Wednesday, October 30, 2013

تحالف شبكة العيش الرقمي يحتفل بالذكرى العاشرة مع بيع أكثر من 2 مليار وحدة مرخَّصة


يحتفل التحالف بعقدٍ من تطوير وترخيص معايير عالمية للعيش الرقمي الحيّ ويحدِّد التحديات الأساسية المستقبلية في المجال

بورتلاند، أوريغون - يوم الثُّلَاثاء 29 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يحتفل تحالف شبكة العيش الرقمي (دي إل إن إيه) بعشرة سنوات من السماح للمستهلكين بالاتصال والاستمتاع بالموسيقى والفيديوهات والصور خاصتهم من أيّ منتج مرخَّص من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي. وانضمَّت المئات من الشركات المتعددة المجالات من حول العالم إلى التحالف من أجل دعم رؤية مشتركة من قابلية التشغيل البيني الرقمي، حيث يمكن للمستهلكين اختيار المنتجات ومصادر المحتوى الملائمة بثقة من مجموعة من مزودي الخدمات والمصنعين اليوم وفي المستقبل.

وقال نيديش باريخ، رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحالف شبكة العيش الرقمي: "يُعرف تحالف شبكة العيش الرقمي حول العالم بوصفه المعيار لقابلية التشغيل البيني بين أجهزة الترفيه المنزلية والجوالة الموصولة بالشبكة. وتمّ اعتماد توجيهات التحالف من قبل اللجنة الدولية للتقانة الكهربائية (آي إي سي) ولجنة الاتصالات الفيدرالية (إف سي سي) كمعايير للاتصال. ونحن جاهزون لتلبية التحديات المقبلة في المجال مع اعتماد المستهلكين عادات تخزين ومشاركة محتوى جديدة تجعل من قابلية التشغيل البيني في مجموعة واسعة من الأجهزة والتطبيقات والخدمات أكثر أهمية".

نمو المنتجات المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي

وتشدد دراسة جديدة أجرتها شركة "باركس أسوشياتس" المختصة بالتحليل في هذا المجال، على الوصول العميق لتحالف شبكة العيش الرقمي إلى نمط الحياة الرقمي الخاص بالمستهلكين. وتتوقَّع الشركة مع شراء المستهلكين لأكثر من 2 مليار منتج مرخَّص من تحالف شبكة العيش الرقمي بيع ما مجموعه 3 مليار منتج عالميّاً بحلول عام 2014 مع زيادة أكبر تصل إلى 5 مليار منتج بحلول عام 2016.

وقال بريت سابينغتون، مدير البحث في "باركس أسوشياتس": "يستمرّ تحالف شبكة العيش الرقمي بكونه معياراً مهمّاً في المجال في ما يتعلَّق بالأجهزة المنزلية المتصلة بالشبكة، ومن المحتمل أن تزيد التوجيهات الإضافية الجديدة تأثير تحالف شبكة العيش الرقمي في المستقبل. وستشهد مبيعات المنتجات المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة ممّا يتخطى معدل نمو المنتجات غير المرخصة في عددٍ من المجالات".

وتتضمَّن النتائج التي توصلت إليها "باركس أسوشياتس" في كلٍّ من فئات منتجات تحالف شبكة العيش الرقمي السريعة النمو ما يلي:

    يتخطى النمو السنوي المركَّب المتوقَّع لشحن الأجهزة المرخصة من تحالف شبكة العيش الرقمي حول العالم نمو الأجهزة المقابلة غير المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي في كافة فئات المنتجات تقريباً. وأصبح حجم الوحدات أكبر في الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، والحواسيب، وأجهزة التلفاز الذكية.
    ستنمو المبيعات الشاملة للمنتجات المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي عبر كافة الفئات وذلك ضمن معدَّل سنوي بنسبة 15 في المئة وصولاً لعام 2018.
    تُشكِّل الهواتف الذكية، نتيجة الزيادة في استهلاك الفيديوهات عبر أجهزة الجوال، السوق العالمية الأكبر حجماً للمنتجات المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي مع بيع 264 مليون هاتف ذكي مرخَّص من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي خلال 2013.

تطلُّع إلى التحديات المقبلة في القطاع

حدَّد تحالف شبكة العيش الرقمي عدداً من التوجهات الأساسية والتحديات في القطاع لعام 2014 وما والتي ستتطلب تركيزاً مستمرّاً على المواصفات التي تلبي نمط حياة متطوِّر ومتَّصل. وستستفيد هذه المواصفات من الأساس المعتمد على نطاق واسع والذي أنشأه تحالف شبكة العيش الرقمي خلال العشر سنوات الماضية. تتضمَّن التوجهات والتحديات في القطاع ما يلي:

    أنواع جديدة من تطبيقات وخدمات الترفيه التي ستؤثر بالمبيعات والخصائص ومتطلبات قابلية التشغيل البيني للمنتجات التي تتضمن أجهزة تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي، والمداخل وأجهزة التلفاز، بالإضافة إلى الهواتف الذكية والحواسيب والحواسيب اللوحية.
    دلالات السحابة لنمط الحياة المتَّصل
    منصات رقمية ناشئة تتضمَّن السيارة المتصلة

وأكمل باريخ: "يستمر تحالف شبكة العيش الرقمي ببناء توجيهاته من أجل خلق ارتباط أكبر من قبل المستهلكين عبر أجهزة تحالف شبكة العيش الرقمي الرخَّصة. وكان تحالف شبكة العيش الرقمي قد بنى إطار توجيهات قوي لازم لتلبية صيحات جديدة وناشئة في المجال. سنستمر بتطوير تحالف شبكة العيش الرقمي من أجل احتواء التغييرات المستمرة في السوق. وتحدَّد هذه الجهود، بالإضافة إلى لائحة متنامية من الأعضاء الملتزمين باستمرارية هدف التحالف، أرضية عقدٍ ناجح آخر من الابتكار وقابلية التشغيل البيني".

للاطلاع على التقرير الكامل الخاص ب"باركس أسوشياتس"، "لمحة عن سوق تحالف شبكة العيش الرقمي لعام 2013"، الرجاء زيارة: http://www.dlna.org/dlna-for-industry/newsroom/parks-associates-report-2013.

لمحة عن تحالف شبكة العيش الرقمي

تحالف شبكة العيش الرقمي هو مؤسسة خاصة بمعايير التقنية تهدف إلى بناء إجماعٍ في القطاع من أجل تطوير قالبية التشغيل البيني للمنتجات في المنازل المتَّصلة الخاصة بالمستهلكين. وقد تمّ تأسيس التحالف عام 2003 مع عضوية حالية لأكثر من 250 شركة، وتستمرّ هذه الشراكة الفريدة والمتعددة القطاعات في تطبيق مجموعة ابتكارية من التوجيهات المستخدمة من قبل مزودي الخدمات، ومصنعي الأجهزة الإلكترونية، ومطوِّري البرمجيات، وذلك من أجل تأمين أداء متناغم في بيئة منزلية متصلة. ويمكن للمستهلكين مشاركة المحتوى الشخصي والممتاز والاستمتاع به، بغض النظر عن المصنِّع، وذلك عبر مجموعة واسعة من المنتجات من بينها الأجهزة الجوالة والحواسيب وأجهزة تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي وأجهزة استقبال "إيه في" وكونسولات الألعاب وأجهزة التلفاز وغيرها. وابتكر تحالف شبكة العيش الرقمي أيضاً برنامج ترخيص قوي ليختبر ويتأكد من قابلية التشغيل البيني للمنتجات المبنية على معاييره، مما يضمن للمستهلكين أنَّ الأجهزة المرخصة من قبل تحالف شبكة العيش الرقمي سيحقِّق اتِّصالاً ويشارك المحتوى بنجاح.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول تحالف شبكة العيش الرقمي عبر www.dlna.org. ويمكنكم زيارة صفحتنا على الفيسبوك عبر facebook.com/dlnacertified أو على تويتر عبر @DLNA.

تتضمَّن لائحة الشركات الأعضاء الرائدة في تحالف شبكة العيش الرقمي: "أكسيس" و"آريس" و"إيه تي آند تي" و"أوإكس" و"برودكوم" و"كايبل لابس" و"سيسكو" و"كوم كاست" و"دايرك تي في" و"مختبرات دولبي" و"دي تي إس" و"جوجل" و"هواوي" و"إنتل" و"إل جي" و"مايكروسوفت" و"نوكيا" و"باناسونيك" و"كالكوم" و"سامسونغ" و"سوني" و"تكنيكولور" و"تايم ورنر كايبل" و"فيرايزون".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

تحالف شبكة العيش الرقمي

كايتي جينجلار

503-908-1121

البريد الإلكتروني: Katie@global-dlna.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8964/ar

No comments:

Post a Comment