Wednesday, February 19, 2014

مركز آي إي بي يطلق أول مبادرة عالمية لإنشاء نظام مالي أكثر مسؤولية بالتشارك مع دبليو إس بي آي


الدراسة البحثية العالمية الأولى بين المهنيين في القطاع المصرفي

 دريد - يوم الأَرْبعاء 19 فبراير 2014 [ME NewsWire]

  • تشجع مبادرة "التحدي المصرفي المسؤول" المهنيين من القطاع المالي حول العالم على إرسال مقترحاتهم من أجل تحسين الممارسات المصرفية.
  • "آي إي بي" هو مركز رائد في أوروبا متخصص في التدريب في القطاع المالي ولديه اتفاقية تعاونية مع كلية لندن للاقتصاد وكلية وارتون.
(بزنيس واير): أطلق كل من "آي إي بي"، المركز الرائد في التدريب في القطاع المالي، بالتشارك مع "دبليو إس بي آي" (معهد مصارف التوفير العالمي)، المبادرة العالمية الأولى التي تهدف إلى إنشاء نظام مالي أكثر مسؤولية: ’التحدي المصرفي المسؤول‘.
ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه المبادرة في تشجيع جميع المهنيين في القطاع المالي على إرسال مقترحاتهم من أجل المساهمة في تطوير نظام مالي أكثر مسؤولية تجاه المجتمع والبيئة والاقتصاد العالمي. إنها فرصة لبناء نظام ذي جانب أخلاقي أكبر في جميع أنحاء العالم، حيث يلتزم المهنيون المصرفيون بالتنمية الاجتماعية.
ومن بين بعض الميادين التي يمكن فيها تطوير هذه المقترحات، نذكر على سبيل المثال: التكامل المالي (وفقاً للبنك الدولي، يساهم وصول الجميع للخدمات المالية إلى الحد من الفقر)، وأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات؛ والتحسينات في استراتيجية الحكم الرشيد للمصارف؛ ودليل الممارسات الجيدة للكيانات المالية، أو ابتكار مؤشرات قادرة على تقييم مستوى أخلاقيات ومسؤولية المؤسسات المالية.
وستحصل أفضل مبادرة على منحة دراسية لدراسة الماجستير في الصيرفة المسؤولة من "آي إي بي" و"دبليو إس بي آي"، وهي عبارة عن دورة باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، تدرّس بالتعاون مع التعليم التنفيذي في كلية لندن للاقتصاد. ويمكن للمرشحين المختارين الآخرين الحصول على نسبة تتراوح بين 30 و50 في المئة من المنحة الدراسية لدراسة الدورة.
وعلاوة على ذلك، سيتلقى طلاب الماجستير جلسات تدريب خلال الدورة بهدف الممارسة العملية للمعرفة المكتسبة خلال الدروس وتحسين التنمية الشخصية، وسيكونون جزءاً من دورات التوجيه مع المهنيين المتخصصين في المجال.
وعلى المهنيين العاملين في القطاع المالي المهتمين بالمشاركة، إرسال مقترحاتهم إلى البريد الإلكتروني التالي mrb@ieb.es قبل 22 أبريل. إن كان المقترح مكتوباً، لا يجب أن يتجاوز ال 1500 كلمة (من 4 إلى 5 صفحات) أو 10 شرائح باور بوينت. وإن كان بصيغة سمعية بصرية، لا يجب أن يتجاوز 3 إلى 5 دقائق.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ieb.es والصفحة على تويتر @IEB_Spain / @IEB_Alumnos.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط،     ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"آي إي بي"
تيريزا آميزولا
الهاتف:  915240615 0034   
البريد الإلكتروني: mrb@ieb.es





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10074/ar

No comments:

Post a Comment