Saturday, August 17, 2019

لينوفو تبدأ العام المالي 2019/ 2020 مع نموّ رائد في القطاع ومضاعفة عائداتها بالمقارنة مع العام الماضي من خلال تركيز قويّ على العملاء وتسريع استراتيجيّة التحول الذكي

هونج كونج -الجمعة 16 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

  • ارتفعت عائدات المجموعة بالمقارنة مع العام السابق لفترة ثمانية أرباع متتالية، ووصلت إلى 12.5 مليار دولار أمريكي في الربع الأوّل من العام المالي 2019/ 2020
  • ازداد الدخل قبل اقتطاع الضرائب بأكثر من الضعف ليصل إلى 240 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع العام السابق، بزيادة بلغت 127 مليون دولار أمريكي
  • بلغ صافي الدخل 162 مليون دولار أمريكي، أي ارتفاع قدره 85 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع العام السابق، وهو أكثر من الضعف أيضاً
  • إنّ واحد من أصل أربعة حواسيب حول العالم هي "لينوفو"، بفضل الحصّة القياسيّة في السوق بنسبة 24.9 في المائة
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY) أنّ عائدات المجموعة في الربع الأوّل وصلت إلى 12.5 مليار دولار أمريكي، وهو الربع الثامن من النموّ المتتالي. وحقّق الدخل قبل اقتطاع الضرائب أكثر من ضعف العام السابق، إذ ارتفع بمقدار 127 مليون دولار أمريكي ليبلغ 240 مليون دولار أمريكي. وحقّق صافي الدخل أيضاً أكثر من الضعف، إذ ارتفع بمقدار 85 مليون دولار أمريكي ليصل إلى 162 مليون دولار أمريكي.
وبلغت الإيرادات الأساسيّة للسهم في الربع الأوّل 1.37 سنت أمريكي أو 10.74 سنت هونج كونجي.
وقال يانغ يوانكينج، رئيس مجلس إدارة "لينوفو" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "لحقّق العام المالي الحالي انطلاقة ممتازة. ومرّة جديدة، قدّمت النتائج القويّة هذا الربع برهاناً متيناً أنّ التحول الذكيّ من ’لينوفو‘ يسمح للشركة بتحقيق نموّ مربح ومستدام في العالم الديناميكي المتغيّر اليوم. ويسمح لنا التنفيذ المستمرّ والفعاليّة التشغيليّة بإحياء رؤيتنا وإتاحة تقنيّات أكثر ذكاء للجميع".
بيئة تجاريّة عالميّة
تشير نتائج الربع الأوّل أنّ "لينوفو" مستمرّة بالازدهار – حيث تفوّقت على غيرها في السوق وقادت قطاع التكنولوجيا العالميّ على الرغم من الشكوك الجيوسياسيّة والتجاريّة في كامل القطاع. وإنّ "لينوفو" جاهزة أكثر من غالبيّة الشركات الأخرى من خلال المزيج المتوازن من العائدات والبصمة في 180 سوق وقاعدة تصنيع أكثر مرونة تمتلكها الغالبيّة. ولغاية اليوم، شهدنا تأثيراً ماديّاً ضئيلاً على الأعمال. وبالنظر إلى المستقبل، يضمن النطاق العالمي واتّساع الأعمال أنّ "لينوفو" في موقع جيد يمكّنها من إدارة ظروف السوق المعقدة والديناميكيّة، مع تأمين نتائج مستدامة وطويلة الأمد.
لمحة عن مجموعة الأعمال
تحقّقت النتائج القويّة بفضل مجموعة الأجهزة الذكيّة ("آي دي جي"). واستكملت مجموعة الحواسيب والأجهزة الذكيّة ("بيه سي إس دي")، واحدة من وحدتَي أعمالها، نموّ العائدات من رقمَين (12 في المائة) بالتزامن مع تحقيق أكبر أرباحها لغاية الآن في الربع المالي الأول، وتحسين الربحيّة الرائدة في القطاع بشكلٍ إضافي. وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 524 مليون دولار أمريكي، أي ارتفاع قدره 98 مليون دولار أمريكي. وحقّقت الأمريكيّتَين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ نموّاً في العائدات بنسبة 20 و40 في المائة على التوالي بالمقارنة مع العام السابق، وحقّقت مناطقنا الجغرافيّة الأربعة (الأمريكيّتَين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والصين، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا) أكثر من 2 مليار دولار أمريكي من العائدات، ما برهن عن التوازن الجغرافي واستدامة هذه الأعمال.
وفي مجال الحواسيب، تفوّق الحجم على السوق، التي تختبر انتعاشاً بالإجمال، بأكثر من 13 نقطة، وحقّقت المجموعة رقماً قياسيّاً في سوق الحواسيب مع حصّة بنسبة 24.9 في المائة. ويعني ذلك أنّ واحد من أصل أربعة حواسيب في العالم هو من "لينوفو" – ما يعزّز موقع "لينوفو" باعتبارها الشركة رقم واحد حول العالم في مجال الحواسيب.
وتتحقّق هذه النتائج القويّة بفضل الابتكار، وحافظة المنتجات التي تركّز على العملاء، والتركيز المستمرّ على التميز التشغيلي. وتسمح هذه الاستراتيجيّة للشركة بالتفوّق على السوق بدرجة كبيرة في فئات عالية النموّ وممتازة بما في ذلك حواسيب محطّات العمل، والأجهزة الرقيقة والخفيفة الوزن، والأجهزة البصريّة، وحواسيب اللعب، و"كروم بوك". ومن خلال التطلّع إلى المستقبل، ستستمرّ مجموعة الحواسيب والأجهزة الذكيّة بتحقيق النموّ وربحيّة رائدة في السوق من خلال التركيز على قطاعات متقدمة بالإضافة إلى الابتكار في مجال إنترنت الأشياء الذكية، وإنترنت الأشياء الذكية التجارية، وتطوير أجهزة جديدة للمنازل والمكاتب.
حقّقت وحدة الأعمال الثانية لمجموعة الأجهزة الذكيّة، وهي مجموعة أعمال الجوال ("إم بي جي")، ربعاً مربحاً آخر وحسّنت الدخل قبل اقتطاع الضرائب بمقدار 100 مليون دولار أمريكي للربع الرابع على التوالي. وفي سوق أمريكا الشماليّة، تفوّق الحجم على السوق بأكثر من 37 نقطة وتحسّن هامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب بأكثر من 14 نقطة بالمقارنة مع العام السابق. وفي أمريكا اللاتينيّة حيث تتميز الشركة بمكانة رائدة، ارتفع الحجم مع أو أكثر من السوق لفترة 11 ربع.
وفي المستقبل، ستستمرّ أعمال الجوال بالحفاظ على الربحيّة وبالسعي إلى فرص لتحقيق نموّ مربح في أسواق جديدة مع منتجات ابتكاريّة جديدة.
واستمرّت مجموعة مركز البيانات ("دي سي جي") بتحسين الربحيّة بالمقابل مع العام السابق للربع الثامن على التوالي. وارتفعت عائدات التخزين أكثر من 80 في المائة بالمقارنة مع العام السابق واستمرّت البنية التحتيّة المحددة البرمجية ("إس دي آي") بالنموّ بمعدّل رقم مزدوج بالمقارنة مع العام السابق. وانخفض إجمالي العائدات بسبب العدد القليل من عملاء السحابة الكبار الذين يخفضون مشترياتهم بسبب انخفاض أسعار المقوّمات. وقامت الشركة في الحوسبة العالية الأداء بتوسيع امتداد الموقع الأوّل ضمن لائحة أفضل 500 شركة للحواسيب العملاقة إلى 173 نظام عبر 20 سوق – ما يستكمل دعم الأبحاث العلميّة والتطبيقات الثوريّة حول العالم.
وستستمرّ المجموعة بالتوسّع كلاعب متكامل في مجال مراكز البيانات مع تعزيز المبيعات التي تقودها خدمات وحلول البنية التحتيّة المحددة البرمجية، والتخزين، والربط الشبكي، والحوسبة العالية الأداء، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، بالتزامن مع تقوية القدرات الداخلية للتصميم والتصنيع في الأعمال التجارية ذات الحجم الضخم. بالإضافة إلى ذلك، ستحسّن الأعمال مسارات التسويق والتميز التشغيلي بشكلٍ أفضل لتحقيق النموّ في السوق، مع تحسين الربحيّة.
لمحة عن "لينوفو"
تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) من بين الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500"، وتقدّر قيمتها بـ50 مليار دولار أمريكي، وتشغّل 57 ألف موظف وتعمل في 180 سوق حول العالم. تركّز الشركة على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، فتُطور تقنيات مغيرة للعالم من شأنها أن تخلق مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وجديراً بالثقة ومستداماً. ومن خلال تصميم وهندسة وبناء الحافظة الأكثر اكتمالاً في العالم التي تضم الأجهزة الذكية والبنية التحتية، تقود "لينوفو" عملية التحوّل الذكي - لخلق تجارب وفرص أفضل لملايين من العملاء حول العالم. يمكنكم زيارة موقعنا من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.lenovo.com أو متابعتنا عبر "لينكد إن"، و"فيسبوك"، و"تويتر"، و"يوتيوب"،  و"إنستجرام"، و"ويبو"، أو قراءة آخر الأخبار عبر "ستوري هاب" .

مجموعة "لينوفو" 
 ملخص مالي
 للربع المالي الأوّل المنتهي في 30 يونيو 2019
 (المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية، باستثناء بيانات السهم الواحد)








الربع الأول
2019/2020

 الربع الأول
2018/ 2019

التغيّر من
عام إلى عام
العائدات

12,512
11,913
5 %
الربح الإجمالي 

2,048
1,632
26 %
 هامش الربح الإجمالي

16.4 %
13.7 %
2.7 نقاط
 النفقات التشغيليّة

(1,705)
(1,452)
18 %
 معدل النفقات بالنسبة إلى العائدات

13.6 %
12.2 %
1.4 نقاط
 الأرباح التشغيليّة

343
180
90 %
 نفقات غير تشغيليّة أخرى – صافية

(103)
(67)
52 %
 الدخل قبل اقتطاع الضريبة

240
113
113 %
الضرائب

(48)
(28)
75 %
 الأرباح خلال الفترة

192
85
125 %
 الفوائد غير المسيطرة

(30)
(8)
259 %
 الأرباح العائدة لحملة الأسهم

162
77
111 %
 الربح للسهم الواحد (سنت أمريكي)




أساسي

1.37
0.65
0.72
مخفف

1.32
0.65
0.67

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190814005796/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
هونج كونج
أنجيلا لي
هاتف: 85225164810+
البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com
أو 
لندن
تشارلوت ويست
هاتف:447825605720+
البريد الإلكتروني: cwest@lenovo.com
أو
مجموعة "زينو"
البريد الإلكتروني: LenovoWWcorp@zenogroup.com




No comments:

Post a Comment