Wednesday, October 9, 2013

إي واي تسجل إيرادات عالمية لعام 2013 بلغت 25.8 مليار دولار

لندن - [ME NewsWire]

  • النمو الأسرع خلال خمس سنوات بنسبة 7.7 في المئة
  • تحسن إيرادات جميع خطوط الخدمات والمناطق الجغرافية
  • ممارسات الأسواق الناشئة تشهد نمواً متكاملاً من الإيرادات بنسبة 12 في المئة
  • عدد الموظفين يحقق ارتفاعاً مستمراً يصل إلى 175 ألفاً
(بزنيس واير): أعلنت إي واي اليوم عن تحقيق إيرادات عالمية متكاملة بلغت 25.8 مليار دولار أمريكي للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2013. ويمثل هذا نمواً بنسبة 7.7 في المئة عن السنة المالية الفائتة بالعملة المحلية ويعني تحقيق نسبة النمو الأسرع لشركة "إي واي" منذ عام 2008. وكانت الإيرادات قد شهدت نمواً بنسبة 5.8 في المئة بالدولار الأمريكي. واستمرت جميع خطوط خدمات "إي واي" ومناطق انتشارها الجغرافي في تحقيق نمو على مستوى الإيرادات وتزايد في أعداد الموظفين على الرغم من أوضاع السوق المتفاوتة في عدد من بقاع العالم.
وقال مارك وينبرجر، رئيس مجلس الإدارة العالمي والرئيس التنفيذي لشركة "إي واي": "أتقدم بالتهنئة إلى موظفينا ال175 ألفاً أينما كانوا في العالم لتقديمهم الخدمة الاستثنائية، العالية الجودة لعملائنا، ومساهمتهم في إحساسنا القوي بالتصميم، وتقديمهم مجموعة من التنائج المبهرة. يعود الفضل إلى هؤلاء جميعاً في ما حققناه هذا العام وإني أشعر بعميق الامتنان لكل ما فعلوه. ويعتبر الأداء القوي الذي قدمناه على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة خلال الاثني عشر شهراً الماضية دليلاً على موهبتهم وطاقتهم كما على التزامهم بالجودة".
"إذا نظرنا إلى المستقبل، نلاحظ أنه لا تزال هناك شكوك اقتصادية وجيوسياسية هامة في الأسواق المتقدمة وتلك الناشئة التي تشهد نمواً سريعاً. وبالرغم من هذه الشكوك القصيرة المدى فإننا نواصل الاستثمار على المدى الطويل. وسنثبت في السنة المالية لعام 2014 ثقتنا بمستقبل الاقتصاد العالمي ونبرز مهنتنا من خلال الاستثمار المكثّف في الأسواق الجديدة والخدمات الحديثة كما في التخطيط لإضافة 55 ألف موظف ومتمرن جدد على مدى الأشهر الإثني عشرة المقبلة".
أبرز نقاط الأداء من حيث الخدمات والقطاع
ويعلّق جون فيرارو، الرئيس التنفيذي العالمي لشؤون العمليات في "إي واي" بالقول: "نستمر عبر كافة خطوط الخدمات بتقديم أداء جيد في ظل سوق يتمتع بقدرة تنافسية عالية ويحفل بصعوبات جمة". وقد كان النمو في جميع خطوط خدمات "إي واي" عضوياً بالكامل تقريباً.
شهد قطاع التأمين الذي يعتبر الأضخم لدينا إيرادات سنوية متزايدة إيجاباً تخطّت نسبة 4 في المئة لتحقق ما مقداره 10.9 مليار دولار أمريكي. كذلك حقق قطاع تدقيق الحسابات على الرغم من التحديات الاقتصادية المستمرة نمواً في الإيرادات بلغ نسبة 2.4 في المئة، الأمر الذي عزز موقعنا في سوق التنافس. أما بالنسبة لخدمات كشف الاحتيال والتحقيقات وخدمات استشارات الحسابات المالية، فقد شهدت هي الأخرى نمواً بنسبة 23 في المئة و30 في المئة على التوالي، ما يظهر قدرتنا على الاستجابة بشكل جيد لحاجات السوق المتزايدة.
تخطت الإيرادات الضريبية العالمية لشركة "إي واي" نسبة 7 في المئة محققة ما مقداره 6.9 مليار دولار أمريكي. تعكس هذه النتائج التزامنا بتقديم خدمة ومعونة استثنائيتين للعملاء تساعدهم على النجاح في ظل وجود سوق أكثر ترابطاً وديناميكية وذلك من خلال خدمات الانضباط الضريبي، والاستشارة الضريبة، وتأمين الموارد البشرية في كل أنحاء العالم.
حققت خدمات الشركة الاستشارية للسنة المالية 2013 عامها الثالث من النمو الثنائي الرقم بمعدل إيرادات بلغ 5.8 مليار دولا أمريكي ونسبة نمو قدٍّرت ب18 في المئة. يأتي هذا النمو العضوي القوي في مواجهة وتيرة نمو أكثر بطئاً يشهدها قطاع الخدمات الاستشارية للسوق الأكثر اتساعاً. وتعكس هذه النتائج تركيزنا الاستراتيجي على توظيف كفاءاتنا التكنولوجية والاستشارية الرئيسية على تقديم خدمات تحويلية خاصة بتحسين الأداء وتقليص المخاطر في القطاعات التي تشهد نمواً عالياً.
شهد خط خدمات استشارات الصفقات نمواً بنسبة ثلاثة في المئة محققاً مبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي، وهو  العام الرابع على التوالي الذي يحقق نمواً في الوقت الذي لا زالت فيه عمليات الاندماج والاستحواذ في الأسواق كافة تقريباً تعاني تراجعاً حادّاً. تمكنت خدمات استشارات الصفقات من تحقيق هذا النجاح بفضل التصميم الذي لا يلين على أجندة رأسمال العملاء لجهة ازدياد حجم الأعمال والاستثمار والبحث عن الحلول الأمثل والحفاظ على رأس المال، ما مكّن شركة "إي واي" من دعم ستة من أصل أكبر عشر صفقات تمت خلال هذا العام على مستوى العالم.
ضمت القطاعات الفرعية الأقوى أداءً لدى شركة "إي واي" والتي حققت جميعها نمواً ثنائي الرقم: قطاع السيارات، والمنتجات الاستهلاكية، والخدمات المالية، والقطاعين الحكومي والعام كما قطاع الطاقة والمرافق.
أبرز نقاط الأداء من حيث المنطقة
ارتفعت إيراداتنا من الأمريكيتين بنسبة 10.4 في المئة للسنة المالية 2013 مع ملاحظة نمو قوي في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية. تتضمن أبرز محطات النمو نسبة عشرة في المئة حققتها الولايات المتحدة الأمريكية ونسبة 24 في المئة للبرازيل. وتقف ممارسات الخدمات المالية والاستشارية وراء هذه الزيادة المحققة في الإيرادات.
شهدت كل من أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا نسبة نمو تعادل 7 في المئة، وهي نسبة جيدة في ظلّ المشاكل الاقتصادية المتلاحقة التي تشهدها عدة دول. كما لوحظ وجود أداء منفرد قوي للأسواق الناشئة في تركيا مثلاً التي حققت نسبة نمو تقدر ب19 في المئة كما في الهند حيث بلغت نسبة النمو 17 في المئة والشرق الأوسط الذي بلغ نسبة 13 في المئة وإفريقيا بنسبة 11 في المئة، كذلك الأمر بالنسبة للدول المتقدمة مثل إيطاليا التي حققت نسبة نمو قدرها 9 في المئة وألمانيا 8 في المئة.
وعلى الرغم من تراجع الأوضاع الاقتصادية في أنحاء مختلفة من المنطقة، حققت ممارساتنا في آسيا والمحيط الهادىء نمواً بنسبة 3.9 في المئة حيث حلّت الصين في الطليعة بنسبة 10 في المئة. شكلت فيتنام أيضاً إحدى النقاط البارزة بارتفاع في النمو وصل إلى 14 في المئة.
شهدت اليابان عودة مرحب بها بتحقيقها نسبة نمو متواضعة بلغت 0.8 في المئة بعد سنوات عديدة من الإيرادات بدون فوائد على الرغم من التعافي الاقتصادي البطيء الذي تعيشه البلاد.
حققت ممارسات أسواقنا الناشئة مجتمعة نسبة نمو في الإيرادات قدرها 12 في المئة.
وأضاف جون قائلاً: "إن النمو الرائد الذي نحققه في العديد من الأسواق الناشئة مرتبط بالاستثمارات التي قمنا بها في تلك البلدان على مدى العقد الماضي، وهي استثمارات سوف نعمل على زيادتها في السنوات المقبلة".
الاستثمار في المستقبل
لقد قامت شركة "إي واي" بالإضافة إلى تخصيص مبالغ مالية مهمة للمضي قدماً في التزاماتها تجاه الأسواق الناشئة، بالاستثمار بشكل كبير في مجال الخدمات التي تمدّ بها العملاء كجزءٍ من رؤيتها للعام 2020 التي أطلقتها في وقت سابق من هذا العام.
ويقول "وينبرجر" في هذا الصدد: "سوف ننفق في الأعوام الثلاثة المقبلة مبلغ 400 مليون دولار أمريكي لتحسين الأساليب والمنهجيات التي نتبعها في تدقيق الحسابات بهدف الاستمرار في تعزيز نوعية تلك الحسابات. كما سنقوم في الفترة ذاتها باعتماد استثمارات أساسية في مجال التكنولوجيا والخدمات بقيمة 1.2 مليار دولار من شأنها أن تقدم تكنولوجيات تحويلية للمساعدة على قيام تواصل أفضل بين شركة "إي واي" وعملائها.
الأشخاص
قامت شركة "إي واي" خلال السنة المالية 2013 بتوظيف ما يزيد عن 38 ألف عامل بدوام كامل (24 ألف متخرج و14 ألف موظف ذي خبرة) إضافة إلى 12 ألفاً وخمسمئة موظف متمرن ليبلغ عدد الموظفين الإجمالي 175 ألفاً. وتتوقع شركة "إي واي" خلال السنة المالية 2014 أن توظف ما يزيد عن 42 ألف عامل بدوام كامل (27 ألف متخرج و15 ألف موظف ذي خبرة) إضافة إلى 13 ألف موظف متمرن. وأعلنت شركة "إي واي" في يوليو الفائت أن 131 (أي ما يعادل نسبة 26%) من شركائها الجدد ال520 هم من النساء وهي نسبة أعلى مما كانت عليه قبل خمس سنوات وهي 19 في المئة.
اختيرت شركة "إي واي" مؤخراً على أنها الشركة الأكثر جاذبية للمتخرجين في عالم الأعمال الطامحين إلى الحصول على مهنة لهم في مجال الخدمات المتخصصة، والشركة الثانية الأكثر جاذبية لأصحاب الأعمال – بحسب الترتيب السنوي لأرباب العمل الذي تضعه شركة "يونيفرسوم".
وقال مارك معلقاً: "يسرّنا ويشرفنا أن يتم تصنيفنا على أننا الشركة الأكثر جاذبية للمتخرجين في عالم الأعمال الطامحين إلى الحصول على مهنة لهم في مجال الخدمات المتخصصة، والشركة الثانية الأكثر جاذبية لأصحاب الأعمال في العالم. نحن في شركة ’إي واي‘ ملتزمون بجذب وتطوير وإلهام الأفراد الرائعين وتطوير قادة للمستقبل؛ وهذا أمر أساسي لهدف شركتنا الذي يتمثّل ببناء عالم أفضل للعمل".
في شهر مايو الماضي تجاوب ما يقارب 12 ألف شخص مع الاستطلاع الذي تجريه "إي واي" كل سنتين، وهو رقم قياسي. وارتفع معدل الاشتراك بأربع نقاط نسبية عالمياً منذ العام 2011 في ظل وجود تحسّن في مختلف خطوط الخدمة. كما حافظ شعار "افتخارنا بمؤسستنا" على تقدم ثابت منذ العام 2009 وهو أعلى من المعدل القطاعي بشكل واضح.
بناء عالم أفضل للعمل
أعلنت شركة "إي واي" في الأول من يوليو الماضي عن علامة تجارية عالمية جديدة، وكشفت النقاب عن شعار جديد هو "بناء عالم أفضل للعمل" واعتمدته ليكون بمثابة هدفها وشعارها.
وقال مارك وفي معرض تعليقه على الأمر: "في كل يوم، يكون كل شخص من شركة ’إي واي‘ جزءاً من استراتيجية بناء عالم أفضل للعمل - لعملائنا ومجتمعاتنا، وعائلاتنا. كما نعتقد أن كل ما نقوم به بدءاً من كل عملية تدقيق، وكل إقرار ضريبي، وكل فرصة استشارية، وكل تفاعل مع عميل أو زميل - يسهم في بناء عالم أفضل للعمل".
وأضاف: "نقوم بتأمين معلومات شفافة في الوقت الفعلي ونساعد أسواق رأس المال العالمية كما نساعد عملائنا على التطور والنمو بحيث يستطيعون توظيف المزيد من الأشخاص والاستثمار في مجمتعاتهم. كما نقدم العون للمتعهدين لجعل منتجاتهم وأفكارهم مثمرة، ونعمل على تطوير وإلهام القادة في شركة ’إي واي‘ كما الذين يمضون في القيام بمهمات حساسة أخرى في المجتمع، ونردّ عطاءات المجتمعات التي نقوم بخدمتها والعيش فيها بأشكال مختلفة.
"إدراكاً منا لإسهامات النساء الخاصة في مجال الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية أعلنا الشهر الماضي عن مشاركتنا في الالتزام بمبادرة كلينتون العالمية لتنمية ودعم 15 ألف شركة تملكها نساء، من خلال دعم قدراتهن على الدخول ضمن سلسلة الشركات المزودة للمؤن وزيادة الإنفاق الذي يتلقينه، فقمنا بتخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي سنوياً لهذه الغاية.
"كما تابعنا خلال العام الماضي مشاركتنا أعمال المنظمات ك’إنديفور‘ التي تعتبر إحدى المنظمات العالمية غير الربحية الرائدة التي تصب تركيزها على المتعهدين من أصحاب التأثير في الأسواق الناشئة ممن خلقوا حتى تاريخه 200 ألف وظيفة وتبلغ إيراداتهم السنوية خمسة مليارات دولار أمريكي. منذ بداية علاقتنا مع منظمة "إنديفور" ونحن نمدّها بمساعدات مالية وعينية تزيد قيمتها عن 31 مليون دولار أمريكي. بما في ذلك مبلغ يقارب 6.5 مليون دولار العام الماضي شكل مبلغ 5.2 مليون دولار منه مساعدات عينية تمثلت بإرسال بعض أكفأ موظفينا إلى شركات المتعهدين لمدة تراوحت من خمس إلى سبعة أسابيع.
 "كذلك تزود شركة ’إي واي‘ الداعمين لمهمة شبكة تعليم ريادة الأعمال لتوفير برامج تلهم شباب متحدرين من مجتمعات محدودة الدخل لمتابعة تعليمهم وإدراك الفرص التجارية والتخطيط لمستقبل ناجح".
ملاحظات للمحررين
لمحة عن "إي واي"
"إي واي" هي شركة عالمية رائدة في مجال التأمين والضرائب والعمليات التجارية والخدمات الاستشارية. وتساعد الرؤى والخدمات عالية الجودة التي نقدمها على ترسيخ الثقة في أسواق رأس المال وفي الاقتصادات في جميع أنحاء العالم. كما نعمل على تطوير القادة المتميزين الذين يتعاونون في فريق واحد من أجل الوفاء بوعودنا لجميع أصحاب المصلحة لدينا. ومن خلال القيام بذلك، نؤدي دوراً حاسماً في بناء عالم أفضل للعمل لصالح شعبنا، وعملائنا ومجتمعاتنا.
ويشير اختصار "إي واي" إلى المنظمة العالمية (إرنست آند يونغ)، وقد يشير إلى واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء في "إرنست آند يونغ" العالمية المحدودة، والتي تعتبر كل منها كياناً شرعياً مستقلاً. لا تقدم "إرنست آند يونغ العالمية المحدودة"، التي تعد شركة بريطانية محدودة بضمان، خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات حول منظمتنا، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي  ey.com.
وقد صدر هذا البيان الصحفي من قبل "إي واي جي إم" المحدودة، وهي عضو في منظمة "إي واي" العالمية والتي أيضاً لا تقدم أية خدمات للعملاء.
معلومات مختارة
إيرادات شركة "إي واي" من حيث خطوط الخدمة- ملايين الدولارات الأمريكية
 
السنة المالية 2013
السنة المالية 2012
التغير بالنسبة المئوية بالعملة المحلية
بالدولار الأمريكي
خدمات التأمين
10,936
10,714
4.1 %
2.1%
خدمات الضرائب
6,946
6,579
7.2 %
5.6%
الخدمات الاستشارية
5,751
4,956
18.0%
16.0%
خدمات استشارات المعاملات
2,196
2,171
2.7 %
1.2%
المجموع
25,829
24,420
7.7 %
5.8 %
إيرادات شركة "إي واي" من حيث المناطق- ملايين الدولارات الأمريكية
 
السنة المالية 2013
السنة المالية 2012
التغير بالنسبة المئوية بالعملة المحلية
بالدولار الأمريكي
الأمريكيتين
10,750
9,820
10.4 %
%9.5
أوروبا، الشرق الأوسط، الهند، وإفريقيا
10,943
10,459
%7.0
%4.6
آسيا والمحيط الهادىء
2,934
2,813
3.9  %
%4.3
اليابان
1,202
1,328
%0.8
%-9.5
المجموع
25,829
24,420
%7.7
%5.8
أفراد شركة "إي واي" من حيث خطوط الخدمة
 
السنة المالية 2013
السنة المالية 2012
التغير بالنسبة المئوية
خدمات التأمين
66,156
64,544
2.5 %
خدمات الضرائب
35,358
33,676
5.0 %
الخدمات الاستشارية
29,747
27,046
10.0%
خدمات استشارات المعاملات
8,776
8,598
2.1 %
دعم الممارسات
34,771
33,361
4.2 %
المجموع
174,808
167,225
4.5 %
إيرادات شركة "إي واي" من حيث المناطق
 
السنة المالية 2013
السنة المالية 2012
التغير بالنسبة المئوية
الأمريكيتين
53,835
50,256
7.1 %
أوروبا، الشرق الأوسط، الهند، وإفريقيا
84,224
81,022
4.0 %
آسيا والمحيط الهادىء
29,893
29,294
2.0 %
اليابان
6,856
6,653
3.1 %
المجموع
174,808
167,225
4.5 %
أساس العرض التقديمي
تتضمن الإيرادات النفقات المحتسبة على العملاء. ولأهداف وضع التقرير، فقد تم حذف الإيرادات العالمية مجتمعة، والإيرادات بين الشركات الأعضاء. تعكس أعداد الموظفين الهيئة العاملة ابتداءً من 30 يونيو من كل سنة مالية. وقد تمت إعادة تصنيف إيرادات السنة المالية 2012 كما تعداد الموظفين لجهة التأمين والضرائب لتتطابق مع تحديدات خطوط الخدمة للسنة المالية 2013.
فيما يلي تسوية بين إيرادات الشركات الأعضاء مجتمعة والإيرادات العالمية الكاملة:
ملايين الدولارات الأمريكية
السنة المالية 2013
السنة المالية 2012
التغير بالنسبة المئوية بالعملة المحلية
بالدولار الأمريكي
إيرادات الشركات الأعضاء مجتمعة
28,614
26,835
8.6%
6.6%
حذف أقل للفواتير بين الشركات
2,785
2,415
18.2%
15.3%
والإيرادات العالمية الكاملة
25,829
24,420
7.7 %
5.8%
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


العلاقات الإعلامية العالمية في "إي واي"
ويل وايت
 +44 (0)20 7980 0146
 +44 (0)7771 555 247
البريد الإلكتروني: wwhite@uk.ey.com






Permalink: http://me-newswire.net/news/8769/ar

No comments:

Post a Comment