Sunday, January 22, 2012

"فيرست سولار" تسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً في الكفاءة الكهرضوئية لألواح تيلوريد الكادميوم


أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 17 يناير 2012 [ME NewsWire]
أعلنت شركة "فيرست سولار" (First Solar, Inc.) اليوم عن تسجيلها رقماً قياسياً عالمياً جديداً في كفاءة ألواح تيلوريد الكادميوم الكهرضوئية الشمسية، لتتجاوز بذلك الرقم القياسي العالمي السابق (13.4%) الذي يعود لها أيضاً، حيث بلغت كفاءة المساحة الإجمالية للوح الشمسي 14.4%، الأمر الذي أكده المختبر الوطني للطاقة المتجددة (NREL) التابع لوزارة الطاقة الأمريكية.
وجاء الإعلان عن تحقيق هذا الرقم القياسي اليوم أثناء فعاليات قمة طاقة المستقبل المنعقدة في أبوظبي من قبل ديف إيغلشام إيغلزهام، الرئيس التقني لشركة "فيرست سولار"، وذلك بعد ستة أشهر فقط من تحقيق الشركة للرقم القياسي العالمي في كفاءة خلايا تيلوريد الكادميوم الشمسية بنسبة 17.3%. وقد تم تصنيع الخلايا والألواح الشمسية التي حققت الأرقام القياسية الجديدة باستخدام معدات ومواد مستعملة في الإنتاج التجاري، والخاصة بمصنع الشركة في بيريزبرغ بولاية أوهايو.
تعبر كفاءة الخلية الشمسية عن نسبة الطاقة الضوئية التي تحولها الخلية الواحدة إلى طاقة كهربائية، في حين تعد كفاءة المساحة الإجمالية للوح مقياساً للتحويل الضوئي عبر اللوح متعدد الخلايا وهو الحجم القياسي للإنتاج، لتقدم بذلك تقييماً أكثر واقعية للأداء الفعلي، مقارنة بقياس كفاءة مساحة الخلية.
وبهذه المناسبة قال إيغلشام: "يدعم هذا الإنجاز الهام أهدافنا فيما يتعلق بكفاءة الألواح الشمسية، ويبين قدرتنا على تحويل الأرقام القياسية التي حققتها تقنية الخلايا الشمسية لشركتنا إلى تحسن ملموس على مستوى الألواح الشمسية على أرض الواقع. كما تؤكد هذه الأرقام القياسية على الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها تقنية تيلوريد الكادميوم مقارنة بالتقنيات القائمة على مادة السيليكون".
قامت "فيرست سولار" بتحديث أهدافها لكفاءة الألواح الشمسية في شهر ديسمبر 2011، رافعة بذلك معدل الكفاءة المستهدفة لوحداتها الإنتاجية بحلول العام 2015 إلى 14.5-15%، وتواصل الشركة إدخال التحسينات على آليات العمل التي تم وضعها لإنتاج الخلايا والألواح الشمسية التي حطمت الأرقام القياسية، وذلك في إطار الأهداف المرحلية المعتمدة. وحققت كفاءة وحدات "فيرست سولار" الشمسية ارتفاعاً بنسبة 11.4% في العام 2010 و11.7% في العام 2011، ومن المتوقع لها أن تصل إلى 12.7% على عدة مراحل بحلول الربع الأخير من العام 2012.
وبدوره قال مايك أهيرن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة "فيرست سولار": "أتاحت لنا استثماراتنا المستمرة في الأبحاث والتطوير تحقيق تقدم متواصل في تطوير تقنياتنا، الأمر الذي تؤكده إنجازاتنا المرحلية، مما يعزز ثقتنا على تحقيق أهدافنا المستقبلية وخفض التكاليف والمساهمة بدور فعال في تطوير الأسواق المستدامة".
وتستخدم "فيرست سولار"، التي تمكنت من إنتاج أكثر من 5 جيجاواط من الألواح المطلية الرقيقة المتطورة، آلية التصنيع المتواصلة التي تتيح لها تحويل لوح زجاجي إلى لوح شمسي كامل خلال فترة لا تتجاوز الساعتين ونصف، إذ يسهم هذا الأمر في تحسين نسبة الطاقة المستهلكة في الإنتاج إلى الطاقة الإنتاجية للوح (Energy Pay-back time) وتخفيض بصمة الكربون للأنظمة التي تستخدم ألواح "فيرست سولار" الشمسية.
كما قامت "فيرست سولار" بتطبيق أول برنامج شامل مسبق التمويل على مستوى القطاع لجمع وإعادة تدوير الألواح الشمسية، حيث يتيح البرنامج للراغبين في التخلص من وحدات "فيرست سولار" الشمسية طلب جمعها من قبل الشركة دون تكلفة إضافية لتقوم هذه الأخيرة بإعادة تدويرها بنسبة 90% (من حيث الكتلة) من المواد ليتم استخدامها في صناعة المنتجات الجديدة، بما يتضمن الألواح الشمسية والمنتجات الزجاجية الجديدة.
-انتهى-
نبذة عن شركة"فيرست سولار"
تتميز شركة "فيرست سولار" بتصنيع الألواح الشمسية باستخدام تقنية أشباه النواقل المتطورة، وبذلك فهي تعتبر المزود الأول لحلول الأنظمة الكهرضوئية الشاملة، التي تضمن اليوم بدائل فعالة اقتصادياً لتوليد الطاقة دون استخدام الوقود الأحفوري. ومن مرحلة جلب المواد الخام وحتى عملية الجمع عند انتهاء فترة فاعلية المنتج وإعادة التدوير، ينصب تركيز "فيرست سولار" على ابتكار حلول توليد الطاقة التي تضمن القيمة الفعلية للعميل وتسهم في حماية البيئة وتحسين الظروف البيئية. للمزيد من المعلومات حول "فيرست سولار"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.firstsolar.com.

Contacts


ماكس جونغهانز
+49 (0) 61311443-399
media-emea@firstsolar.com


تيد مير
+1 (602)427-3318
Ted.meyer@firstsolar.com


للتواصل مع المستثمرين:
ديفيد برادي
لوك فيربورن
+1 (602)414-9315



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4791/ar

No comments:

Post a Comment