Wednesday, February 19, 2014

مؤتمر كسافا وورلد آفريكا في لوساكا يسلط الضوء على الفرص التجارية

لوساكا، زامبيا - يوم الأَرْبعاء 19 فبراير
2014 [ME NewsWire]

مؤتمر "كسافا وورلد آفريكا" الأول الذي ينظمه مركز تكنولوجيا الإدارة يومَي 20 و21 مارس 2014 في لوساكا بزامبيا يعرض عملية تحوُّل الكسافا من غذاء أساسي إلى محصول تجاري مُستخدم في إنتاج الطحين والجعة والعلف والنشاء ومصدر للطاقة الحيوية.
(بزنيس واير): يفتتح سعادة روبرت كي. كي. سيشينغا، وزير الزراعة والثروة الحيوانية ونائب في البرلمان في زامبيا، في العشرين من مارس، مؤتمر "كسافا وورلد آفريكا" الذي سيكشف عن الفرص والتحديات التي يواجهها تحويل الكسافا في إفريقيا إلى منتجات زراعيَّة صناعيَّة تغطي الأمن الغذائي وتمويل المشاريع وعمليات تربية المواشي والاستخدام في الإنتاج التجاري للطحين والنشاء والطاقة الحيوية وغيرها.
وتتضمَّن الفعاليات الرئيسة جلسةً يديرها دينيس بونك، اختصاصي التنمية الزراعية والمعالجة الزراعيَّة في مؤسَّسة "برايت فيس"، حيث سيقدِّم لمحة عن "تعزيز الأمن الغذائي، وإنتاج الدخل، والقيمة المضافة، والتمكين الاقتصادي، عبر طرح الكسافا تجاريّاً"، في حين يعرض ديوجو ماتشادو، الخبير الاقتصادي الأول لدى "إل إم سي إنترناشيونال"، دراسةً حول "توقعات سوق النشاء العالمية واقتصاديات المواد الغذائية الأولية". كما سيُقدَّم الطبيب لو برجر، الرئيس التنفيذي في "تاي فارم إنترناشيونال"، جلسة حول "تحديات تشغيل مصنعٍ لطحين الكسافا عالي الجودة في إفريقيا"، بينما سيُلقي ينس تومسن من شركة "إنترناشيونال ستارتش إنستيتيوت" محاضرةً حول "تحديات تطبيق مشاريع الكسافا الصناعيَّة في إفريقيا".
ويتضمَّن جدول أعمال المؤتمر أيضاً جلسات خاصَّة بكلّ بلد/منطقة:
  • "تحديث استثماري حول مشروع زراعة الكسافا وإضافة القيمة في تنزانيا" - ماثيو جي دبليو دو كلارك، المدير العام، "كسافا ستارتش أوف تانزانيا كوربوريشن" ("سي إس تي سي").
  • طرح الكسافا تجارياً: "فرص جديدة للقطاعات الدولية وأصحاب الحيازات الصغيرة في ملاوي" - في. نافين كومار، المدير العام، "يونيفيرسال فارمينج آند ميلينج".
  • "حالة تطوير قطاع الطاقة الحيوية في زامبيا" - البروفيسور تومسون سينكالا، رئيس مجلس الإدارة، "بايوفيولز أسوسيايشن أوف زامبيا".
  • "حالة المشروع والتحديات التي تواجه تطوير معمل التكرير الحيوي للكسافا في نيجيريا" - ريتشارد بينيت، الرئيس التنفيذي، "سانبيرد بايو إنيرجي آفريكا".
هذا وستتمُّ معاينة مقاربات زراعة الكسافا وأشكالها المتنوِّعة لتلبية حاجات الأسواق الناشئة، وذلك خلال جلسات تتناول "أساليب الزراعة لتحويل الكسافا إلى محاصيل ذات قيمة نقديَّة بهدف الحد من الفقر وتنمية المناطق الريفية" للدكتور هيرنان سيبايوس، مدير شؤون الكسافا في المركز الدولي للزراعة الاستوائية "سي آي إيه تي"، و"فرص الزراعة والتحديات التي تواجه طرح الكسافا تجاريّاً في المنطقة الجنوبية في إفريقيا" للدكتور إنتاوروهونجا فينياس، منسِّق شبكة "سارنيت" ومسؤول زراعي في وحدة برنامج الكسافا ضمن المعهد الدولي للزراعة الاستوائية "آي آي تي إيه".
يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني الرسمي للاطلاع على المزيد من التفاصيل.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مركز تكنولوجيا الإدارة
الآنسة هويان
+65 6346 9113
البريد الإلكتروني: huiyan@cmtsp.com.sg






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10072/ar

No comments:

Post a Comment