Thursday, February 20, 2014

شرطة أبوظبي تختتم فعاليات مؤتمر "الأسرة وقاية وحماية"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 19 فبراير 2014 [ME NewsWire]

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة مراكز الدعم الاجتماعي اليوم "الأربعاء" فعاليات المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة؛ تحت شعار "الأسرة وقاية وحماية، وذلك بفندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.
 وأوصى المؤتمر بضرورة  تعزيز التعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة، من خلال إعداد وتطوير القوانين والتشريعات ذات الصلة وزيادة الوعي العام لدى الجمهور، وتحديد الخدمات المطلوبة ومن ثم تقديمها.
ودعا  المؤتمر المؤسسات كافة؛ التي تعمل بالاستراتيجية الوطنية إلى إعادة النظر في تحسين ظروف عمل الأمهات اللائي لديهن أطفال دون سن الثالثة من العمر، من خلال مراجعة القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الموارد البشرية، من حيث العمل بدوام جزئي، أوالعمل بساعات مرنة (قابلة للتعديل أو التغيير)  أو الإجازات الخاصة (في حال ارتباط الأم بمواعيد تخص الطفل)، وتقديم الرعاية النهارية عالية الجودة للأطفال، وإجازات الأمومة، وإجازات الأبوة (للآباء).
وأكدت التوصيات أهمية تعاون جميع المؤسسات وتضافر جهودها لوضع برامج تعليم وتثقيف خاصة بالمقبلين على الزواج؛ ضمن الاستراتيجية الوطنية بما في ذلك برامج تدريب تتعلق بمهارات الإدارة المالية، وتقديم الدعم المستمر للأمهات الجدد من خلال الزيارات المنزلية التي يقوم بها اختصاصيو رعاية الأطفال من المؤسسات المختلفة، عبر تضمين مهارات ماقبل الزواج في المناهج المدرسية، والتدريب والتعليم المتعلق بتطوير المهارات المالية، وتقديم الدعم للأمهات في مراحل ما قبل وبعد الولادة من خلال الزيارات المنزلية، والزيارات المنزلية طويلة الأمد، واستخدام المساعدين في الزيارات المنزلية ( ذوي الخبرة المتوسطة).
وطالب المؤتمر المؤسسات والوالدين، الاستثمار في التعليم في مراحل الطفولة المبكر، وتضمين التعليم المبكر في الاستراتيجية الوطنية واعتماد برامج الرعاية النهارية والتعليم المبكر، والعمل على تدريب واعتماد اختصاصيي التعليم في الطفولة المبكرة، وتوفير مراكز الرعاية النهارية والحضانات لأطفال الأمهات العاملات.
وضرورة قيام جميع المؤسسات بالعمل على تطوير قاعدة بيانات وطنية خاصة بالإحصائيات ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة بالتنسيق المناسب مع الجامعات الوطنية، نظراً للحاجة إلى الإحصائيات الوطنية التي يمكن الاعتماد عليها في الأمور المتعلقة بالأمومة والتعليم في مراحل الطفولة المبكرة.
واكد اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي،  في تصريح بمناسبة انعقاد المؤتمر أهمية الاستثمار بالأمومة والطفولة، واستخدام الأسلوب الأمثل لتنمية الأطفال ووقايتهم من كل الأمور السلبية منذ الصغر.
ولفت إلى حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على أخذ زمام المبادرة والريادة في خدمة مجتمعنا بأفضل الأساليب والتطبيقات وأحدثها، لتعزيز مسيرة الأمن والآمان لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.
وقال العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، في كلمة له بحفل الختام، إن العالم يشهد تغيراً سريعاً في المجالات الثقافية والحضارية والتقنية، وأن مسؤولية مواكبة هذه التغيرات والتطورات، والاستعداد لها، تقع في المقام الأول على عاتق الأفراد والمؤسسات، لافتاً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، سباقة ومبادرة في توفير الدعم لجميع قطاعات المجتمع، لتمكين أفراد المجتمع من العيش في  بيئة أسرية مترابطة وجو اجتماعي سليم، تكون ركائزه قائمة على التعاطف والتآلف، والرحمة والتعاضد وهو ما يقدم للمجتمع قيماً إيجابية تسهم في حمايته  وتبعده عن مكامن الانحراف، والانجراف خلف الجريمة وأوكارها.
وقال إن شرطة أبوظبي، ومن خلال مسؤوليتها المجتمعية، سباقة ورائدة في تبني أحدث العلوم والتطبيقات الشرطية، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا المؤتمر تحت شعار "الأسرة وقاية وحماية" لأن الأمومة والطفولة، يعتبران ركيزة أساسية من ركائز المجتمع، لافتاً إلى أن دعم الطفولة والأمومة يعدّ استثماراً أمثل يعود بفوائد مضمونة على الفرد والمجتمع، ويحقق أعلى معايير الأمن والوقاية لهم.
وفي ختام كلمته وجه الشكر والتقدير إلى الشركاء والرعاة والمتحدثين والحضور والمنظمين على الجهود الكبيرة التي بذلوها، مما كان لها أثر كبير في نجاح المؤتمر.
وقام العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، يرافقه العقيد محمد أحمد الحوسني، نائب المدير  بتكريم المحاضرين والشركاء والرعاة.
وكان المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة، قد واصل أعماله في اليوم الثالث، حيث ترأس جلسة العمل الأولى المقدم الدكتور خلفان سلطان الكندي، نائب مدير إدارة شؤون الموظفين؛ بالإدارة العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتم خلالها عرض ومناقشة ورقتي عمل، الأولى قدمها الدكتور منصور عبدالحميد من مركز التأهيل الوطني بأبوظبي، بعنوان الأساليب الوالدية، وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع إعطاء أطفالنا أفضل بداية من خلال الاستثمار في الأمهات؛ وتقدمها الدكتورة جينفر مور، مديرة قسم رعاية الأطفال والأمومة في هيئة الصحة بأبوظبي.
وترأس العقيد محمد أحمد الحوسني، نائب مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، جلسة العمل الثانية، والتي استعرضت وناقشت ثلاث أوراق عمل، تناولت الأولى موضوع مشاركة أولياء الأمور وتعديل سلوك الأطفال للتأقلم مع السنة الأولى في رياض الأطفال، وتجربة أبوظبي قدمها الدكتور مسعود عبدالله بدري؛ من مجلس أبوظبي للتعليم، وقدم الدكتور يوسف الشريف رئيس مجلس أمناء مركز البيان للدراسات والبحوث ورقة العمل الثانية، بعنوان الأمومة ودورها في الوقاية من الجريمة، أما الورقة الثالثة فهي بعنوان تعزيز فرص النجاح – نتائج المؤتمر؛ قدمها الدكتور جــوناثان مكاولي من إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10080/ar

No comments:

Post a Comment