Wednesday, January 25, 2012

"مدينة دبي للإعلام" تستقبل وفداً طلابياً من جامعة جورج واشنطن


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 22 يناير 2012 [ME NewsWire]
قام وفد من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة بزيارة إلى مدينة دبي للإعلام، العضو في المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات، للاطلاع على التطور الكبير الذي شهدته المدينة منذ تأسيسها قبل 10 سنوات.
ورحّب جمال الشريف، مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات، بأعضاء الوفد الذي ترأسه الدكتور صلاح حسن، رئيس قسم التسويق وأستاذ إدارة العلامات التجارية الاستراتيجية - كلية إدارة الأعمال، جامعة جورج واشنطن.
وأجرى الوفد الزائز لقاءات تخللتها عروض توضيحية حول المكانة التي تحتلها دبي كمركز إقليمي رائد، وذلك بهدف إرضاء فضول الطلاب ومساعدتهم على فهم الاستراتيجيات المطبقة حالياً عبر كافة قطاعات الأعمال التابعة لتيكوم للاستثمارات.
وتناولت النقاشات أيضاً المصالح التجارية المحلية والإقليمية والدولية المتعددة الأوجه لتيكوم للاستثمارات، قبل أن تختتم الزيارة بجولة على العديد من المباني في مدينة دبي للإعلام.
وقال جمال الشريف: "نرحب بزيارة طلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة جورج واشنطن ويسعدنا اهتمامهم وغبتهم بالتعرف على منظومة العمل الإعلامي التي أسسها المجمع الإعلامي في تيكوم للاستثمارات. ولا شك أن التعاون مع مؤسسات أكاديمية مرموقة كجامعة جورج واشنطن يسهم في حفز روح الابتكار ويوفر منبراً لتبادل الأفكار والرؤى بما يسهم بالتالي في تلبية احتياجات السوق العالمية".
وضم الوفد الزائر لهذا العام مجموعة من حملة ماجستير إدارة الأعمال، يرافقهم عدد من كبار ممثلي الشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية العاملة في واشنطن، والتي يعمل بعضها على مشاريع تحاكي نموذج المنطقة الحرة الذي تمثله مدينة دبي للإعلام.
ودائماً ما يستضيف المجمع الإعلامي في تيكوم للاستثمارات وفوداً طلابية من جامعات عالمية رفيعة مستوى ترغب في التعرف بشكل أوسع على المجمع الإعلامي الإقليمي. ويحتضن المجمع حالياً 1800 شركة تتنوع بين المؤسسات الإعلامي العالمية الكبرى إلى الشركات الصاعدة التي تزاول نشاطها في المنطقة الحرة.
-       انتهى-
نبذة حول مدينة دبي للإعلام
تتمتع مدينة دبي للإعلام، العضو في تيكوم للاستثمارات بموقع استراتيجي كنقطة وصل بين الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مما عزز مكانتها كمركز إعلامي رائد على مستوى المنطقة. وتوفر المدينة بنية أساسيـة متطـورة لتمكين المؤسسات الإعلامية والشركات المرتبطة بها من توسيع أعمالها انطلاقاً من دبي إلى كافة أنحاء العالم.
وتعد مدينة دبي للإعلام قاعدة حيوية لنمو شركات النشر، والإنتاج الموسيقي، وصناعة الأفلام، والإعلام الجديد، وصناعة الترفيه، والبث، وخدمات الإعلام والتسويق، والوكالات الإعلامية. كما تعمل المدينة على توفير المناخ الملائم الذي يضمن وصول الشركات العاملة فيها إلى أعلى مستويات الإبداع في إطار من التعاون والحرية.  
وتحظى الشركات العاملة في مدينة دبي للإعلام بمزايا تجارية متفردة بما في ذلك حق التملك الكامل، والإعفاء الكامل من ضريبة الدخل للأفراد والشركات. وقد شهدت المدينة منذ افتتاحها رسمياً في عام 2001 معدلات نمو كبيرة لتمثل اليوم مجمعاً إعلامياً نشطاً يضم أكثر من 1400 شركة ومئات الإعلاميين المستقلين. كما انضم إلى المدينة نخبة من كبرى المؤسسات الإعلامية العالمية وعدد من أبرز الشركات الإعلامية الناشئة.

Contacts


عمر الزيري
أبكو العالمية
+ 971 4 446 6268
بريد إلكتروني: Oalziri@apcoworldwide.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4828/ar

No comments:

Post a Comment