Saturday, May 28, 2022

مجموعة لينوفو: النتائج الماليّة للسنة الكاملة 2021/2022

 


 

"لينوفو" تُحقق عاماً قياسياً آخر، مع تخطّي الإيرادات عتبة 70 مليار دولار أمريكي، وتحقيق صافي دخل بقيمة 2 مليار دولار أمريكي


(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرقم ADR: LNVGY) عن تحقيق نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية للمجموعة، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات. كما بلغ صافي الدخل السنوي 2 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 72 في المائة على أساس سنوي، وارتفعت الإيرادات بنحو 10 مليار دولار أمريكي للعام الثاني على التوالي لتتجاوز 71 مليار دولار أمريكي. وحققت جميع مجموعات الأعمال الرئيسية أرباحاً للسنة المالية الكاملة، بفضل زخمٍ النمو القوي لأعمال الجوّال والبنى التحتية وأعمال الحلول والخدمات.


ونجحت "لينوفو" في التغلب على التحديات البيئية الكلية وأظهرت مرونة وليونة ساعدتها على خوض غمار ظاهرة نقص الإمدادات على مستوى القطاع، والاضطراب الناتج عن تفشي الجائحة، وعدم اليقين الجيوسياسي، والتضخم المُرتفع لتحقيق عامٍ قياسي.


وفيما تواصل توجهات التحول الرقمي والذكي تسارعها، فإنها توفّر فرص نمو قوية للمجموعة. فغدت الرقمنة جزءاً من الاستراتيجية المؤسسية لأكثر من 50 في المائة من الشركات، بعد أن كانت منذ عامَين تزيد عن الثلث بقليل. ويُشكّل نموذج العمل الهجين تغييراً على المدى الطويل سيواصل تعزيز الطلب القوي على الأجهزة الذكية والبنية التحتية لمراكز البيانات، وعلى الحلول القائمة على السيناريوهات من قبيل التعاون الذكي، والمنزل الذكي، والمكتب الذكي.


وواصلت "لينوفو" تعزيز قدرتها التنافسية لتعزيز النمو المربح المستدام. وقد أحرزت بالفعل تقدماً قوياً نحو مضاعفة الاستثمارات في مجال البحث والتطوير في غضون ثلاث سنوات ابتداءً من السنة المالية 2021/2022، حيث ارتفعت هذه الاستثمارات بنسبة 43 في المائة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 2 مليار دولار أمريكي. وتواصل الشركة تحقيق أهداف والتزامات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. وتثق الشركة بقدرتها على تجاوز أي تحديات تعترض طريقها لاغتنام الفرص، من خلال تسخير استراتيجيتها الواضحة وميزتها التنافسية الفريدة للنموذج المحلي والعالمي، وموازنتها الصحيحة بين الابتكار والكفاءة.


وأعلن مجلس إدارة "لينوفو" عن توزيع أرباح نهائيّة بقيمة 3.8 سنت أمريكي أو 30 سنت هونج كونج للسهم الواحد عن السنة الماليّة المنتهية في 31 مارس 2022.


أبرز النقاط الماليّة:


 


السنة الماليّة 2021/2022


 


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


السنة الماليّة 2020/2021


 


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


التغيير


 


 


الربع الأخير في 2022/2021


 


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


الربع الأخير في2020/2021


 


المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية


التغيير


 


إيرادات المجموعة


71,618


60,742


18%


16,694


15,630


7%


الدخل قبل اقتطاع الضرائب


2,768


1,774


56%


520


380


37%


صافي الدخل (الأرباح المنسوبة إلى المساهمين)


2,030


1,178


72%


412


260


58%


 


 


العائد الأساسي للسهم (سنت أمريكي)


17.45


9.54


7.91


3.52


2.19


1.33


 

تصريح يوانكينج يانغ - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذيّ لمجموعة "لينوفو" :


قال يوانكينج يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذيّ لمجموعة "لينوفو"، في هذا السياق: "على الرغم من التحديات التي شهدها العالم العام الماضي، تمكّنت ’لينوفو‘ ’لينوفو‘ من تحقيق أرباحٍ وإيراداتٍ قياسية هذا العام بفضل التسارع العالمي للتحول الرقمي والذكي. وتحوّلت جميع أعمالنا الرئيسية إلى الربحية هذا العام بأكمله، واكتسبت محركات النمو الجديدة الخاصة لدينا – أي مجموعة الحلول والخدمات (’إس إس جي‘)، ومجموعة أعمال حلول البنى التحتية (’آي إس جي‘)، والجوّال - زخماً قوياً. وسنغتنم هذه الفرصة المُتاحة أمامنا، وسنضاعف استثمارنا في عمليات البحث والتطوير، وسنُعزّز التحول القائم على الخدمات، وسنحقق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التي وضعناها، وسنحافظ على المرونة والسلاسة للارتقاء بالشركة إلى آفاق جديدة".


مجموعة الحلول والخدمات ("إس إس جي"): تحقيق نمو قوي وهوامش ربح عالية – زيادة الربحية الإجمالية للمجموعة


الفرص المتاحة:


يواصل سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات الذي تبلغ قيمته تريليون دولار أمريكي في التوسع. ومع نموذج العمل الهجين، يُتوقّع أن تصل قيمة الطلب على الخدمات الرقمية لبيئة العمل إلى 93 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. وتُظهر الأبحاث أن أكثر من 90 في المائة من الرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات مُستعدّون للنظر في اعتماد العروض كخدمة.


أداء السنة المالية 2021/2022:


في العام الماضي، حققت مجموعة الحلول والخدمات ربحية عالية ونمواً مرتفعاً، إذ وصلت الإيرادات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 5.4 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 30 في المائة تقريباً على أساس سنوي. كما بلغ الهامش التشغيلي 22 في المائة.


شهدت كافة القطاعات نمواً قوياً مضاعفاً من رقمين، لا سيما قطاع الخدمات المدارة حيث ارتفعت الإيرادات بأكثر من 60 في المائة على أساس سنوي، كما حققت أعمال "ترو سكيل" كخدمة نمواً قوياً. وشهدت خدمات المشاريع والحلول نمواً في الإيرادات بنسبة 28 في المائة على أساس سنوي، حيث ارتفعت الحلول الرئيسية بأكثر من الضعف مقارنةً بالعام الماضي.


أصبحت الإيرادات من الخدمات المدارة وخدمات المشاريع والحلول تُمثّل نحو نصف أعمال مجموعة الحلول والخدمات.


النمو المستدام:


واصلت مجموعة الحلول والخدمات الاستثمار في أدوات البرمجيات والمنصات والحلول الرئيسية القابلة للتكرار باستخدام عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بشركة "لينوفو"، مع التركيز بشكل خاص على زيادة قدرات الحلول الرئيسية في القطاعات الرئيسية من قبيل التصنيع وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والتعليم والمدن الذكية.


واصلت خدمة "ترو سكيل" كخدمة توسيع نطاقها لتشمل حلولاً رقمية أوسع لبيئات العمل، كما طورت الشركة حلولاً هجينة سحابية.


ما زال استكشاف الحلول في عالم "ميتافيرس" الافتراضي نقطة تركّز عليها الشركة.


مجموعة أعمال حلول البنية التحتية ("آي إس جي"): مُربحة مع إيرادات قياسية


الفرص المتاحة:


واصلت مجموعة أعمال حلول البنية التحتية الاستفادة من ترقية البنية التحتية لبتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ يُتوقع تصل قيمة سوق مراكز البيانات وحده إلى 183 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، ويُتوقع أن تتجاوز قيمة سوق البنية التحتية الطرفية 41 مليار دولار أمريكي، وأن تتجاوز قيمة سوق السحابة الهجينة 120 مليار دولار أمريكي. ويُتوقع أن يتضاعف إنشاء البيانات بحلول عام 2025، وعليه سيستمر نمو فرص معالجة البيانات وتخزينها.


أداء السنة المالية 2021/2022:


حققت مجموعة أعمال حلول البنية التحتية أداءً قياسياً، إذ حققت أرباحاً على مدار العام بأكمله مع عائدات قياسية بلغت 7 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة تفوق 13 في المائة على أساس سنوي.


حقّقت جميع أجزاء وحدات الأعمال ذات القيمة المرتفعة مثل التخزين والبرمجيات والخدمات والحوسبة فائقة الأداء إيرادات منفردة قياسية.


النمو المستدام:


واصلت مجموعة أعمال حلول البنية التحتية تحقيق نمو استثنائي في السوق من خلال تعزيز قدراتها الكاملة التي تغطي كلاً من مزود الخدمات السحابية، وقطاعات المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.


ستواصل المجموعة الاستثمار في قدرات التصميم والتصنيع الداخلية، مع التوسع في المجالات سريعة النمو مثل الخدمات الطرفية والخدمات السحابية.


تميزت مجموعة أعمال حلول البنية التحتية كذلك باستخدامها التكنولوجيا الخضراء على غرار نظام "نبتون" للتبريد السائل.


مجموعة الأجهزة الذكية ("أي دي جي"): إيرادات قياسية ونمو الربحية


الفرص المتاحة:


يُواصل سوق الأجهزة الذكية الاستفادة من الوضع الطبيعي الجديد الذي يفرضه العمل الهجين. وعلى الرغم من احتمالية تباطؤ طلب المستهلكين على أجهزة الحواسيب الشخصية على المدى القصير، إلا أن الطلب التجاري عليها لا يزال قوياً. ويُتوقع أن تصل قيمة عمليات شحن نقاط النهاية الخاصة بإنترنت الأشياء إلى 2.3 مليار دولار أمريكي في عام 2025، ويُتوقع أن تتجاوز قيمة سوق التعاون الذكي 80 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.


أداء السنة المالية 2021/2022:


للمرة الأولى، تجاوزت الإيرادات 60 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 18 في المائة على أساس سنوي، وتحسّنت الربحية بنحو مليار دولار أمريكي على أساس سنوي.


حافظت الحواسيب الشخصية على الصدارة، إذ حققت جميع الأقسام المُتميّزة نمواً في الإيرادات بنسبة تفوق 30 في المائة على أساس سنوي.


تجاوزت إيرادات الهواتف الذكية حجم السوق بمقدار 30 نقطة، وضاعفت في الوقت ذاته الأرباح التشغيلية لتصل إلى أكثر من 360 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي منذ الاستحواذ على شركة "موتورولا موبيليتي".


تواصل المجموعة توسيع نطاق أعمالها خارج نطاق الحواسيب الشخصية، وباتت أكثر من 18 في المائة من إيرادات مجموعة الأجهزة ناتجةً عن الأجهزة الذكية الأخرى، والحوسبة المدمجة و/ أو إنترنت الأشياء، والحلول القائمة على السيناريوهات.


النمو المستدام:


ستواصل "لينوفو" اتباع استراتيجية الاستثمار في الابتكار، خاصةً في القطاعات المتميزة، لعزيز المكانة الرائدة التي تتمتع بها في مجال الحواسيب الشخصية بالتزامن مع الحفاظ على ربحية رائدة في القطاع.


استمرار التوسع في كلّ من قطاعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحوسبة المدمجة و/ أو إنترنت الأشياء والحلول القائمة على السيناريوهات، مثل التعاون الذكي والمنزل الذكي والمكتب الذكي، في توفير محركات نمو جديدة.


أداء الربع الأخير


أغلقت "لينوفو" الربع الأخير من العام بنتائج قوية على الرغم من الاضطرابات في العرض والإنتاج نتيجة تفشي جائحة "كوفيد-19" في الصين. وشهد صافي الدخل للربع الأخير تحسناً يفوق 50 في المائة على أساس سنوي، ونمت الإيرادات بنحو 7 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 16.7 مليار دولار أمريكي، حيث ساهمت مجموعات الأعمال الثلاث في نمو أرباح الشركة. ونمت إيرادات مجموعة الحلول والخدمات بنسبة 28 في المائة وحسّنت الهامش التشغيلي بأكثر من نقطة واحدة على أساس سنوي. وحافظت مجموعة أعمال حلول البنية التحتية على ربحيّتها للربع الثاني على التوالي. وحسّنت مجموعة الأجهزة الذكية الهامش التشغيلي الخاص بها على أساس سنوي للربع الثامن عشر على التوالي.


أبرز النقاط التشغيلية والاستثمار في المستقبل


الاستثمار في البحث والتطوير – حدّدت "لينوفو" مؤخراً رؤيتها الجريئة للعام المقبل والتي تتضمن توظيف 12 ألف مختصّ في البحث والتطوير حول العالم على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة في إطار التزامها بمضاعفة الاستثمار في هذا المجال. وفي العام الماضي، نما الاستثمار في مجال البحث والتطوير بنسبة 43 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى مستوى تاريخي تجاوز 2 مليار دولار أمريكي. وارتفع عدد موظفي هذا القطاع بنسبة 48 في المائة على أساس سنوي، متجاوزاً 15 ألف موظف، واليوم أصبحت نسبة العاملين في مجال البحث والتطوير واحد إلى خمسة. وتركز الاستثمارات على البنية الجديدة لتكنولوجيا المعلومات أو البنية المتكاملة التي تشمل العملاء والحوسبة الطرفية والسحابة والشبكة والذكاء، وهي متوازنة لتُحسّن الاسترداد على المدى القصير والمتوسط والطويل.


الالتزامات بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية - بعد أن حقّقت الأهداف التي وضعتها للحد من الانبعاثات بحلول عام 2020 قبل عامٍ من الموعد المُحدد، التزمت "لينوفو" برؤية لتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050، وهي تعمل إلى جانب مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم لوضع الأهداف التي تدعم هذه الرؤية. وتقدّم "لينوفو"، منذ عام 2008، تقارير عن مواضيع مرتبطة بالاستدامة، بما في ذلك تحديد عملها وأهدافها للحد من آثار تغيّر المناخ، والاقتصاد الدائري، والمواد المستدامة. بالإضافة إلى الرؤية الهادفة لتحقيق صافي انبعاثات صفري، التزمت "لينوفو" بالتأثير بشكل إيجابي على حياة 15 مليون شخص من خلال البرامج الخيرية والشراكات المُبرمة بحلول عام 2025. كما توفر مؤسسة "لينوفو فاونديشن"، وهي ذراع الأعمال الخيرية للشركة، تقنية أكثر ذكاءً للجميع من خلال تمكين المجتمعات غير المُمثلة بشكل مناسب من الوصول إلى التكنولوجيا وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


لمحة عن "لينوفو"


تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) قوّة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 70 مليار دولار أمريكي. وتحتل الشركة المرتبة 159 ضمن قائمة "فورتشن جلوبال 500"، وتقدّم خدماتها لملايين العملاء المنتشرين في 180 سوقاً. وبفضل التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، اعتمدت "لينوفو" على النجاح الذي حقّقته بصفتها شركة رائدة عالمياً في مجال أجهزة الحاسوب من خلال التوسع في مجالات نمو جديدة من قبيل البنية التحتية والجوّال والحلول والخدمات. ويُنشئ هذا التحوّل، إلى جانب الابتكار الخاص بـ"لينوفو" الذي يغير العالم كما نعرفه، مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة للجميع في كلّ مكان. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكترونيّ التالي: https://www.lenovo.com، وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".


 


       

 


 

 


 


 


مجموعة "لينوفو"


المُلخّص المالي


للربع المالي والسنة الكاملة المنتهية في 31 مارس 2022


(القيمة بملايين الدولارات الأمريكيّة، باستثناء البيانات لكلّ سهم)


       

 


 

 


 


 


 


 


الربع الأخير للسنة المالية 21/22


الربع الأخير للسنة المالية 20/21


التغير على أساس سنوي


 


السنة المالية 21/22


السنة المالية 20/21


التغير على أساس سنوي


الإيرادات


 


16,694


15,630


7%


 

71,618


60,742


18%


الربح الإجمالي


 


2,864


2,688


7%


 

12,049


9,768


23%


هامش الربح الإجمالي


 


17.2%


17.2%


0 نقطة أساس


 

16.8%


16.1%


0.7 نقطة أساس


النفقات التشغيلية


 


(2,275)


(2,209)


3%


 

(8,968)


(7,588)


18%


 نفقات البحث والتطوير (ضمن النفقات التشغيلية)


 


(576)


(417)


38%


 

(2,073)


(1,454)


43%


                 

 


               

معدل المصروفات مقابل الإيرادات


 


13.6%


14.1%


(0.5)  نقطة أساس


 

12.5%


12.5%


0 نقطة أساس


الربح التشغيلي


 


589


479


23%


 

3,081


2,180


41%


مصروفات غير تشغيلية أخرى-صافي


 


(69)


(99)


(30%)


 

(313)


(406)


(23%)


الدخل قبل الضرائب


 


520


380


37%


 

2,768


1,774


56%


الضريبة


 


(99)


(95)


4%


 

(623)


(461)


35%


الربح المحقَّق في المرحلة / السنة


 


421


285


48%


 

2,145


1,313


63%


حصّة حقوق الملكيّة غير المسيطرة


 


(9)


(25)


(63%)


 

(115)


(135)


(14%)


الأرباح المنسوبة إلى المساهمين


 


412


260


58%


 

2,030


1,178


72%


نصيب السهم في الربح (بالسنت الأمريكي)


 


             

الأساسي


 

3.52


2.19


1.33


 

17.45


9.54


7.91


المخفّض


 

3.20


1.94


1.26


 

15.77


8.91


6.86


 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220525006071/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات الصحافة:


هونغ كونغ


أنجيلا لي


البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com


هاتف: 85225164810+


أو


لندن


شارلوت ويست


البريد الإلكتروني: cwest@lenovo.com


هاتف: 447825605720+


أو


مجموعة "زينو"


البريد الإلكتروني: LenovoWWcorp@zenogroup.com


 

1 comment:

  1. لم أؤمن أبدًا بشركة Jessica Rojas Loan حتى الآن ... (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)
    مرحبًا بالجميع ، لقد كنت حقًا محبطًا للغاية بعد أن خسرت كثيرًا وواجهت صعوبات مالية ، لم يكن هناك من يساعدني وكل ما يمكنني فعله هو مجرد الجلوس ومشاهدة عملي وهو ينهار ويكاد أفقد ابني بسبب المرض. لكنني قابلت زميلًا قديمًا في الكلية أخبرني عن القرض الذي حصل عليه من شركة Jessica Rojas Loan Company وحتى الآن ساعدت الشركة العديد من أصدقائه في الحصول على قرض. لذلك أخبرته أن الحصول على قرض لم يعد هو أسلوبي بسبب خيبة الأمل من البنك الذي أتعامل معه وشركات القروض الأخرى التي وثقت بها ، لكنه أصر على التقدم بطلب للحصول عليه والآن يمكنني تعزيز استعادة شركتي إلى مجدها الكامل. سأستمر في الإدلاء بشهادتي نيابة عن شركة Jessica Rojas Loan لأنهم جعلوني رجلاً مرة أخرى. لذا إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض من أي نوع بنسبة 2٪ فقط ، فيرجى مراسلته عبر البريد الإلكتروني اليوم عبر: {jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com} أو خدمة رعاية العملاء على WhatsApp (+1 (325) 231-4574) ، أنا هارفي لي.

    ReplyDelete