور العميد أحمد نخيرة المحرمي، مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية ، وصقر المسكري اختصاصي أول أنشطة بمجلس أبوظبي للتعليم، وعدد كبير من الضباط، وأولياء الأمور والطلاب.
وقال العقيد سيف  سعيد الشامسي، مدير إدارة النوادي بالإنابة، إن الملتقي يأتي في إطار حرص شرطة أبوظبي المستمر على التواصل مع المنتسبين وأسرهم، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على حد سواء، لافتاً  إلى أن هذا البرنامج يشكل حافزاً ودعماً للطلاب لمواصلة مسيرتهم التعليمية بجد ونشاط، مشيراً إلى اشتماله على فقرات صحية وتوعوية ركزت على  قيم المجتمع واحترام القانون.
وأثنى على جهود الجهات الداعمة، وحرص أولياء الأمور على الحضور، مؤكداً استمرارية البرامج التي تجمع بين الأبناء وأولياء أمورهم، وممثلي وزارة الداخلية، ومتطوعي الهلال الأحمر  والشركاء الاستراتيجيين لإنشاء جسر من التواصل والتعاون البناء.
وقدم الدكتور محمد الصواني، من إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، فقرة دينية توعوية أوضح خلالها أن المدرسة بيئة اجتماعية يختلط فيها الطالب مع أشخاص آخرين، وعليه التأقلم مع مكان يختلف عن المنزل ويتوجب عليه التسلح بالقيم الدينية والأخلاقية، كما لفت انتباه الوالدين بأن التعليم الحديث يفرض الاستقلالية، لكنها نسبية لا تغني عن رقابة ومتابعة الوالدين لمعرفة نقاط القوة والضعف لدى الطفل.
وقدمت الدكتورة صفاء بيبرس، من إدارة الخدمات الطبية، برنامجاً ثقافياً عبارة عن أسئلة وأجوبة وجهتها إلى الطلاب لتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم؛ من ضمنها المخاطر  الصحية لتناول المشروبات الغازية و"الشيبس" في الصباح الباكر أثناء انتظار الحافلة المدرسية؛ لما لذلك من ضرر كبير على المعدة الخاوية،  والإصابة بهشاشة العظام، وحثت على أهمية المداومة على تناول وجبة الإفطار لدورها  الصحي في نشاط المخ، والعمليات الحيوية في الجسم، و حمل الحقيبة المدرسية بصورة صحيحة حتى لا تسبب انحرافاً للعمود الفقري، خصوصا أن التلاميذ في مرحلة النمو، وأن تحميل الظهر بحمولة زائدة له نتائج سلبية، ونصحتهم بالالتزام بالجدول المدرسي.
وشددت على  الطلاب  بضرورة  الحرص  على نظافة اليدين وتقليم الأظافر، موضحة أن 85 % من الأمراض المعدية تنتقل عبر اليدين ، كما أكدت أهمية الغذاء الصحي للكبار والصغار ، محذرة من  أضرار الوجبات السريعة  التي تؤدي إلى البدانة، ومن ثم مرض السكري وبالإمكان استبدالها بالفواكه والألبان، كما ناشدت أولياء أمور الطلاب من ذوي الحالات الصحية الخاصة أهمية التواصل مع إدارة المدرسة .
وأشار  المساعد أول محمد النعيمي، من الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي؛ إلى  دور الدفاع المدني  في تأمين وحماية  السكان من جميع الفئات والشرائح، حاثاً  على ضرورة تعاون أفراد المجتمع  بما يعزز  الوقاية والالتزام باشتراطات السلامة والأمان .
ودعا في محاضرته بعنوان  "معاً من أجل سلامة أطفالنا"  إلى ضرورة التكاتف من أجل حماية الأطفال في المنزل وفي الخارج، عارجاً  إلى  مسببات الحوادث داخل المنزل؛ والتي يأتي من بينها المباخر  والتوصيلات الكهربائية والولاعات، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر، وتوعية الأطفال بتلك المخاطر.
واشتمل  البرنامج على فقرات  متنوعة قدمها  الإعلامي جاسم عبيد،  من إدارة  الشرطة المجتمعية في أبوظبي؛ مجسداً  شخصية (الدبدوب) المحبوبة للأطفال؛  ركزت على  بعض النصائح التربوية  والإرشادية  كطاعة الوالدين، والمواظبة على الصلاة، والرفقة الصالحة.  
وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الشرطة المجتمعية، ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع، والنشيد الوطني مع عرض عن جهود  الشرطة في  تعزيز  مسيرة  الأمن والأمان والاستقرار في مجتمعنا.
وشاركت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بمحاضرة توعوية عقبتها بعض الأسئلة التثقيفية  التي ركزت على زيادة جرعات التوعية  للطلاب وذويهم  بقواعد السير والمرور؛ كأهمية ربط حزام الأمان، والجلوس في المقعد الخلفي لمن هم دون الثانية عشرة،  وتوزيع الجوائز والهدايا القيمة للحضور.
كما  قدمت إدارة التفتيش الأمني بشرطة أبوظبي  الـ " كي 9" فقرة خاصة بالكلاب البوليسية بقيادة  المدرب كريم عبدالله الكعبي، اتسمت بروح  التحدي والمرح، وأظهرت الكلاب قدرة كبيرة على طاعة الأوامر،  أما فرقة  مسرح عيال زايد للفنون فشاركت بمسرحية توضح أهمية النوم مبكراً ، ودور الرياضة البدنية في تنشيط الذهن من منطلق العقل السليم في الجسم السليم، وشارك أطفال نادي تراث الإمارات بعرض تراثي معبّر؛ أبدع فيه  الأطفال  برقصة اليولة   والتي تمثل فناً  تراثياً  يشير إلى الشجاعة والقوة والفرح معاً، يحرص النادي على إحيائها وغرسها في نفوس الأجيال.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11940/ar

 

No comments:

Post a Comment