Saturday, June 1, 2013

إيساكا تصدر كوبيت 5 للضمان


يساعد الدليل الجديد الشركات على إجراء عمليات تقييم ذات صلة بالأعمال التجارية

رولينج ميدوز، إلينوي - يوم الخَمِيس 30 مايو
2013 [ME NewsWire]
- (بزنيس واير): يعد بناء الثقة في عمليات وأنظمة تحكم تقنية المعلومات أمراً مهماً، لكن غالباً ما تمثّل عمليات التدقيق والضمان نقطة مزعجة لشركاء الأعمال. فمفهومهم حول عمليات الضمان هو أنها تستهلك الموارد وبأنها أنشطة بطيئة ويمكن أن تؤدي إلى عمل إضافي، وكل ذلك من أجل تحقيق أهداف قد لا يفهمونها. ويسد حل "كوبيت 5" الجديد من "إيساكا" الفجوة عبر ترجمة عمليات الضمان إلى لغة مشتركة ذات معنى لشركاء الاعمال والتكنولوجيا، كما يربط أهداف التقييم مباشرة بأهداف الأعمال. وبناءً على إطار "كوبيت 5" المعترف به عالمياً، يوفر "كوبيت 5 للضمان" دليلاً عملياً لتوحيد مهنيي الأعمال وتقنية المعلومات والضمان حول نهج مشترك عند تخطيط تقييمات الضمان وتنفيذها.
هذا ويساعد "كوبيت 5 للضمان" الشركات على تمكين أنشطة ضمان فعّالة وذات كفاءة عالية خاصة بتقنية المعلومات، بحيث يمكن أن يحصلوا على مستوى من الراحة في العمليات التي يتّبعونها وكيف يقومون بإدارة المخاطر. كما يوفر خارطة طريق محدّدة مبنية على أساس مقاربات الضمان المعترف بها دولياً.
وفي هذه المناسبة قال طوني نوبل، مدقق نظم معلومات معتمد، ورئيس فريق تطوير النشر ونائب رئيس شؤون تدقيق تقنية المعلومات لدى "فياكوم": "يمكن للشركات استخدام ‘كوبيت 5 للضمان’ للاستفادة من التماسك والبنية والسياق والمفردات الخاصة بإطار ‘كوبيت 5’. وعندما يبني متخصّصو الضمان تقييماتهم على الإطار نفسه المستخدم من قبل مديري الاعمال وتقنية المعلومات، سيتمكن جميع المعنيين من استخدام لغة مشتركة وسيكون لهم هدف مشترك".
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم "كوبيت 5 للضمان" من أجل المدققين الخارجيين والداخليين، ولجان التدقيق والمنظمين، وكذلك مجالس الإدارة وإدارة الأعمال. وهو يوفر أمثلة عن برامج التدقيق/الضمان ذات صلة بإدارة التغيير وإدارة المخاطر وسياسة "أحضر جهازك الخاص بك". ويشكل هذا الدليل الأخير جزءاً من أسرة إصدارات "كوبيت 5" التي تتضمن أيضاً "كوبي 5 لأمن المعلومات".
من جهته قال جريج جروكولسكي، مدقق نظم معلومات معتمد، والرئيس الدولي لـ"إيساكا" ومدير الشؤون المالية التجارية العالمية لوحدة المشاريع وتطوير الأعمال لدى شركة "داو كيميكال": "تعد حوكمة المعلومات والتقنية وإدارتها موضوعاً كبيراً ومعقّداً. ويساعد ‘كوبيت’ على مواجهة هذا التعقيد من خلال توجيه مناسب وفعّال وسهل الاستخدام للأعمال في مجالات محددة ضمن أنظمة المعلومات. كما يوفر ‘كوبيت 5 للضمان’ المنظور الخاص بالضمان لإطار العمل الهام هذا وقد صُمّم استجابة لكثرة الطلب على دليل للتدقيق والضمان باستخدام النهج المثبّت والمنظّم من ‘كوبيت 5’".
يعد "كوبيت 5" من "إيساكا" إطار عمل لحوكمة وإدارة المعلومات والتقنيات الخاصة بالمؤسسات. ويوفّر مبادئ وممارسات وأدوات تحليلية ونماذج متفق عليها عالمياً ومصمّمة لمساعدة رجال الأعمال وروّاد تقنية المعلومات على تحقيق أقصى قدر من الثقة والقيمة للأصول المعلوماتية والتقنية الخاصة بمؤسساتهم.
"كوبيت 5 للضمان" متوفر للشراء عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.isaca.org/cobit5assurance. ويتوفر إطار "كوبيت 5" للتحميل المجاني. 
لمحة عن "إيساكا":
يوفر اتحاد "إيساكا" العالمي (www.isaca.org) الذي يضم 100 ألف عضو في 180 دولة المعارف والشهادات  والدعم فيما يتعلق بضمان وأمن وحوكمة وإدارة مخاطر أنظمة المعلومات.
يمكن متابعة "إيساكا" على "تويتر":  https://twitter.com/ISACANews
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إيساكا"
كريستن كيسينجر
هاتف: +1.847.660.5512
بريد إلكتروني: news@isaca.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7543/ar

 

No comments:

Post a Comment