Thursday, January 26, 2012

زوار موروكو مول يستمتعون بجولة داخل حوض صممته شركة آي سي إم


الدار البيضاء، المغرب - يوم الأَرْبعاء 25 يناير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): شهد مركر "موروكو مول" التجاري في الدار البيضاء افتتاح أول وأكبر حوض مخروطي الشكل يتخلله مصعد زجاجي يسير في مركز الحوض. ويستقر "أكوا دريم"، الحوض الأكريليكي البالغ طوله 9.3 أمتار، والذي تم صميمه وبناؤه من قبل "إنترناشيونال مانجمنت كونسيبت" (آي سي إم)، في مركز المول التجاري العملاق الفاخر الواقع على شواطئ المغرب.
وقد قامت "آي سي إم" بتصميم الحوض الأكريليكي ليكون تجربة جذابة تركز على أهمية الحفاظ على محيطات العالم. ولتحقيق ذلك، فإن الحوض الإكريليكي الذي يتسع لمليون لتر، أي ما يعادل أكثر من ألف طن من المياه المالحة، يشبه في شكله مخروطاً مقلوباً رأساً على عقب. يأخذ هذا الحوض الزوار في رحلة لمدة خمس دقائق إلى أعماق المحيط وذلك عبر مصعد زجاجي يتحرك داخل أسطوانة إكريليكية داخلية تقع في مركز الحوض.
وفي تعليقه قال روجر آي. رينولدز الثالث، الرئيس التنفيذي في "آي سي إم" وشركة تصنيع الأكريليك "رينولدز بوليمر تكنولوجيز" (آر بي تي): "وضع أمامنا ’أكوا دريم‘ تحديات تتعلق بتعقيدات التصميم. لكن وبفضل خبراتنا المتراكمة من خلال عملنا على الحوض الأسطواني ’أكوا دوم‘ في برلين، قمنا وبنجاح بتصميم وبناء الحوض الأكريليكي بما ينسجم ورؤية المشروع لكن حافظنا في الوقت ذاته على معاييرنا الصارمة المتعلقة بالسلامة".
هذا وتولت "آي سي إم" عملية تركيب الحوض بالكامل، بما في ذلك تصميم الحيد المرجاني بحيث يكون مضبوطاً بدقة وعملياً وآمناً، واختيار الحيوانات المائية التي يمكن أن تتعايش معاً، إضافةً إلى تصميم الإضاءة وأنظمة الفلاتر ولوحات التحكم الخاصة بالحوض ونظام السلامة عند الطوارئ للحفاظ على عمل جميع الأنظمة بأمان عند أدنى المستويات من فشل النظام وذلك حتى تتم استعادة النظام بالكامل. علاوة على ذلك، يقوم نظام المعالجة بتدوير مياه الحوض وتصفيتها مخفضاً بذلك النفقات التشغيلية بدرجة كبيرة.
وقامت "آر بي تي" بمساعدة "آي سي إم" عبر هندسة وتصنيع وتجميع اللوحات الأكريليكية. وقد اضطرت "آر بي تي" نظراً للصعوبات المتعلقة بالنقل، إلى بناء المخروط في سبعة أقسام تم بعدها جمعها معاً في الموقع، في الوقت الذي قامت فيه شركة "آر بي تي آسيا" بتزويد الأسطوانة الداخلية الخاصة بالمصعد.
ويبلغ القطر الخارجي للحوض المخروطي 12.1 متر عند قاعدة المخروط و13.4 متر عند قمته، ويتألف من لوحات أكريليكية بطول 7.8 أمتار وسماكة قدرها 12 سم. أما الأسطوانة الداخلية فيبلغ قطرها 3.4 أمتار وسماكتها 10 سم.
لمحة عن "آي سي إم"
"إنترناشيونال كونسيبت مانجمنت" شركة مختصة في تصميم وبناء أحواض مائية حسب الطلب، وتجهيزات مائية، وبيئات متميزة تعمل على إلهام وتثقيف وإمتاع الزوار. وتعرف الشركة حول العالم بتصاميمها وإبداعاتها الجريئة التي تتخطى الحدود التقليدية للتصاميم المخصصة للعرض. يقع مقر الشركة الرئيسي في جراند جانكشن بولاية كولورادو، وتدير عملياتها في جميع أنحاء العالم.
لمحة عن "آر بي تي"
تعرف "آر بي تي" بموقعها الرائد في إنتاج وتصنيع وتصميم وتركيب صفائح الراتنج والأكريليك "آر- كاست". وتستخدم منتجات الشركة بشكل واسع في القطاع المعماري، وصناعة اللافتات، والأحواض، والأنظمة المائية، والصناعات العملية حول العالم. يقع مقر الشركة الرئيسي في جراند جانكشن بولاية كولورادو، كما تدير أيضاً عملياتها في تايلاند. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.reynoldspolymer.com.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء النقر على الرابط الإلكتروني التالي:
شرح الصور:
صورة 1 :يمكن لزوار مركز "موروكو مول" التجاري الفاخر الاستمتاع بتجربة العمر في رحلة داخل المصعد الزجاجي خلال مركز أول حوض مائي مخروطي في العالم. قامت "آي سي إم" بتصميم كامل الحوض بينما قامت شقيقتها "آر بي تي" بتزويد جميع ألواج الأكريليك "آر- كاست" التي استخدمت في بناء المخروط الخارجي والأسطوانة الداخلية. الصورة مقدمة من: بزنيس واير.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إنترناشيونال كونسيبت مانجمنت"
السيد ناتان رينولدز
البريد الإلكتروني: info@icm-corp.com
الموقع الإلكتروني: www.icm-corp.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4843/ar

No comments:

Post a Comment