Sunday, June 9, 2013

حملة بروجيكت أوشن من سيلفريدجز تعلن عن مفهوم جديد للمحافظة على الثروة البحرية


لندن - يوم السَّبْت 8 يونيو

2013 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): لا تخفى على أحد حماسة متجر "سيلفريدجز" للتجزئة في لندن تجاه الحفاظ على الثروة البحرية، فقد كانت حملة "بروجيكت أوشن" التي أطلقها المتجر كجزءٍ من أنشطته في مجال التجزئة، تقوم ولمدة ثلاثة أعوام على التوالي، بالانتشار في جميع أنحاء العالم هادفةً إلى توعية ومساعدة المستهلكين على تغيير عاداتهم وحشد التأييد حول القضايا الهامة التي تؤثر على بحارنا.
وسيتمحور اليوم العالمي للمحيطات (8 يونيو) الذي ينظمه "سيلفريدجز" هذا العام حول كل ما يتعلّق بأسماك القرش. وسيقوم أفضل متجر شامل في العالم باستخدام طاقاته الإبداعية للمساعدة في إظهار التهديد الدراماتيكي الذي تواجهه هذه المخلوقات الهامة والتي غالباً ما يُساء فهمها. ولهذا الغرض سيقوم متجر "سيلفريدجز" بأسلوبه الفريد باستعراض أسماك القرش من خلال واجهات عرض ومعارض وفيديوهات وتقنيات ثلاثية الأبعاد تحكي كلّها قصة سمك القرش للملايين من الزبائن الذين يزورون المتجر ويقومون بتصفح الموقع الإلكتروني Selfridges.com  كل أسبوع.
لكن فكرة عرض أسماك القرش عبر المتجر ليست سوى البداية، حيث أن التزام "سيلفريدجز" لا يقتصر على رفع مستوى الوعي فحسب، إنما يهدف أيضاً لدعم الجهود الرامية إلى جعله الرائد في التغيير العالمي. وقد أقيم اليلة الماضية (6 يونيو) حفل افتتاح في "سيلفريدجز" قام خلاله كل من مديرة الشؤون الإبداعية ألانا ويستون، و د. هيذر كولدواي من "جمعية عالم الحيوان في لندن ("زد إس إل")، وريتشارد بيرس، من جمعيتي "شارك تراست" و"شارك كونسيرفيشن"، بكشف النقاب عن خطط رامية لنشر مفهوم جديد في المحافظة على الثروة البحرية بعنوان حدائق بحرية لأسماك القرش "شارك باركس".
وتعتبر "الحدائق البحرية لأسماك القرش" مناطق هامّة من المحيط مكرّسة للمحافظة على أسماك القرش. كما تستفيد هذه المبادرة الجديدة من التنوع المدهش والطبيعة الفاتنة التي تتميز بها أسماك القرش لتعزيز حماية المحيطات، الأمر الذي يدعم الحاجة العالمية للمزيد من المحميات البحرية.
هذا ويتمثّل الهدف طويل الأمد بإنشاء "حدائق بحرية لأسماك القرش" في جميع أنحاء العالم، انطلاقاً من المياه التي تقع قبالة ساحل كورنوال في المملكة المتحدة، والتي تتميّز بوصفها مكاناً خاصاً لأسماك القرش، وموطناً لأنواعٍ مثل أسماك القرش المعروفة مثل "ثريشر" و"البربيكل" و "القرش المتشمس" الشهير. وبفضل دعم "بروجيكت أوشن" من "سيلفريدجز"، كشفت كل من جمعية "زد إس إل" و"شارك تراست" خططاً لتعزيز هذه المنطقة بوصفها "الحديقة البحرية لأسماك القرش" الأولى في المملكة المتحدة ، مع التركيز على مشاركة العامة والأبحاث العلمية. وستقوم "زد إس إل" بإدارة مشروع "الحديقة البحرية لأسماك القرش" دولياً بالعمل مع شركاء في مناطق مثل جزر غالاباغوس والموزمبيق والسودان وجزر الكناري، لمصلحة أسماك القرش وغيرها من الحيوانات البحرية.
ويصنف "الإتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة" ("آي يو سي إن") أكثر من 15 بالمائة من أنواع أسماك القرش في العالم على أنها "مهددة" كما تشير التقديرات إلى أن نحو 100 مليون من أسماك القرش يتم قتلها من قبل البشر كل عام. وستة ملايين منها يتم قتلها كل عام من أجل الحصول على السكوالين، وهو مركب مشتق من الدهون والزيوت الموجودة في كبد سمك القرش، يستخدم كمادة مطرية للبشرة في الكثير من مستحضرات التجميل.
وبفضل مساعدة شركاء حملة "بروجيكت أوشن" المتمثلين في "زد إس إل" و"أوشيانا"، تمكن متجر "سيلفريدجز" من إنجاز التدقيق في صالات التجميل والرخص الصحية، بحيث ضمن أن جميع المنتجات خالية من زيت سمك القرش والمنتجات الثانوية المستخلصة من القرش. وسيتمكن متجر "سيلفريدجز" بعد الإعلان عن نفسه مكاناً خالياً من زيت القرش، من زيادة الوعي بين المستهلكين وتجار التجزئة ومجال التجميل حول هذه القضية البيئية الهامة.
وفي هذا الصدد، قالت ألانا ويستون، مديرة الشؤون الإبداعية والمؤسسة المشاركة في "بروجكت أوشن" :" يشكّل قتل أسماك القرش غير المقيّد تهديداً عميقاً لتوازن الحياة البحرية العالمية. ويملك تجار التجزئة والمتسوقون والعاملون في قطاع التجميل كل ما يحتاجون إليه للاستفادة من التوعية التي حصلوا عليها حول هذه القضايا والعمل معاً لتعزيز التغيير. بعض الناس يسمون هذا بالمسؤولية الجماعية للشركات، فيما نسميه نحن القيام بما هو صحيح".
سيتمكن زوّار الموقع الإلكتروني التالي: http://style.selfridges.com/responsibility/ourpillar/marketplace/project-ocean-2013 من إيجاد المزيد من المعلومات حول حملة "بروجكت أوشن" الخاصة بمتجر "سيلفريدجز".
لمحة عن "سيلفريدجز"
تأسس المتجر من قبل رائد الأعمال الأمريكي هاري جوردون سيلفريدج في عام 1909، حيث اعتبر أول وأفضل نموذج للمتجر الشامل العصري. وأشرف جوردون سيلفريدج على إدارة المتجر بنفسه إلى أن تقاعد في عام 1940. وبعد انتقال ملكية المتجر مرات عدة، استقلت الشركة عن مجموعة "سيرز" في عام 1998 وطرحت أسهمها في بورصة لندن. وفي عام 2003، اشترى دبليو. جالن ويستون متاجر "سيلفريدجز"، والتي تحولت تحت إدارته إلى مقصد فريد في المملكة المتحدة للأزياء والرفاهية وبيع التجزئة واشتهرت بمقاربتها العالمية والمؤمنة في الوقت ذاته بالمساواة بين العملاء. وفي شهر يونيو من عام 2010، حصلت "سيلفريدجز" على لقب أفضل متجر شامل في العالم من قبل المجموعة الدولية للمتاجر الشاملة (آي جي دي إس).  ويعتبر هذا اللقب الذي حمله "سيلفريدجز" حتى يونيو 2012، الوسام الأعلى في هذا المجال. كما حصل على هذا اللقب مجدداً في يونيو 2012، لمرتين متتاليتين. وسيستمر اللقب حتى يونيو من عام 2014. ولدى "سيلفريدجز" أربعة متاجر في لندن، وبيرمينغهام ومانشستر (مركز ترافورد، ساحة "إكستشينج سكوير)، ومتجراً إلكترونياً يقدم خدماته داخل المملكة المتحدة. ويشتهر"سيلفريدجز" بالإضافة إلى الأزياء والإكسسوارات والتجميل، بقاعة غذائية تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والعلامات المتميزة مصدرها صغار الموردين على وجه التحديد وغالباً المحليين منهم.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


جابرييل شو" للاتصالات
هيلين أراثون
 +44 (0) 2077318811
بريد إلكتروني: helen@gabrielleshaw.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7611/ar

No comments:

Post a Comment