Tuesday, May 31, 2022

تحالف بقيادة تود بوهلي وكليرليك كابيتال يكمل عملية الاستحواذ على نادي تشيلسي لكرة القدم

 يلتزم مالكو عقد السيطرة المشتركة الجدد بتحقيق النمو والاستناد إلى تقاليد التميز غير المسبوق في كرة القدم


لندن -الثلاثاء 31 مايو 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلن اليوم التحالف الذي يقوده تود بوهلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إلدريدج"، وشركة "كليرليك كابيتال جروب" (المشار إليها إلى جانب الشركات الفرعية التابعة لها بـ"كليرليك") عن استكمال عملية نقل ملكية نادي "تشيلسي" لكرة القدم (المشار إليه فيما يلي بـ"تشيلسي إف سي" أو "النادي"). ويضمّ هذا التحالف أيضاً هانسيورغ ويس، مؤسس "ويس فاونديشن"؛ ومارك والتر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جوجنهايم كابيتال". ويملك والتر وبوهلي نوادي "لوس أنجلوس دودجرز" و"لوس أنجلوس ليكرز" و"لوس أنجلوس سباركس". وحصلت الصفقة على الموافقات اللازمة من حكومة المملكة المتحدة والدوري الإنجليزي الممتاز وغيرها من السلطات أخرى.


وبموجب بنود الاتفاقية، سيتشارك بوهلي و"كليرليك" السيطرة المشتركة والحوكمة المتساوية على النادي. وسيتولى بوهلي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة.


ويلتزم بوهلي و"كليرليك" بالاستثمار في المجالات الرئيسية التي توسّع القدرة وتعزز التنافسية لنادي "تشيلسي" مثل إعادة تطوير ملعب "ستامفورد بريدج"، وضخّ استثمارات إضافية في الأكاديمية وفريق السيدات وملعب "كينجزميدو". وسيواصل المالكون العمل المؤثر لمؤسسة "تشيلسي فاونديشن".


وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال بوهلي: "يشرفنا أن نصبح الأمناء الجدد لنادي "تشيلسي" لكرة القدم. ونحن جميعاً، 100 في المائة، حاضرون في كل دقيقة من كل مباراة. ونمتلك بصفتنا المالكين الجدد رؤيةً واضحة تتمثل في جعل المشجعين فخورين. وإلى جانب التزامنا بتطوير فريق الشباب واستقطاب أفضل المواهب، تنصّ خطة عملنا على الاستثمار في النادي على المدى الطويل والاستناد إلى تاريخ ’تشيلسي‘ الزاخر بالنجاحات المشرّفة. وأتوجّه شخصياً بالشكر إلى معالي الوزراء والمسؤولين في الحكومة البريطانية والدوري الإنجليزي الممتاز على جهودهم لتحقيق هذا الإنجاز".


وفي بيان مشترك، قال بيهداد إجهبالي وخوسيه إي فيليسيانو، المؤسسان المشاركان والشريكان الإداريان في "كليرليك": "نُعرب عن حماسنا لتخصيص الموارد لمواصلة الدور الرائد لنادي ’تشيلسي‘ في كرة القدم الإنجليزية والعالمية بصفته محرك دافعاً لتطوير المواهب الكروية. ونتوجّه بالشكر للسلطات المعنية على جهودها طوال عملية نقل الملكية. وبصفتنا سبّاقين في مجال الاستثمار الرياضي والإعلامي، يسعدنا أن نتشارك مع ’تود‘ وبقية أعضاء التحالف لتنمية النادي بشكل هادف كمنصة عالمية. وسنعمل معاً على توسيع استثمارات النادي عبر البنية التحتية والتكنولوجيا وعلوم الرياضة لدعم نادي ’تشيلسي‘ لكرة القدم والفرق التجارية المذهلة؛ وذلك بهدف الاستفادة من هذا النمو لتحقيق المزيد من النجاحات على أرض الملعب".


وتُثمّن مجموعة المالكين الجدد عالياً تفاني ومهنية إدارة الشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية، إضافةً إلى خزانة صاحبة الجلالة والدوري الإنجليزي الممتاز في إجراء مراجعاتهم لهذه الصفقة التاريخية والمعقدة.


واضطلع كلّ من "دويتشه بنك" و"جولدن ساكس" وشركة "موليس آند كومباني" وشركة "روبي وارشاو" بدور المستشار المالي لمجموعة المالكين الجدد؛ في حين تولّت كلّ من شركة "لايثم آند واتكينز" وبول وويس وريفكيند وشركة "وارثون آند جاريسون" دور المستشار القانوني.


وعملت مجموعة "ذا راين جروب" كمستشار مالي حصري لشركة "فوردستام ليميتيد" ونادي "تشيلسي إف سي"؛ في حين عملت كلّ من شركة "نورثريدج لو"، وشركة "سيمونز آند سيمونز إل بيه"، و"بيلزبيري" و"وينثروب" وشاو" و"بيتمان إل بيه" كمستشار قانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220530005307/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لصالح "إلدريدج"


 


ناديا داموني


البريد الإلكتروني: ndamouni@prosek.com


هاتف: +16468189217


 


أو


إيدان أوكونور


البريد الإلكتروني: aoconnor@prosek.com


هاتف: +16468189283


 


لصالح "كليرليك"


 


ماكس تشيري


البريد الإلكتروني: max.cherry@fgh.com


هاتف: +12018033768

 


أو


ويني ليرنر


البريد الإلكتروني: Winnie.Lerner@fgh.com


هاتف: +19173755652




1 comment:

  1. يوم سعيد للجميع ، اسمي أحمد ، أنا هنا لتقديم شركة رائعة وموثوقة مع شركة جيسيكا روجاس العقارية 100٪. كنت في حالة سيئة للغاية ، كانت والدتي مريضة جدًا بسرطان الثدي ، لذا كنت بحاجة إلى المساعدة من كل مكان ، لكن لم يكن هناك جدوى ، لذا عرّفني أحد أصدقائي على هذه الشركة العظيمة لأن بلدي يقدم قرضًا بسعر فائدة مرتفع في لم يكن لدي خيار سوى السعي للحصول على قرض من دولة أخرى قدمني أحد أصدقائي إلى شركة جيسيكا روجاس للقرض. الله ، هذه الشركة رائعة جدًا وصادقة ، لذا طلبت مبلغ قرض قدره 50،000.00 دولارًا أمريكيًا لعلاج أمي وبدء عمل تجاري. موافق والحمد لله على موافقة إدارة الشركة على قرضي. وقد تلقيت تنبيه القرض الخاص بي خلال الـ 24 ساعة القادمة حيث وعدتني خدمة عملاء السيدة جيسيكا روجاس.

    إليك بريد الشركة إذا كنت تنوي الحصول على قرض {Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com] أو Whatsapp مباشرة +1 (325) 231-4574

    تحياتي الحارة

    أحمد

    ReplyDelete