Thursday, August 15, 2019

ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثاني من العام المالي 2019

 بلغت العائدات الفصلية 68.0 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 8.5 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي

بلغ الهامش الإجمالي الفصلي 63.2 في المائة، محققاً ارتفاعاً عن نسبة 58.4 في المائة المسجلة في الفترة ذاتها من العام الماضي

وصل عدد العملاء النشطين في 30 يونيو 2019 إلى 1,896، بزيادة قدرها 17 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي


لاس فيغاس-الأربعاء 14 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: RMNI)، وهي المزود العالمي لمنتجات وخدمات البرمجيات للشركات، ومزود الدعم الرائد من الطرف الثالث لمنتجات برمجيات "أوراكل" و"إس إيه بيه"، عن النتائج المالية للربع الثاني للسنة المالية الحالية المنتهي في 30 يونيو 2019.

وقال سيث إيه ريفن، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ "ريميني ستريت"، في هذا الصدد: "قمنا خلال الربع الثاني بتحسين حجوزات المبيعات بنسبة 17 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وزيادة المبيعات بنسبة 21 في المائة منذ بداية العام وحتى تاريخه. كما واصلنا الاستثمار في إنتاجية المبيعات وفعاليتها، وفي الاستثمار في منتجات وخدمات البرمجيات الجديدة للشركات مثل خدمات إدارة التطبيقات في منتجات ’إس إيه بيه‘، كما قمنا بتوسيع العمليات في أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا لتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا".

من جانبه، قال توم سابول، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "ريميني ستريت" في هذا السياق: "تجاوزت العائدات في الربع الثاني نطاق توجيهاتنا وبقي الهامش الإجمالي خلال هذا الربع أعلى من توجيهات العام بأكمله. واستطعنا إدارة المبيعات والتسويق، فضلاً عن الإنفاق العام والإداري ضمن نطاق التوجيهات لهذا الربع". وأضاف: "سنبقى ملتزمين بالأهداف طويلة الأمد الرامية إلى تحقيق التدفق النقدي الحر القوي والربحية المستدامة وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً".

أبرز المؤشرات المالية للربع الثاني من عام 2019

    سجلت العائدات خلال الربع الثاني من العام المالي 2019 نحو 68.0 مليون دولار أمريكي، بزيادة بلغت 8.5 في المائة بالمقارنة مع 62.6 مليون دولار أمريكي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
    بلغت عائدات الاشتراكات السنوية مبلغاً ناهز 270 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من عام 2019، بزيادة قدرها 10 في المائة بالمقارنة مع مبلغ 246 مليون دولار أمريكي للفترة ذاتها من العام الماضي.
    وصل عدد العملاء النشطين حتى تاريخ الـ 30 من يونيو 2019 إلى 1,896 عميل، بزيادة بلغت 17 في المائة بالمقارنة مع 1,622 عميل نشط بتاريخ 30 يونيو 2018.
    بلغ معدل استبقاء العائدات 91.7 في المائة للأشهر الـ 12 المتعاقبة المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2019، مقابل 93.2 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2018.
    بلغ الهامش الإجمالي نسبة 63.2 في المائة عن الربع الثاني لعام 2019 بالمقارنة مع 58.4 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
    بلغ الدخل التشغيلي خلال الربع الثاني من عانم 2019 مبلغاً قدره 5.2 مليون دولار أمريكي مقارنةً مع خسارة تشغيلية قدرها 6.0 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي.
    بلغ الدخل التشغيلي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مبلغاً قدره 6.4 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني لعام 2019 بالمقارنة مع 4.2 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
    بلغ الدخل الصافي مبلغاً قدره 4.1 مليون دولار أمريكي عن الربع الثاني لعام 2019 بالمقارنة مع خسارة صافية قدرها 25.4 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
    بلغ الدخل الصافي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مبلغاً قدره 5.3 مليون دولار أمريكي عن الربع الثاني من عام 2019 بالمقارنة مع خسارة صافية غير متوافقة مع المبادئ المحاسبية العمومية بلغت 7.8 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
    بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك 6.5 مليون دولار أمريكي عن الربع الثاني من عام 2019 بالمقارنة مع 3.8 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
    حققت العائدات الأساسية والمخففة للسهم الواحد العائدة لحملة الأسهم العادية خسارة صافية للسهم الواحد قدرها 0.03 دولار أمريكي للسهم الواحد للربع الثاني من عام 2019 بالمقارنة مع خسارة صافية للسهم الواحد وقدرها 0.43 دولار أمريكي للسهم الواحد في الفترة ذاتها من العام الماضي. 

هذا ويمكن الاطلاع على تسويات التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الواردة في هذا البيان الصحفي مع التدابير المالية المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة مباشرة، وذلك في الجداول المالية الواردة في نهاية هذا البيان الصحفي. كما يرد شرح لهذه التدابير وكيفية حسابها تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".

أبرز الأحداث المتعلقة بالشركة في الربع الثاني من عام 2019



    الإعلان عن أن "براند سافواي"، التي كانت تستخدم خدمات الدعم من ريميني ستريت لمنتجات "أوراكل" منذ عام 2014، قامت بتوسيع خدماتها لتشمل خدمات إدارة التطبيقات من "ريميني ستريت" لمنتجات "سيلز فورس"
    توسيع الاستثمارات والعمليات في المناطق الرئيسية حول العالم بما في ذلك:

    أوروبا الشرقية، إطلاق مبيعات في بولندا وترسيخ حضورها أكثر في روسيا؛
    أمريكا اللاتينية، إطلاق شركة تابعة جديدة وافتتاح مكتب جديد في المكسيك؛
    جنوب شرق آسيا، إطلاق شركة تابعة جديدة في سنغافورة، وتعيين أندرو سيو في منصب مدير عام إقليمي لمنطقة جنوب شرق آسيا والصين الكبرى، وافتتاح مكتب جديد في سنغافورة.

    إتمام أكثر من 8 آلاف حالة دعم، وتحقيق معدل عام لرضا العملاء بلغ 4.8 (حيث تُعتبر 5.0 درجة الامتياز).
    تزويد العملاء حول العالم بأكثر من 7 آلاف تحديث ضريبي وقانوني وتنظيمي لمنتجات كلّ من "بيبل سوفت" و"جيه دي إدواردز" و"إس إيه بيه" و"أوراكل إي-بيزنيس سويت".
    الإعلان عن فوز نانسي ليسكاوا، نائب الرئيس الأولى لشؤون تأهيل العملاء العالميين لدى شركة "ريميني ستريت" بجائزة "ستيفي" الذهبية عن فئة المسؤولة التنفيذية الأفضل للعام.
    سجّلت الشركة حضورها في 28 فعالية بارزة حول العالم للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات والشؤون المالية ومسؤولي مشتريات تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك  منتدى "جارتنر" في تورنتو بكندا، ومؤتمر "لاندمارك فنتشرز" للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات في نيويورك، ومؤتمر الرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية (CFO.org) في أتلانتا ودالاس، ومؤتمر "جارتنر" للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، ومؤتمر العمليات والاستراتيجيات السحابية في "مكسيكو سيتي".



توجيه الإيرادات في عام 2019

تعمل الشركة حالياً على تقديم التوجيهات الخاصة بإيرادات الربع الثالث من عام 2018 بحيث تتراوح بين 69 مليون دولار أمريكي و70 مليون دولار أمريكي، وزيادة الحدود الدنيا لتوجيه الإيرادات لكامل عام 2019 من 265 مليون دولار أمريكي إلى 270 مليون دولار أمريكي، مع الحفاظ على الحد الأعلى للنطاق عند 280 مليون دولار أمريكي.

معلومات حول البث عبر شبكة الإنترنت والمؤتمر الهاتفي

ستقوم "ريميني ستريت" باستضافة مؤتمر هاتفيٍ وبث عبر الإنترنت لمناقشة نتائج الربع الثاني من عام 2019 في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي / الساعة الثانية ظُهراً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ بتاريخ الـ8 من أغسطس 2019. سيتوفر البث المباشر للفعالية على موقع علاقات المستثمرين الخاص بشركة "ريميني ستريت" عبر الرابط التالي: https://investors.riministreet.com/events-and-presentations/upcoming-and-past-events. بإمكان المشاركين المتصلين الوصول إلى المؤتمر عبر الاتصال بالرقم 8552133942 في الولايات المتحدة وكندا ومن ثم إدخال الرمز 6675226. ستتوفر إعادة عرضٍ للبث عبر الإنترنت لمدة تسعين يوماً على الأقل بعد انتهاء الحدث.

استخدام الشركة للتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض "التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً". لا تستند التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً إلى مجموعة شاملة من القواعد أو المبادئ المحاسبية. وتعتبر المعلومات غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً معلومات مكمّلة، وليس المقصود منها أن تمثل قياساً للأداء بما يتوافق مع الإفصاحات المطلوبة من قبل المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في الولايات المتحدة ("جي إيه إيه بيه"). وينبغي النظر في التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً بالإضافة إلى، وليس كبديل أو وكمعيار متفوق على، التدابير المالية المحددة بما يتوافق مع للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وترد التسويات الخاصة بالنتائج المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً مع النتائج غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً في الجداول المالية الواردة في هذا البيان الصحفي. ويتم تقديم وصف وشرح حول تدابيرنا المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".

لمحة عن شركة "ريميني ستريت"

تعدّ شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: RMNI) مزوّداً عالمياً لمنتجات وخدمات برمجيات الشركات ومزوّداً رائداً للدعم من الطرف الثالث لمنتجات "أوراكل" و"إس إيه بيه" البرمجية وشريك "سيلزفورس". وتقدّم الشركة خدمات ممتازة وفائقة الاستجابة ومدمجة لإدارة ودعم التطبيقات التي تسمح لمرخصي برمجيّات الشركات بتوفير تكاليف كبيرة، وتحرير الموارد للابتكار وتحقيق نتائج أفضل على صعيد الأعمال. تعتمد حوالي 1900 شركة من الشركات العالمية المدرجة على قائمة "فورتشن 500"، وشركات السوق المتوسطة، ومؤسسات القطاع العام وغيرها من المؤسسات من جميع القطاعات، على شركة "ريميني ستريت" باعتبارها مزوّدها الموثوق لخدمات ومنتجات برمجيّات تطبيقات الشركات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.riministreet.com أو متابعتنا عبر "تويتر" على @riministreet. ويمكنكم أن تجدوا صفحة "ريميني ستريت" على "فيسبوك" و"لينكد إن" (IR-RMNI)

بيانات تطلعية

بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وترافق البيانات التطلعية بشكل عام كلمات على غرار "قد"، "يجب"، "يمكن"، "نخطط"، "ننوي"، "نستبق"، "نعتقد"، "نقدّر"، "نتوقع"، "محتمل"، "يبدو"، "نسعى"، "نواصل"، "المستقبل"، "سوف"، "نتوخى"، نعتزم"، وغيرها من المصطلحات، والتعابير، والجمل المشابهة الأخرى. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بتوقعاتنا فيما يخص الأحداث والفرص المستقبلية والتوسع العالمي ومبادرات النمو الأخرى واستثماراتنا في مثل هذه المبادرات. وتستند هذه البيانات على مختلف الافتراضات والتوقعات الحالية للإدارة وليست تنبؤات بالأداء الفعلي، ولا تعتبر بيانات عن وقائع تاريخية. هذه البيانات عرضة لعدد من المخاطر والشكوك المتعلقة بأعمال "ريميني ستريت"، وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً. وتشمل هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، التغييرات في بيئة الأعمال التي تعمل في إطارها "ريميني ستريت"، بما في ذلك معدلات التضخم وأسعار الفائدة، والأوضاع المالية والاقتصادية والتنظيمية والسياسية العامة التي تؤثر على القطاع الذي تعمل فيه الشركة؛ وتطورات الدعاوى القضائية المعلّقة الضارة (بما في ذلك الدعوى المعلقة للأمر القضائي الدائم) أو التحقيقات الحكومية أو أي عملية تقاضي جديدة، والكميّة والتوقيت النهائيّان لأيّة استردادات من "أوراكل" حول دعوانا؛ وحاجتنا وقدرتنا على زيادة الأسهم أو تمويل الديون بشروط مواتية وقدرتنا على توليد التدفقات النقديّة من العمليات للمساعدة على تمويل استثمارات متزايدة ضمن مبادرات نموّنا؛ وكفاية نقودنا ومكافئاتنا النقدية لتلبية متطلباتنا للسيولة؛ والشروط والتأثيرات المرتبطة بالأسهم الممتازة من السلسلة "إيه" بنسبة 13.00 في المائة؛ والتغيرات في الضرائب والقوانين والأنظمة؛ والمنتجات المنافسة ونشاط التسعير؛ وصعوبات في إدارة النمو بشكل مربح؛ واعتماد عملائنا لمنتجاتنا وخدماتنا التي تم طرحها مؤخراً والتي تشمل خدماتنا لإدارة التطبيقات، و"ريميني ستريت موبيليتي"، و"ريميني ستريت أناليتيكس" و"ريميني ستريت أدفانسد داتابيز سيكيوريتي" والخدمات لمنتجات سحابة "سيلز فورس" للمبيعات و"سيرفيس كلاود"، بالإضافة إلى المنتجات والخدمات الأخرى التي نتوقع إطلاقها في المستقبل القريب؛ وفقدان عضو أو أكثر من فريق إدارة شركة "ريميني ستريت"؛ وعدم اليقين بشأن قيمة أسهم "ريميني ستريت" على المدى الطويل؛ وما تمت مناقشته تحت عنوان "عوامل الخطر" في التقرير السنوي لشركة "ريميني ستريت" والمقدم وفق النموذج "10-كيو" في 8 أغسطس 2019؛ الذي يتم تحديثه من وقت لآخر من خلال تقارير "ريميني ستريت" الفصلية المقدمة وفق النموذج "10- كيو"، والتقارير الحالية وفق النموذج "8-كيه"، وغيرها من المستندات التي تقدمها شركة "ريميني ستريت" إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم البيانات التطلعية توقعات وخطط وتطلعات "ريميني ستريت" للأحداث المستقبلية، ووجهات نظرها حتى تاريخ هذا البيان. وتتوقع "ريميني ستريت" أن تؤدي التطورات والأحداث اللاحقة إلى تغيّر تقييمات "ريميني ستريت". ومع ذلك، يمكن أن تختار "ريميني ستريت" تحديث هذه البيانات التطلعية في أي وقت مستقبلاً، إلّا أنها تتنصل تحديداً من أي التزام للقيام بذلك باستثناء ما يقتضيه القانون. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات "ريميني ستريت" اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.

حقوق الطبع محفوظة لشركة "ريميني ستريت" 2019. جميع الحقوق محفوظة. "ريميني ستريت" هي علامةٌ تجارية مسجلة لصالح شركة "ريميني ستريت" في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، كما أن "ريميني ستريت"، وشعار "ريميني ستريت"، وكليهما معاً، والعلامات الأخرى التي تحمل رمز العلامة المسجلة هي علامات تجارية مملوكة لشركة "ريميني ستريت". وتبقى جميع العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها المعنيين، وما لم يتم ذكر خلاف ذلك، لا تدعي "ريميني ستريت" وجود أي ارتباط، أو تأييد، أو شراكة مع أي من أصحاب هذه العلامات التجارية أو الشركات الأخرى المشار إليها هنا.



شركة "ريميني ستريت"

الميزانية العمومية الموّحدة الموجزة غير المدققة

(الأرقام بالآلاف باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)


   

30 يونيو 2019
   

31 ديسمبر 2018

الأصول
   


   



الأصول الجارية:
   


   



النقد وما في حكمه
   

49,847 دولار أمريكي
   

24,771 دولار أمريكي

النقد المقيّد
   

436
   

435

ذمم مدينة، صافي المخصصات 503 دولار أمريكي و489 دولار أمريكي، على التوالي
   

71,423
   

80,599

النفقات المدفوعة مسبقاً وغيرها
   

11,470
   

7,099

إجمالي الأصول الجارية
   

133,176
   

112,904

الأصول طويلة الأجل:
   


   



الأملاك والمعدات، صافي الإهلاك والاستهلاك المتراكم بقيمة 9,525 دولار أمريكي و8,543 دولار أمريكي، على التوالي
   

3,793
   

3,634

الودائع وغيرها
   

1,769
   

1,438

صافي ضرائب الدخل المؤجلة
   

987
   

909

إجمالي الأصول
   

139,725 دولار أمريكي
   

118,885 دولار أمريكي

الالتزامات وعجز حملة الأسهم والأسهم الممتازة القابلة للاسترداد

الالتزامات الجارية:
   


   



الاستحقاقات الحالية من الديون طويلة الأجل
   

- دولار أمريكي
   

2,372 دولار أمريكي

الذمم الدائنة
   

3,509
   

12,851

التعويضات والمنافع والعمولات المستحقة
   

21,860
   

22,503

التزامات مستحقة أخرى
   

21,700
   

20,424

الإيرادات المؤجلة
   

190,914
   

180,358

إجمالي الالتزامات الجارية
   

237,983
   

238,508

الالتزامات طويلة الأجل:
   


   



الإيرادات المؤجلة
   

28,637
   

28,898

الأرباح العينيّة مستحقة الدفع
   

1,115
   

1,056

التزامات أخرى طويلة الأجل
   

2,181
   

2,011

إجمالي الالتزامات
   

269,916
   

270,473

الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه" القابلة للتسديد:
   


   



180 سهم مصرّح به؛ 153 و141 سهم صادر وغير مسدد اعتباراً من 30 يونيو 2019 و31 ديسمبر 2018 على التوالي. أفضليّة السيولة بقيمة 152,967 دولار أمريكي، صافي الحسومات بقيمة 26,955 دولار أمريكي و140,846 دولار أمريكي، صافي الحسومات بقيمة 26,848 دولار أمريكي اعتباراً من 30 يونيو 2019 و31 ديسمبر 2018، على التوالي.
   

126,012
   

113,998

عجز حملة الأسهم:
   


   



الأسهم الممتازة، القيمة الإسميّة للسهم الواحد 0.0001 دولار أمريكي. 99,820 سهم مصرّح بها (باستثناء 180 سهماً من الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه")، لا سلسلة أخرى مذكورة
   

-
   

-

أسهم عادية، القيمة الاسمية للسهم الواحد تساوي 0.0001 دولار أمريكي. مليون سهم مصرح به، 66,387 و64,193 سهم صادر وغير مسدد اعتباراً من 30 يونيو 2019 و31 ديسمبر 2018 على التوالي
   

7
   

6

رأس المال المدفوع الإضافي
   

101,887
   

108,347

خسائر شاملة متراكمة أخرى
   

(1,636)
   

(1,567)

العجز المتراكم
   

(356,461)
   

(372,372)

إجمالي عجز حملة الأسهم
   

(256,203)
   

(265,586)

إجمالي الالتزامات وعجز حملة الأسهم والأسهم الممتازة القابلة للتسديد
   

139,725 دولار أمريكي
   

118,885 دولار أمريكي




شركة "ريميني ستريت"

بيانات العمليات الموجزة الموحدة غير المدققة

(الأرقام بالآلاف باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)


   

الأشهر الثلاثة المنتهية في
   

الأشهر الستّة المنتهية في


   

30 يونيو
   

30 يونيو


   

2019
   

2018
   

2019
   

2018

الإيرادات
   

67,956 دولار أمريكي
   

62,649 دولار أمريكي
   

134,216 دولار أمريكي
   

122,454 دولار أمريكي

تكلفة الإيرادات
   

25,034
   

26,084
   

48,871
   

49,625

إجمالي الربح
   

42,922
   

36,565
   

85,345
   

72,829

النفقات التشغيليّة:
   


   


   


   



نفقات المبيعات والتسويق
   

26,345
   

23,097
   

49,721
   

43,304

النفقات العامة والإداريّة
   

11,266
   

10,324
   

23,690
   

21,129

تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة:
   


   


   


   



الرسوم المهنيّة وتكاليف الدفاع الأخرى في التقاضي
   

444
   

9,113
   

2,485
   

18,012

استردادات استئناف الدعاوى القضائيّة
   

-
   

-
   

(12,775)
   

(21,285)

صافي تكاليف واستردادات التأمين
   

(300)
   

-
   

4,339
   

(7,583)

صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة
   

144
   

9,113
   

(5,951)
   

(10,856)

إجمالي النفقات التشغيليّة
   

37,755
   

42,534
   

67,460
   

53,577

الإيرادات التشغيليّة (خسارة)
   

5,167
   

(5,969)
   

17,885
   

19,252

النفقات غير التشغيليّة:
   


   


   


   



تكاليف الفائدة
   

(116)
   

(9,323)
   

(348)
   

(22,732)

نفقات تمويل الديون الأخرى
   

-
   

(1,339)
   

-
   

(9,956)

صافي الخسارة نتيجة التغير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة
   

-
   

(6,700)
   

-
   

(6,200)

صافي التكاليف الأخرى
   

(343)
   

(1,568)
   

(300)
   

(1,240)

الإيرادات (خسارة) قبل اقتطاع ضريبة الدخل
   

4,708
   

(24,899)
   

17,237
   

(20,876)

نفقات ضريبة الدخل
   

(621)
   

(547)
   

(1,326)
   

(1,063)

صافي الدخل (خسارة)
   

4,087 دولار أمريكي
   

(25,446) دولار أمريكي
   

15,911 دولار أمريكي
   

(21,939) دولار أمريكي

الدخل الصافي (خسارة) العائد إلى المساهمين العاديّين
   

(2,233) دولار أمريكي
   

(25,446) دولار أمريكي
   

2,906 دولار أمريكي
   

(21,939) دولار أمريكي

صافي إيرادات (خسارة) السهم الواحد العائدة إلى المساهمين العاديّين:
   


   


   


   



الأساسي
   

(0.03) دولار أمريكي
   

(0.43) دولار أمريكي
   

0.04 دولار أمريكي
   

(0.37) دولار أمريكي

المخفف
   

(0.03) دولار أمريكي
   

(0.43) دولار أمريكي
   

0.04 دولار أمريكي
   

(0.37) دولار أمريكي

المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية غير المسددة:
   


   


   


   



الأساسيّة
   

65,535
   

59,800
   

65,080
   

59,534

المخففة
   

65,535
   

59,800
   

69,202
   

59,534




شركة "ريميني ستريت"

تسويات معايير المحاسبة المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مع المعايير غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً

(الأرقام بالآلاف)


   

الأشهر الثلاثة المنتهية في
   

الأشهر الستّة المنتهية في


   

30 يونيو
   

30 يونيو


   

2019
   

2018
   

2019
   

2018

تسوية إيرادات التشغيل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



إيرادات التشغيل (خسارة)
   

5,167 دولار أمريكي
   

(5,969) دولار أمريكي
   

17,885 دولار أمريكي
   

19,252 دولار أمريكي

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين
   

144
   

9,113
   

(5,951)
   

(10,856)

نفقات التعويض على أساس الأسهم
   

1,052
   

1,098
   

2,208
   

1,965

الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
   

6,363 دولار أمريكي
   

4,242 دولار أمريكي
   

14,142 دولار أمريكي
   

10,361 دولار أمريكي

تسوية صافي (الخسارة) غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



صافي الدخل (خسارة)
   

4,087 دولار أمريكي
   

(25,446) دولار أمريكي
   

15,911 دولار أمريكي
   

(21,939) دولار أمريكي

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



صافي تكاليف التقاضي والمبالغ المستردة
   

144
   

9,113
   

(5,951)
   

(10,856)

شطب تكاليف تمويل الديون المؤجلة
   

-
   

704
   

-
   

704

الفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي
   

-
   

-
   

(212)
   

(199)

نفقات التعويض على أساس الأسهم
   

1,052
   

1,098
   

2,208
   

1,965

الخسارة الناتجة عن التغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة
   

-
   

6,700
   

-
   

6,200

صافي (الخسارة) غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
   

5,283 دولار أمريكي
   

(7,831) دولار أمريكي
   

11,956 دولار أمريكي
   

(24,125) دولار أمريكي

تسوية هامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



صافي الإيرادات (خسارة)
   

4,087 دولار أمريكي
   

(25,446) دولار أمريكي
   

15,911 دولار أمريكي
   

(21,939) دولار أمريكي

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



نفقات الفوائد
   

116
   

9,323
   

348
   

22,732

نفقات ضريبة الدخل
   

621
   

547
   

1,326
   

1,063

نفقات الاستهلاك والاهتلاك
   

474
   

466
   

966
   

950

هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك واهتلاك الدين
   

5,298
   

(15,110)
   

18,551
   

2,806

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
   


   


   


   



صافي تكاليف التقاضي والمبالغ المستردة
   

144
   

9,113
   

(5,951)
   

(10,856)

شطب تكاليف تمويل الديون  المؤجلة
   

-
   

704
   

-
   

704

الفوائد بعد صدور الأحكام على قرارات التقاضي
   

-
   

-
   

(212)
   

(199)

نفقات التعويض على أساس الأسهم
   

1,052
   

1,089
   

2,208
   

1,965

الخسارة الناجمة من التغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة
   

-
   

6,700
   

-
   

6,200

نفقات تمويل الديون الأخرى
   

-
   

1,339
   

-
   

9,956

هامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك
   

6,494 دولار أمريكي
   

3,844 دولار أمريكي
   

14,596 دولار أمريكي
   

10,5676 دولار أمريكي


معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية

بغرض تزويد المستثمرين والجهات الأخرى بمعلوماتٍ إضافية حول نتائج "ريميني ستريت"، قمنا بالكشف عن التدابير المالية للنتائج التشغيلية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية. ونورد أدناه تعريف العملاء النشطين، وإيرادات الاشتراك السنوية ومعدل الاحتفاظ بالإيرادات، ويعتبر كل واحدٍ منها عبارةً عن مقياسٍ تشغيليٍ أساسي لأعمالنا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بالكشف عن المعايير المالية التالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وصافي الدخل (الخسارة) غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وهامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك، وهامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك. وقد بينت "ريميني ستريت" في الجداول أعلاه التسوية بين كل تدبير مالي غير متوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المستخدمة في بيان الأرباح هذا والتدبير المالي المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة المباشرة. وبسبب مخصصات تقييم أصول الضرائب المؤجلة، لم تكن هناك أية تأثيرات ضريبية مرتبطة بأي من تعديلاتنا غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وإن هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً موضحة أدناه أيضاً.

ويتمثل الهدف الأساسي من استخدام التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في توفير معلومات إضافية ترى إدارتنا أنّها قد تكون مفيدة للمستثمرين إضافةً إلى تمكينهم من تقييم نتائجنا بالطريقة نفسها التي تقيّم فيها إدارتنا هذا الأمر. ونوفّر التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لأننا نعتقد أنها تساعد المستثمرين على مقارنة أدائنا بالنظر إلى فترات إعداد التقارير بشكل مُتّسق، إلى جانب مقارنة نتائجنا بنتائج الشركات الأخرى، من خلال استثناء العناصر التي لا نعتقد أنها تشير إلى أدائنا التشغيلي الأساسي. وتستخدم الإدارة بالأخص التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً كإجراءات لأدائنا التشغيلي، بغرض إعداد ميزانيتنا السنوية التشغيلية، وتخصيص الموارد لتحسين الأداء المالي لشركتنا، ولتقييم فعالية استراتيجياتنا العملية، وتوفير الاتساق وقابلية المقارنة مع الأداء المالي السابق، وتسهيل مقارنة نتائجنا مع نتائج الشركات الأخرى التي تستعمل بمعظمها التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتكملة نتائج مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وفي التواصل مع مجلس إدارتنا بشأن أدائنا المالي. إلّا أنه يجب أن يعي المستثمرون أن التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لا تحدّدها جميع الشركات بشكل متّسق.

العميل النشط هو جهة مستقلة تشتري خدماتنا لدعم منتج معين، بما في ذلك شركة، أو مؤسسة تعليمية أو حكومية، أو وحدة عمل في شركة. على سبيل المثال، نحتسب عميلين نشطين منفردين اثنين عندما نقدّم الدعم لمنتجين مختلفين للجهة نفسها. ونعتقد أن قدرتنا على توسيع قاعدة عملائنا النشطين هي مؤشر لنمو شركتنا، ونجاح أنشطتنا في البيع والتسويق، والقيمة التي تضيفها خدماتنا للعملاء.

إيرادات الاشتراك السنوي هي عبارة عن كمية إيرادات الاشتراكات المعترف بها التي تجري في خلال ربع مالي واحد وتٌضاعف أربع مرات. وهذا يشكّل مؤشراً على الإيرادات التي يمكن جنيُها في فترة الأشهر الـ12 اللاحقة من قاعدة عملائنا الحاليين، على افتراض عدم حدوث أي إلغاءات أو تغييرات في الأسعار خلال تلك الفترة. وتُستثنى من إيرادات الاشتراك أي إيرادات غير متكررة، وتعدّ ضئيلة حتى تاريخه.

معدل الاحتفاظ بالإيرادات تمثّل إيرادات الاشتراك الفعلية (المحتسبة بالدولار الأمريكي) المعترف بها خلال فترة 12 شهراً والتي تم جنيُها من عملاء كانوا عملاء في اليوم السابق لبداية فترة الـ12 شهراً تلك، وتقسم على إيرادات الاشتراك السنوية بدءاً من اليوم الذي يسبق بداية فترة الـ12 شهراً.

الدخل التشغيلي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً هو الدخل التشغيلي (الخسارة) المعدّل لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي ومستردات التأمين، وتكاليف التعويضات القائمة على الأسهم. وتُناقش الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.

صافي الدخل (الخسارة) غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المتعارف عليها هو صافي الدخل (الخسارة) المعدل لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي ومستردات التأمين، وشطب تكاليف تمويل الديون المؤجلة، والفائدة بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي، ونفقات التعويضات المرتبطة بالأسهم، والخسارة الناجمة عن التغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة. وتُناقش الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.

وتقوم الإدارة على وجه التحديد باستثناء العناصر التالية من الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً، حسب الاقتضاء، للفترات المبيّنة:

صافي نفقات التقاضي والاستردادات: ترتبط نفقات التقاضي ومستحقات التأمين المرتبطة بها وتعويضات التقاضي المرتبطة بالاستئناف بالنفقات الخارجية المترتبة على أعمال التقاضي. تعكس هذه النفقات والإستردادات الدعاوى المستمرة تنخرط فيها الشركة، ولا ترتبط بالعمليات اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.

نفقات التعويضات القائمة على الأسهم: تتضمن استراتيجية التعويضات الخاصة بالشركة استخدام التعويضات القائمة على الأسهم لجذب الموظفين واستبقائهم. تهدف هذه الاستراتيجية بشكل أساسي إلى مواءمة مصالح الموظفين مع مصالح المساهمين واستبقاء الموظفين على المدى الطويل، بدلاً من تحفيز الأداء التشغيلي أو مكافأته عن أي فترة معينة. ونتيجةً لذلك، تختلف نفقات التعويضات القائمة على الأسهم لأسباب لا تتعلق غالباً بالقرارات التشغيلية والأداء في أي فترة معينة.

شطب تكاليف تمويل الديون المؤجلة: تتم رسملة التكاليف المتعلقة بمعاملات تمويل الديون المحتملة حتى تحدد الإدارة ما إذا كانت المعاملات ستؤدي إلى إبرام اتفاقية دين جديدة. وعندما يتقرر أن هذه الجهود غير ناجحة، يتم شطب التكاليف وتصنيفها كمصاريف أخرى غير تشغيلية. وبما أن هذه المبالغ مرتبطة بهيكل تمويل الديون الخاص بالشركة، يتم استثناؤها كونها لا ترتبط بعملياتنا اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.

الفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي: وهي تعكس الفوائد بعد صدور الأحكام والناتجة عن استئنافنا لدعاوى التقاضي المستمرة ولا ترتبط بالعمليات اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.

الخسارة الناتجة عن التغيير بالقيمة العادلة للمشتقات المدمجة: تتضمّن تسهيلات الائتمان السابقة الخاصة بنا خصائص تمّ تحديدها على أنها مشتقات مدمجة تتطلب التقسيم والمحاسبة كأدوات مالية منفردة. ولقد قررنا استثناء الأرباح والخسائر المتعلقة بالمشتقات المدمجة المتعلقة بالتغيير في القيمة العادلة لهذه الأدوات نظراً للطبيعة المالية لمتطلبات القيمة العادلة هذه. ولم نتمكن من إدارة هذه المبالغ كجزء من عملياتنا التجارية ولا التكاليف الأساسية لخدمة عملائنا، لذلك فقد قمنا باستثنائها.

تكاليف أخرى لتمويل الديون: تضمّ التكاليف الأخرى لتمويل الديون شطب التكاليف غير النقديّة (بما في ذلك المبالغ المشطوبة الناتجة عن تسديد الديون) والتراكم واستهلاك حسومات الدين وتكاليف الإصدار، والمراقبة الجانبية ونفقات أخرى تُدفع نقداً ذات صلة بالتسهيلات الائتمانيّة المشار إليها. وبما أنّ هذه المبالغ متّصلة بهيكليّتنا لتمويل الديون، فنحن نقوم باستثنائها لأنّها غير متّصلة بالعمليات اليوميّة أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.

الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي صافي الدخل (الخسارة) المعدل لاستثناء: نفقات الفائدة، ونفقات ضريبة الدخل، ونفقات الاستهلاك والاهتلاك.

الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك معدلة لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين، وشطب تكاليف تمويل الديون المؤجلة، والفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي، ونفقات التعويضات القائمة على الأسهم، والخسائر المرتبطة بالتغيير في القيمة العادلة للمشتقات المدمجة، ومصاريف تمويل الديون الأخرى، كما ذُكر أعلاه.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190808005146/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

علاقات المستثمرين

دين بول

شركة "ريميني ستريت"

هاتف: 12033474446+

البريد الإلكتروني: dpohl@riministreet.com

أو

العلاقات الإعلامية

ميشيل ماك جلوكلين

شركة "ريميني ستريت"

هاتف: 19255238414+

البريد الإلكتروني: mmcglocklin@riministreet.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ريميني-ستريت-تعلن-عن-النتائج-المالية-للربع-الثاني-من-العام-المالي-2019/ar 

No comments:

Post a Comment