Monday, June 10, 2013

أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة: الرياح والشمس في شبكة الكهرباء


نشر معرض متنقل متعدد اللغات ودورات تدريبية حول دمج طاقة الرياح والطاقة الشمسية في شبكة الكهرباء
  

برلين - يوم الإثنين 10 يونيو 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): هذه هي المرة الأولى في إطار مبادرة حماية المناخ "آي كي آي" الدولية التي أطلقتها وزارة البيئة الاتحادية في ألمانيا التي يتم فيها تنظيم معرض متنقل متعدد اللغات حول دمج الطاقة المتجددة ودورات تدريبية مكملة مستندة إلى شبكة الويب.
ويضم المعرض المتنقل 15 لافتة ملونة تشرح بوضوح كيفية عمل شبكات الكهرباء. وهي تظهر كيف تصبح الطاقة الشمسية وطاقة الرياح جزءاً من التيار الكهربائي، وكيف تظل إمدادات الكهرباء آمنة حتى عندما تضم كميات كبيرة من الطاقة المتجددة. هذا وتستضيف أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة "إيه جي" المعرض مجاناً بالتعاون مع شركاء دوليين في المغرب وتونس والجزائر وليبيا ومصر والأردن ولبنان في إطار مشروع "ريجريد" الذي تموله مبادرة حماية المناخ تحت عنوان "بناء القدرات دمج كميات كبيرة من الطاقة المتجددة في شبكات الكهرباء". ولا بد من الإشارة أيضاً إلى أن المعرض مناسب للاستخدام في جميع المناسبات ومساحات العرض التي توفر معلومات حول مستقبل الطاقة المتجددة وحماية المناخ، وهو متاح باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية. وشدد برتولد برايد، المدير الإداري لدى أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة قائلاً: "يعد معرضنا المتنقل موضع استهداف من قبل العديد من المجموعات المعنية، وقد تمكنا من معالجة هذا الموضوع المعقد بطريقة جذابة للغاية سيجدها المتخصصون والأفراد المهتمون من الجمهور على نفس القدر من الإثارة".
وقد قامت أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة بتطوير دورات تكميلية قائمة على شبكة الويب تعنى بطاقة الرياح والطاقة الشمسية. وتشرح هذه الدورات أساسيات توليد الطاقة من الرياح، ومحطات توليد الطاقة الكهربائية الضوئية والطاقة الشمسية الحرارية، فضلاً عن صيانة التردد والجهد في شبكة الكهرباء. ويجدر التنويه أن ما يزيد عن 400 خبيرٍ من قطاعات الطاقة في المغرب وتونس والجزائر وليبيا ومصر والأردن ولبنان شاركوا في هذه الدورات عبر الإنترنت. ونظراً لارتفاع الطلب على التدريب حول هذه المواضيع، ستنظم الأكاديمية دورات صيفية إضافية من 12 حتى 13 أغسطس 2013 في مركز التدريب التابع لها في برلين.
يمكن الحصول على مواد الدورات التدريبية إضافةً إلى معلومات حول التأجير المجاني للافتات الملونة الـ15 بقياس (85 × 220 سم) عن طريق أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة عبر الموقع الإلكتروني التالي: regrid@renac.de.
وتتخذ أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة من بريلين مقراً رئيسياً بها، حيث تقدم التدريب في جميع أنحاء العالم حول تكنولوجيات الطاقة المتجددة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


أكاديمية مصادر الطاقة المتجددة "إيه جي"
آنيا هاوبت
الهاتف: 73 58 689 52 30 (0) 49+
البريد الإلكتروني: haupt@renac.de





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7620/ar

No comments:

Post a Comment