Wednesday, June 5, 2013

الفلبينيون يدلون بـ 766,672,141 صوتاً في 10 ساعات


مانيلا، الفلبين - يوم الأَرْبعاء 5 يونيو
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): في 13 مايو، وخلال 10 ساعات فقط، تم الإدلاء بـ766,672,141  صوتاً في الفلبين لانتخاب 18,022 مسؤولاً وطنياً ومحلياً خلال الانتخابات النصفية لعام 2013.
وقدمت "سمارت ماتيك"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال أتمتة الانتخابات، التقنية والخدمات للجنة الفلبينية المسؤولة عن الانتخابات، لذا فهي تلعب دوراً حيوياً في نجاح هذه العملية. وبفضل كفاءة آلات العد الإلكترونية التي سجلت رغبات الناخبين، ونقل البيانات بشكل آمن إلى مراكز الفرز، أصبحت النتائج الموثوقة والشرعية متاحة أمام للجمهور عبر الإنترنت.
وقال أنطونيو موهيكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك": "إننا فخورون بأننا أدينا بكل كفاءة وشفافية الثقة التي منحت لنا من قبل الفلبينيين. وبعد عمليتي انتخابات وطنية ناجحتين وانتخاب آلاف المرشحين وعدِّ 1.5 مليار صوت يكون التزامنا تجاه انتخابات أفضل في الفلبين أقوى من أي وقت مضى".
وفي عام 2010 وضعت الفلبين ثقتها في "سمارت ماتيك" لتنفيذ أكبر مشروع عد إلكتروني حتى اليوم. واعتبر معظم الخبراء في إدارة الانتخابات أن تلك الانتخابات كانت ناجحة. وبعد عقود من العد البطيء للغاية والإعلان المتأخر جداً للفائزين، شهد الفلبينيون إعلاناً سريعاً للنتائج كدليل واضح على التأثيرات الإيجابية التي جلبتها الأتمتة إلى نظامهم الديمقراطي.
ومن جهته، أوضح سيزار فلوريس، رئيس "سمارت ماتيك" في منطقة آسيا والمحيط الهادىء: "تمثل الانتخابات النصفية للفلبين خطوة عملاقة أخرى على طريق أن نصبح مرجعية عالمية في إدارة الانتخابات".
معلومات أساسية عن الانتخابات النصفية:
  • تم استخدام آلات التصويت البالغة 82,200 آلة تصويت "كوميليك" تم شراؤها في الآونة الأخيرة من "سمارت ماتيك" للانتخابات النصفية أيضاً. وإلى جانب أدوات انتخابية أخرى، تم توزيع هذه الآلات في أكثر من 7 آلاف جزيرة تشكل الفلبين.
  • تم انتخاب حوالي 18,022 منصباً وطنياً ومحلياً من قبل القوائم الانتخابية التي تتضمن 52,333,801 ناخباً. وتم الإدلاء بـ 766,672,141 صوتاً.
  • وفّرت "سمارت ماتيك" البرنامج الإلكتروني الذي تملكه "إي-داي مونيتور" لتمكين مركز الدعم الوطني، وهو المقر المكلف في جميع أنحاء البلاد لتقديم المساعدة التقنية لكل مكون من مكونات الانتخابات. كما يتضمن مركزاً للاتصال مكون من 600 مقعداً.
لمحة عن "سمارت ماتيك"
من خلال مساعدة الحكومات على أن تصبح أكثر شفافية وكفاءة، تقدم التقنية التي لدينا النفع للمجتمعات حول العالم. ومع أكثر من 2.2 مليار صوت مسجل ومعدود، لا توجد أية شركة أخرى تتمتع بمزيد من الخبرة في مساعدة الديمقراطيات للتصويت بطريقة سهلة وآمنة ودقيقة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


سمارت ماتيك
سميرة سابا
مديرة الشؤون التسويقية والاتصالات
الهاتف:   0747 - 862 - 561 
البريد الإلكتروني: ssaba@smartmatic.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7593/ar

No comments:

Post a Comment