Monday, June 10, 2013

فوز حمدي أولوكايا من شوباني بلقب رائد الأعمال العالمي لعام 2013 من إرنست آند يونج


مونتي كارلو - يوم الإثنين 10 يونيو

2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): فاز حمدي أولوكايا، المؤسس والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "شوباني" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، الليلة الماضية بجائزة رائد الأعمال العالمي لعام 2013 من "إرنست آند يونج" في حفل توزيع جوائز دارت فعالياته في قاعة النجوم "سال دي زيتوال" في مونتي كارلو. وتم اختيار حمدي من بين 49 مرشحاً من الدول وصلوا إلى المرحلة النهائية والذين كانوا يتنافسون عل اللقب في 47 دولة وكان كل منهم قد فاز بالفعل بجائزة رائد الأعمال للعام من "إرنست آند يونج" في بلده الأم.
وكان حمدي أولايكا، الذي ولد في تركيا، قد أسس "شوباني" في شمالي مدينة نيويورك عام 2005 حيث أطلق "شوباني جريك يوجرت" بعد عامين. وأصبح بعد أقل من ست سنوات على إطلاقه العلامة الأكثر مبيعاً في مجال الألبان في الولايات المتحدة حيث قاربت مبيعاته السنوية مليار دولار أمريكي. يعمل لدى "شوباني" 3 آلاف موظف وتُشغّل الشركة أكبر معمل للألبان في العالم والذي يبيع منتجات في أستراليا والمملكة المتحدة فضلاً عن الولايات المتحدة.
وقال رودريجو هيريرا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "جينوما لاب إنترناشيونال" ورئيس لجنة الحكام في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يجسد حمدي الروح الريادية ويعتبر نموذج يحتذى به بحق لأي رائد أعمال يتطلع إلى النجاح. لقد أثارت شجاعته واجتهاده إعجاب لجنة الحكام".
من جانبه قال حمدي أولوكاي: "إنه لمن دواعي سروري وشرف لي أن أفوز بهذه الجائزة وأود أن أهديها إلى المعجبين بنا والعاملين لدينا والمجتمعات المحلية والأصدقاء من الاختصاصيين في مجال الصحة. لولاهم لما تمكّنا من تحقيق أي من نجاحاتنا".
وقالت ماري بينيلي، نائب الرئيس العالمي لدى "إرنست آند يونج" لشؤون أسواق النمو الاستراتيجية في السياق نفسه: "يجدس حمدي بحق الحلم الأمريكي لأي مهاجر. فقد حقق نجاحاً مبهراً في فترة قصيرة من الوقت نسبياً".
أما جيم تورلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لدى "إرنست آند يونج" فقال: "قام رواد الأعمال خلال السنوات الـ26 الماضية أكثر مما قامت به أي مجموعة أخرى لتحفيز الابتكار وخلق الوظائف وترسيخ الازدهار خلال فترات النمو والظروف الإقتصادية الأكثر تحدياً. يختصر حمدي الرؤية والتصميم الذي يميز رواد الأعمال وهو جدير للغاية بالفوز بلقب رائد الأعمال العالمي لعام 2013 من ’إرنست آند يونج‘".
واختتم مارك وينبيرجر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لشركة "إرنست آند يونج" قائلاً:
"على الرغم من أن حمدي هو رائد أعمال عالمي ملهم بحق لعام 2013 إلا أن النساء والرجال الـ49 الذين نكرمهم اليوم وآلاف رواد الأعمال الذين يشاركون سنوياً في هذا البرنامج هم جميعاً فائزون. يجب أن نعترف اليوم وأكثر من أي وقت مضى بهؤلاء الأشخاص المميزين ونكرمهم ونتعلم منهم".
وستتوافر تغطية بث ومقابلة مع الفائز للتحميل للبث والاستخدام الإلكتروني على الرابط الإلكتروني التالي:
لمحة عن حمدي أولوكايا وشركة "شوباني"
يملك رائد الأعمال التركي المولد حمدي أولوكايا لمسة سحرية في عالم صناعة الألبان. وتعتبر شركة "شوباني جريك يوجرت" التي أطلقها في عام 2007 بالفعل علامة الألبان الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة. وتأتي الألبان التي تُصنع وفقاً لتقنية تصفية تعود لعصور عديدة مضت لإزالة السائل الفائض، في مجموعة من النكهات تتراوح بين النكهة الطبيعية ونكهة المانغو وثمرة العاطفة "ماراجويا" والفراولة والموز.
ولد حمدي في عائلة تعمل في مجال الدواجن والألبان في شرق تركيا وانتقل إلى الولايات المتحدة عام 1994 لتعلم الإنجليزية والتحق بكلية لإدارة الأعمال ولكنه لم يكمل دراسته. وبدلأ عن ذلك بدأ بصنع جبنة الفيتا في شمال مدينة نيويورك في عام 2002 بعد زيارة قام بها والده إلى المدينة وتذمره من تردي جودة الجبنة المتواجدة في السوق.
قام حمدي بعد ثلاث سنوات بشراء مصنع ألبان مقفل على الرغم من معارضة بعض أصدقائه وأسس شركته "شوباني". بدأ مع خمس موظفين واستغرق تطوير المنتج حوالي سنة ونصف. وفي عام 2009 وقع حمدي إتفاقاً مهماً مع شركة البقالة الأمريكية بالجملة الرائدة "كوستكو"، هذا وتقارب المبيعات السنوية لشركة "شوباني" اليوم مليار دولار أمريكي. ويصل عدد الموظفين في الشركة إلى 3 آلاف موظف وتبيع منتجاتها في أستراليا والمملكة المتحدة فضلاً عن الولايات المتحدة. وتعتبر منشآة التصنيع الأحدث لشركة "شيباني" في الولايات المتحدة أكبر مصنع للألبان في العالم.
ويعتقد حمدي إنطلاقاً من كونه مهاجراً بضرورة التغيير وتحسين المجتمعات. ولذلك تتبرع "شوباني" بـ10 في المائة من الأرباح إلى مؤسسة "شيفيرد جيفت" الخيرية التابعة للشركة. وتعتبر الشركة راعية رسمية للفريق الأولمبي الأمريكي وتقوم فلسفتها المؤسسية على "الجودة فقط".
لمحة عن لجنة الحكام
تألفت لجنة الحكام المستقلة من مجموعة مرموقة من الفائزين السابقين بجائزة رائد الأعمال للعام، وترأس رودريجو هيريرا رئيس شركة "جينوما لاب إنترناشيونال" المكسيكية اللجنة. وانضم إليه كل من:
الدكتور جيمس موانجي من "إيكويتي بنك ليميتد" (كينيا)
ليام كاسي من "بي سي إتش إنترناشيونال" (إيرلندا)
جون سبنس من "كارما رويال جروب" (أستراليا)
دانيال نوفيجيل من "تيرنيوم" (الأرجنتين)
هوسنو أوزيجين من "فيبا جروب" (تركيا)
شايلا جونسون من "فنادق ومنتجعات سالامندر" (الولايات المتحدة)
-انتهى-
لمحة عن جائزة رائد الأعمال للعام
جائزة أفضل رائد أعمال في العام من "إرنست آند يونج" هي أرقى جائزة أعمال لرواد الأعمال. وتقوم هذه الجائزة الفريدة بإحداث فرق من خلال الطريقة التي تقوم بها بتشجيع نشاط ريادة الأعمال بين أولئك الذين لديهم القدرة على القيام بذلك، والاعتراف بمساهمة الأشخاص الذين يعتبرون مصدر وحي للآخرين من خلال رؤيتهم وريادتهم وإنجازاتهم.
وتقوم هذه الجائزة التي تعتبر الأولى من نوعها والعالمية بحق، بالإحتفاء بأولئك الذين يقومون بإنشاء وريادة أعمال ناجحة ومزدهرة وحيوية، وتكريمهم من خلال برامج جوائز إقليمية ووطنية وعالمية في أكثر من 140 مدينة في أكثر من 50 دولة.
لمحة عن "إرنست آند يونج"
"إرنست آند يونج" هي شركة رائدة على مستوى العالم في مجال خدمات التأمين والضرائب والصفقات والاستشارات. ويعمل لديها 167 ألف موظّف حول العالم تجمعهم قيمنا المتبادلة والتزامنا الثابت بالجودة، وتسعى الشركة إلى إحداث تغيير إيجابي من خلال مساعدة الموظفين والعملاء والمجتمع بشكل عام على تحقيق قدراتهم الكامنة.
ويقصد بـ"إرنست آند يونج" المنظّمة العالمية التي تضم شركات أعضاء في "إرنست آند يونج جلوبال ليمتد"، حيث أن كل شركة تمثل هيئة قانونية مستقلة. ولا تقدم "إرنست آند يونج جلوبال ليميتد"، الشركة البريطانية المحدودة بالضمانة، خدمات للعملاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ey.com.
تم نشر هذا البيان الصحفي من قبل "إي واي جي إم ليمتد"، وهي شركة تابعة لمنظّمة "إرنست آند يونج" العالمية، والتي بدورها أيضاً لا تقدم أية خدمات للعملاء.
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


العلاقات الإعلامية  العالمية – "إرنست آند يونج"
تيهيرا تايلور
هاتف: 0703 7980 20 (0) 44+
هاتف: 549 577 7920 (0) 44+
البريد الإلكتروني: tehira.taylor@uk.ey.com


ويل وايت
هاتف: 0146 7980 20(0) 44+
هاتف: 247 555 7771(0) 44+
البريد الإلكتروني: wwhite@uk.ey.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7619/ar

No comments:

Post a Comment