Friday, August 16, 2019

إنيرجي فوت تغلق جولة التمويل من السلسلة بي باستثمار تبلغ قيمته 110 مليون دولار من قبل صندوق سوفت بنك فيجن


 سوف يسرّع التمويل الجديد النمو والانتشار العالمي السريع لتكنولوجيا تخزين الطاقة التحويلية الخاصة بالشركة على مستوى المرافق العامة 

لوجانو، سويسرا-الخميس 15 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إنيرجي فوت"، وهي مبتكر لمنتجات تخزين الطاقة المتجددة التي تحوّل النهج الذي يعتمده العالم إلى تخزين طويل العمر للطاقة على مستوى المرافق العامة، أنها أتمّت جولة التمويل من السلسلة "بي" بقيمة 110 مليون دولار. وقام صندوق "سوفت بنك فيجن" ("فيجن فاند") بالاستثمار في الجولة من خلال أول استثمار له في تكنولوجيا لتخزين الطاقة. ستستخدم "إنيرجي فوت" الأموال لتسريع عملية نشر التكنولوجيا الخاصة بها في العالم، والتي سوف تتيح- للمرة الأولى- لمصادر الطاقة المتجددة تزويد الكهرباء بطاقة حملٍ أساسي بتكلفة أقل من تكلفة الوقود الأحفوري، 24 ساعة في اليوم. وفي إطار هذا الاستثمار، سينضم أندرياس هانسون، الشريك لشركة "سوفت بنك" لمستشاري الاستثمار، إلى مجلس إدارة "إنيرجي فوت".

تتعامل مصادر الطاقة المتجددة تاريخياً مع تحدٍّ أساسي يواجه مصادر الطاقة المتجددة في معاناتها للحلول مكان الكهرباء العاملة بالوقود الأحفوري بسبب عدم إمكانية التنبؤ بالإنتاج ونظراً لتوفر عوامل متغيّرة كالرياح وأشعة الشمس بشكل متقطع. وفي غياب تخزين أكثر كفاءة وفعاليةً من حيث التكلفة، فإن كمية الكهرباء التي يمكن توفيرها للشبكة من خلال مصادر الطاقة المتجددة ظلت محدودة على الرغم من أنها أصبحت متاحة على نطاق واسع.

هذا واستوحيت تقنية "إنيرجي فوت" الرائدة من المحطات الكهرمائية العاملة بالضخ التي تعتمد على قوة الجاذبية وحركة المياه لتخزين وتفريغ الكهرباء. ويستند هذا الحل إلى مبادئ العلوم الفيزيائية والهندسة الميكانكية المعروفة جيداً والمستخدمة في تلك المحطات. وبدلاً من المياه، يستعمل نظام "إنيرجي فوت" كتلاً خرسانية مصنوعة خصيصاً من خلال استخدام مبتكر لعلم المواد والمواد منخفضة التكلفة. تجتمع هذه الكتل التي تزن كل واحدة منها 35 طناً مترياً مع تصميم النظام المملوك للشركة والبرمجية القائمة على رؤية آلية لتشغيل رافعة مصممة حديثاً. تدير هذه البرمجية بشكل آلي برج تخزين الطاقة وعملية شحن/تفريغ الكهرباء، باستخدام الذكاء التنبؤي ومجموعة فريدة من الخوارزميات المملوكة للشركة الآخذة في الحسبان مجموعة من العوامل، بما في ذلك تقلبات العرض والطلب على الطاقة، وعناصر الأحوال الجوية وغيرها من المتغيرات. ونتيجةً لذلك، يمكن لـبرج "إنيرجي فوت" توفير جميع فوائد النظام الكهرمائي العامل بالضخ واسع النطاق مقابل سعر أقل، وبفعالية أعلى في الاتجاهين، وبدون اشتراط سمات طوبوغرافية محددة للأرض، وبلا آثار سلبية على البيئة.

هذا وشهدت "إنيرجي فوت" نمواً هائلاً منذ إطلاقها في نوفمبر 2018. وبالإضافة إلى الاتفاقية التي أُعلن عنها مسبقاً مع شركة "تاتا باور" المحدودة، أكبر شركة متكاملة للطاقة في الهند، ستقوم "إنيرجي فوت" بعرض أول برج لتخزين الطاقة بقياس 35 ميجاواط عام 2019 في شمال إيطاليا. كما طوّرت الشركة علاقة واسعة مع "سيمكس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: CX) التي تشمل اتفاقية تعاون وتطوير للتقنيات مع مجموعة "سيمكس إيه جي" للأبحاث (سويسرا) بالإضافة إلى استثمار من قبل "سيمكس فنتشورز" اُعلن عنه في مايو 2019. ومن خلال اتخاذ إجراء إضافي لتلبية طلبات السوق غير المسبوقة والاعتماد القادم للتكنولوجيا، أبرمت "إنيرجي فوت" اتفاقيات مع العملاء في أربع قارات.

وقال أكشاي ناهيتا، الشريك الإداري لشركة "سوفت بنك" لمستشاري الاستثمار في هذا السياق: "قامت ’إنيرجي فوت‘ بإيجاد الحل لمشكلة معقدة وطويلة الأجل تتعلق بكيفية تخزين الطاقة المتجددة على نطاق واسع". وأضاف: "إن دمج الشركة للتقنيات التي أثبتت جدواها مع برمجية علم المواد والرؤية الآلية في القرن الحادي والعشرين يوّفر حلاً يساهم في إعادة تشكيل اقتصاديات الطاقة المتجددة وتجديد البيئة. تعد ’إنيرجي فوت‘ مكمّلاً لحافظة ’سوفت بنك‘ الحالية للطاقة، ويسعدنا أن ندعم التطور العالمي الذي تحققه الشركة".

من جهته، قال روبرت بيكوني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لدى "إنيرجي فوت": "في حين نواصل مهمتنا المتمثلة في تمكين الطاقة المتجددة لاستبدال الوقود الأحفوري على مدار 24 ساعة في اليوم، يسرنا أن نتعاون مع صندوق ’سوفت بنك فيجن‘ لتوسيع نطاق حضورنا العالمي". وأضاف: "يشاركنا صندوق ’فيجن فاند‘ في شغفنا لمكافحة تغير المناخ من خلال الابتكار في تقنيات تخزين الطاقة. وبفضل دعمها كشريك استراتيجي، تتخذ ’إنيرجي فوت‘ موقعاً مميزاً لتلبية الطلبات الهائلة وغير الملباة حالياً على تخزين الطاقة المستدام والاقتصادي في جميع أنحاء العالم".

لمحة عن "إنيرجي فوت"

تعد "إنيرجي فوت" المبتكر لمنتجات تخزين الطاقة المتجددة التي تحوّل النهج الذي يعتمده العالم إلى تخزين طويل العمر للطاقة على مستوى المرافق العامة. ومن خلال تطبيق الأساسيات الفيزيائية التقليدية المتمثلة في الجاذبية والطاقة المحتملة، يجمع نظام "إنيرجي فوت" بين التصميم المبتكر للرافعة التي ترفع كتلاً خرسانية ضخمة مصنوعة خصيصاً ومنصة لبرمجية قائمة على السحابة مملوكة للشركة تتولى إدارة تخزين وتفريغ الكهرباء. ومن خلال الاستفادة من مواد صديقة للبيئة بنسبة كاملة في اقتصاديات غير مسبوقة، تقوم "إنيرجي فوت" بتسريع التحوّل نحو عالم متجدد بالكامل.

وفي أبريل 2019، فازت "إنيرجي فوت" بجائزة الفكرة التي تغير العالم من "فاست كومباني" في فئة الطاقة. وأنشئت الشركة في "آيديالاب استوديو"، وهي حاضنة التكنولوجيا الرائدة التي أسسها بيل جروس.

لمزيد من المعلومات حول "إنيرجي فوت"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: energyvault.com أو  EnergyVaultInc@

معرض الصور / الوسائط المتعددة متوفر عبر الرابط التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52077126/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

إسحاق شتاينميتز

هاتف: +16468833655

البريد الإلكتروني: energyvault@antennagroup.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إنيرجي-فوت-تغلق-جولة-التمويل-من-السلسلة-بي-باستثمار-تبلغ-قيمته-110-مليون-دولار-من-قبل-صندوق-سوفت-بنك-فيجن/ar 

No comments:

Post a Comment