Wednesday, October 17, 2018

موديز تستحوذ على ريس، الشركة الرائدة في مجال بيانات العقارات التجارية


 يساهم الإستحواذ بتوسيع دور "موديز أناليتيكس" كمزود رائد للمعلومات والتحليلات لسوق العقارات التجارية في الولايات المتحدة


نيويورك-الأربعاء 17 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) وشركة "ريس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:REIS) عن إبرام اتفاقية دمج نهائية تستحوذ بموجبها "موديز" على جميع أسهم "ريس" القائمة في صفقة نقدية بالكامل تقدّر قيمتها بحوالي 278 مليون دولار أمريكي. وقد حازت الصفقة على موافقة مجلس الإدارة في كلّ من الشركتين.

يحتوي هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي:/https://www.businesswire.com/news/home/20180830005261/en

إنّ "ريس" هي شركة رائدة في مجال تزويد البيانات العقارية التجارية في الولايات المتحدة. وعلى مدى 40 عاماً تقريباً، جمعت "ريس" أرشيفاً غنياً بالمعلومات المفصّلة المتعلقة بـ 18 مليون عقار في جميع أنحاء البلاد. ومن خلال توفير التحليلات والتوقعات التي تغطي 275 سوقاً كبيرة و 7.700 سوقاً فرعية، أصبحت "ريس" مجموعة البيانات المختارة للمتخصصين في مجال العقارات التجارية، بما في ذلك مطوري ومديري العقارات، والمستثمرين، والمقرضين، والوسطاء.

وقد جاءت هذه الصفقة لتؤكد رسالة شركة "موديز أناليتيكس" في تمكين العملاء من اتخاذ قرارات مالية أفضل وبشكل أسرع. يهدف الجمع بين بيانات "ريس" الشاملة، والقدرات المتخصصة التي تتمتع بها "موديز أناليتيكس" إلى تعزيز الممارسات التحليلية في سوق العقارات التجارية، والمساهمة في فعالية وسيولة التدفقات الرأسمالية. وتساهم عملية الاستحواذ في توسيع شبكة البيانات الخاصة بشركة "موديز أناليتيكس" ومقدمي التحليلات في مجال العقارات التجارية، بما في ذلك الاستثمارات الأخيرة في الشركات الناشئة التي تقوم بتطبيق منهجيات مبتكرة وتقنيات جديدة لاستقاء البيانات وتوفير الأدوات للسوق.

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال مارك ألميدا، رئيس شركة "موديز أناليتيكس": "إنّ العقارات التجارية معقدة للغاية من الناحية التحليلية، وقد كرّست ’ريس‘ عقوداً من الجهود والخبرات لبناء مخزون قيّم من البيانات الفريدة من نوعها تتضمن معلومات هامة يصعب تكرارها في هذه الفئة الكبيرة والهامة من الأصول. وستقوم بيانات ’ريس‘ المتعلقة بالعقارات التجارية ومعلومات ’موديز أناليتيكس‘ حول الطلب على العقارات التجارية بتزويد المشاركين في السوق برؤية قوية وشاملة حول اقتصاديات الإقراض والاستثمار في مجال العقارات التجارية. ومن خلال تعاوننا، ستصبح كلّ من ’ريس‘ و’موديز أناليتيكس‘ أكثر أهمية وقيمة بالنسبة للمهنيين في مجال الشؤون المالية المتعلقة بالعقارات التجارية."

من جانبه، قال لويد لينفورد، الرئيس التنفيذي لشركة "ريس": "سيساهم انضمامنا إلى ’موديز‘ بتسريع عملية تحقيق رؤيتنا التأسيسية في إضفاء الشفافية على فئة الأصول الاستثمارية في مجال العقارات التجارية، ودعم اتخاذ القرارات المهمة لكافة المتخصصين في سوق العقارات التجارية. لقد أعدّ مجلس إدارتنا دراسة شاملة ونظر بعناية في البدائل المتوفرة لنا، وتولى تقييم الاقتراح الذي قدمته ’موديز‘، ويعتقد أنّه يوفر لمالكي الأسهم في شركتنا قيمة ملحوظة ومنصة استراتيجية بارزة للنمو المستمر مع ضمان الاستفادة لكل من عملائنا وموظفينا على حد سواء."

ستطلق "موديز"، بموجب شروط اتفاقية الاندماج، عرض مناقصة للاستحواذ على كافة الأسهم الصادرة والمستحقة من أسهم "ريس" العادية مقابل 23.00 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد تسدد نقداً. تخضع هذه الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية، بما في ذلك طرح غالبية الأسهم الصادرة والمستحقة من الأسهم العادية، وتسديد كافة رسومها وفقاً لقانون "هارت-سكوت-رودينو" لتحسين مكافحة الاحتكار. كما أبرمت "موديز" اتفاقيات تقديم مناقصات ودعم مع بعض المساهمين في إدارة "ريس"، التزموا بموجبها بقبول عرض المناقصة وطرح كافة أسهمهم في "ريس" في المناقصة، والتي تمثل 18 في المائة تقريباً من أسهم "ريس" الصادرة والمستحقة.

وبعد استكمال عرض المناقصة، ستستحوذ "موديز" على كافة الأسهم المتبقية في "ريس" بالسعر نفسه أي 23.00 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد من خلال المرحلة الثانية من الاندماج، لتصبح "ريس" شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل "موديز". من المتوقع أن يتمّ إغلاق الصفقة في الربع الأخير من عام 2018.

وسيتمّ تمويل الصفقة من خلال مزيج من النقد الجاهز والمتوفر  والأوراق التجارية. وتتوقع "موديز" أن يحقق الاستحواذ على "ريس" أرباحاً تراكميةً للسهم الواحد على أساس مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في عام 2020. وعلى أساس الأرباح المعدّلة للسهم الواحد، والتي لا تشمل قيمة تسديد سعر الشراء، وسيستمر تراكم أرباح الصفقة خلال عام 2019. وستواصل "موديز" توقّع عمليات إعادة الشراء في عام 2018 لتبلغ قيمتها 200 مليون دولار أمريكي تقريباً، وذلك رهناً بالأموال النقدية المتوفرة، وظروف السوق، وغيرها من قرارات تخصيص رؤوس الأموال.

وتعمل شركة "سكايدن، آربز، سليت، ميغر، وفلوم" المحدودة بصفة مستشار قانوني لشركة "موديز" فيما تعمل شركة "فرايد فرانك هاريس شيفر، وجاكوبسون" المحدودة بصفة مستشار قانوني لشركة "ريس". أما شركة "كناكورد جينويتي" فتعمل بصفة المستشار المالي لشركة "ريس".

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول حلول العقارات التجارية الخاصة بشركة "موديز أناليتيكس"، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.moodysanalytics.com/product-list/cmm-commercial-mortgage-metrics.

لمحة عن شركة "موديز"    

تشكل "موديز" جزءاً أساسياً من أسواق رأس المال العالمي، إذ تؤمّن تصنيفات الائتمان، والأبحاث والأدوات والتحليلات التي تساهم في إضفاء الشفافية والمصداقية على الأسواق المالية. وتعتبر شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:MCO) الشركة الأم لـ"موديز إنفسترز سيرفيس" التي تقدم تصنيفات الائتمان والأبحاث وسندات المديونية والأوراق المالية، و"موديز أناليتيكس" التي تقدم برمجيات متطورة رائدة وخدمات استشارية وأبحاث متعلقة بالائتمان والتحليل الاقتصادي وإدارة المخاطر المالية. توظف الشركة التي سجلت إيرادات بلغت 4.2 مليار دولار أمريكي عام 2017 نحو 12.300 شخصاً في أنحاء العالم، ولها حضور في 42 بلداً. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.moodys.com.

لمحة عن شركة "ريس"

توفر "ريس" معلومات حول سوق العقارات التجارية ("سي آر إي") وأدوات تحليلية للمتخصصين في مجال العقارات. تحتفظ "ريس" بقاعدة بيانات خاصة بها تتضمن معلومات حول جميع العقارات التجارية في الأسواق والأحياء الكبيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. تُستخدم هذه المعلومات من قبل المستثمرين، والمقرضين، وغيرهم من المهنيين في مجال العقارات التجارية لاتخاذ قرارات الشراء، والبيع، والتمويل السديدة. وبالإضافة إلى ذلك، تُستخدم بيانات "ريس" من قبل المستثمرين في حقوق المساهمين والديون لتقييم وتحديد حجم وإدارة مخاطر التخلف عن السداد، والخسائر المرتبطة بالرهون العقارية المفردة، والممتلكات، والحافظات، والأوراق المالية المدعومة بالعقارات. تقدّم "ريس" حالياً خدماتها للعديد من مؤسسات الإقراض الرائدة في البلاد، والمستثمرين في حقوق المساهمين، والوسطاء، وخبراء التقييم العقاري.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات شركة "ريس"، يمكنكم زيارة الموقعين الإلكترونيين التاليين: www.reis.com وwww.reisreports.com.

المعلومات الإضافية ومواقع الاطلاع عليها

لم يتمّ إطلاق عرض المناقصة المشار إليه في هذا البيان الصحفي بعد، ولا يشكل هذا البيان عرضاً للشراء أو التماساً لعرض بيع أي سهم من أسهم "ريس" العادية أو غيرها من الأوراق المالية في الشركة. بتاريخ إطلاق عرض المناقصة، ستقدم "موديز" والشركة التابعة لها التي تمّ الاستحواذ عليها بياناً بعرض المناقصة وفق الجدول "تي أو"، يشمل عرض الشراء، وكتاب الإحالة، وكافة المستندات ذات الصلة، أمام لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، إلى جانب بيان التماس/توصية وفق الجدول "14 دي-9" تقدمه "ريس" للجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بعد ذلك بوقت قصير. لن يقدم العرض لشراء الأسهم من أسهم "ريس" العادية إلاّ بموجب عرض الشراء، وكتاب الإحالة، والمستندات ذات الصلة التي قدمت كجزء من جدول عرض المناقصات ("تي أو").

ويُنصح المستثمرون وأصحاب السندات بقراءة المواد المقدمة في المناقصة (بما في ذلك عرض الشراء، وكتاب الإحالة ذات الصلة، وغيرها من الوثائق المقدمة بشأن المناقصة) وبيان الإلتماس/التوصية وفق الجدول "14 دي-9" فيما يتعلق بالعرض، في كلّ حالة، لأنها قد تعدل من وقت لآخر، عندما تصبح متوافرة لأنّها تحتوي على معلومات مهمة يجب قراءتها بعناية قبل اتخاذ أي قرار بشأن عرض المناقصة.

ستقدم "موديز" والشركة التابعة لها التي تمّ الاستحواذ عليها بياناً بعرض المناقصة أمام لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، فيما تقدم "ريس" بيان الالتماس/التوصية أمام اللجنة نفسها. يمكن للمستثمرين وأصحاب السندات الحصول على نسخة من هذه البيانات من دون أي كلفة إضافية (عند توافرها) وغيرها من المستندات المقدمة أمام لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.sec.gov أو من خلال تقديم طلبات أمام وكيل المعلومات للاستعلام عن العرض، ويشار إلى إسم الوكيل في بيان عرض المناقصة في جدول عرض المناقصات.

البيانات التطلعية

إنّ بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي هي "بيانات تطلعية" تستند إلى توقعات وخطط واحتماليات مستقبلية لأعمال وعمليات شركة "موديز" التي تشتمل على عدد من المخاطر والشكوك. وتمّ وضع البيانات التطلعية وغيرها من المعلومات في هذا البيان الصحفي اعتباراً من تاريخه (باستثناء ما ذكر خلاف ذلك)، ولا تلتزم "موديز" (ولا تعتزم) بإلإضافة على أو تحديث أو إعادة صياغة مثل هذه البيانات بشكل علني وعلى أساس متقدم سواء كان ذلك نتيجة لتطورات لاحقة أو تغير في التوقعات أو غيرها. وتحدّد "موديز" بعض العوامل والمخاطر والشكوك التي قد تسبب تغيراً مادياً في النتائج الفعلية بحيث تختلف عن التي تمت الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية. تشتمل هذه العوامل والمخاطر والشكوك، على سبيل المثال لا الحصر، الاضطرابات في سوق الائتمان أو حالات التباطؤ الاقتصادي، التي قد تؤثر على حجم الديون والأوراق المالية الأخرى الصادرة في أسواق رأس المال المحلية و/أو العالمية؛ المسائل الأخرى التي قد تؤثر على حجم الديون والأوراق المالية الأخرى الصادرة في أسواق رأس المال المحلية و/أو العالمية، بما في ذلك التنظيم، والمخاوف المتعلقة بجودة الائتمان، والتغيرات في أسعار الفائدة وغيرها من التقلبات في الأسواق المالية مثل تلك المترتبة عن التصويت في استفتاء المملكة المتحدة حيث صوت مواطنو المملكة المتحدة لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي؛ مستوى أنشطة الدمج والاستحواذ في الولايات المتحدة وفي الخارج؛ والفعالية غير المؤكدة والآثار الجانبية المحتملة الناجمة عن إجراءات الولايات المتحدة والحكومات الأجنبية التي تؤثر على أسواق الائتمان في جميع أنحاء العالم، والتجارة الدولية والسياسة الاقتصادية؛ المخاوف في السوق التي تؤثر على مصداقيتنا أو تؤثر بشكل آخر على تصورات السوق حول سلامة أو فائدة تصنيفات وكالات الائتمان المستقلة؛ وطرح منتجات أو تقنيات منافسة من قبل شركات أخرى؛ الضغوطات في مجال  التسعير من قبل المنافسين و/أو العملاء؛ إضافة إلى مستوى نجاح تطوير منتجات جديدة والتوسع على الصعيد العالمي؛ كما تتضمن تأثير التنظيمات التي تحددها منظمات مثل منظمة التصنيف الإحصائي المعترف بها وطنياً، وإحتمال سنّ التشريعات والأنظمة الحكومية والمحلية الجديدة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأحكام الواردة في قانون الإصلاح المالي والأنظمة الناتجة عن هذا القانون؛ إمكانية زيادة المنافسة والتنظيم في الاتحاد الأوروبي والولايات القضائية الأجنبية الأخرى؛ التعرض للتقاضي المرتبط بالآراء حول تصنيفنا، فضلاً عن الدعاوى القضائية، والإجراءات، والتحقيقات والاستفسارات الحكومية والتنظيمية الأخرى التي قد تخضع لها "موديز" من وقت لآخر؛ الأحكام في تشريع قانون الإصلاح المالي لتعديل معايير المرافعة، وأنظمة الاتحاد الأوروبي لتعديل معايير المسؤولية، المطبقة على وكالات التصنيف الائتماني بطريقة معاكسة لوكالات تصنيف الائتمان؛ الأحكام المنصوص عليها في أنظمة الاتحاد الأوروبي والتي تفرض متطلبات إجرائية وجوهرية إضافية على تسعير الخدمات وتوسيع نطاق الإشراف ليشمل التصنيفات غير المتعلقة بالاتحاد الأوروبي المستخدمة لتلبية الأغراض التنظيمية؛ الخسارة المحتملة للموظفين الرئيسيين؛ حالات الفشل أو الخلل في عملياتنا والبنية التحتية؛ أي نقاط ضعف للتهديدات السيبرانية أو غيرها من المخاوف المتعلقة بالأمن السيبراني؛ نتيجة أية مراجعة من خلال سلطات الرقابة الضريبية لمبادرات موديز في مجال التخطيط الضريبي العالمي؛ التعرض لعقوبات جنائية محتملة أو سبل انتصاف مدنية في حال عدم امتثال "موديز" للقوانين والأنظمة الأجنبية والأمريكية السارية في الولايات القضائية التي تعمل فيها "موديز"، بما في ذلك قوانين حماية البيانات والخصوصية، وقوانين العقوبات، وقوانين مكافحة الفساد، والقوانين المحلية التي تحظر دفع الرشاوى للمسؤولين الحكوميين؛ تأثير عمليات الدمج أو الاستحواذ أو الائتلافات التجارية الأخرى وقدرة "موديز" على دمج الشركات التي تمّ الاستحواذ عليها بنجاح؛ تقلبات العملات الأجنبية؛ مستوى التدفقات النقدية المستقبلية؛ مستويات الاستثمارات الرأسمالية؛ انخفاض الطلب على أدوات إدارة مخاطر الائتمان من قبل المؤسسات المالية. وقد تؤدي العوامل والمخاطر والشكوك الأخرى المتعلقة باستحواذنا على "ريس" إلى اختلاف نتائجنا الفعلية بشكل جوهري عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية، بما في ذلك الشكوك بشأن عدد المساهمين في "ريس" الذين سيطرحون أسهمهم للمناقصة في العرض؛ إمكانية تقديم العروض المنافسة؛ المخاطر المتعلقة بالإيداعات والموافقات المتعلقة بالاستحواذ؛ التوقيت المتوقع لاستكمال عملية الاستحواذ؛ القدرة على استكمال عملية الاستحواذ مع مراعاة شروط الإغلاق المتعددة؛ الصعوبات أو النفقات غير المتوقعة فيما يتعلق بدمج عمليات ومنتجات وموظفي "ريس" في شركة "موديز" وإمكانية عدم تحقيق أوجه التآزر المتوقعة والفوائد الأخرى للاستحواذ بالمبالغ المتوقعة أو عدم تحقيقها خلال الإطار الزمني المتوقع؛ المخاطر المترتبة عن احتمال أن يكون لعملية الاستحواذ تأثير سلبي على أعمال "ريس" أو توقعاتها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، العلاقات مع البائعين أو الموردين أو العملاء؛ المطالبات المقدمة، من وقت لآخر، من قبل البائعين أو الموردين أو العملاء؛ التغيرات في السوق العالمية التي تؤثر بشكل سلبي على أعمال "ريس"؛ ودقة أي افتراضات كامنة وراء أي من الأسباب المذكورة آنفاً. هذه العوامل والمخاطر والشكوك فضلاً عن غيرها من المخاطر والشكوك التي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف نتائج "موديز" الفعلية مادياً من تلك المتوخاة، الموصوفة، المتوقعة، أو المتضمنة في البيانات التطلعية مذكورة بمزيد من التفصيل تحت قسم "عوامل الخطر" في الجزء الأول، البند "1 إيه" من تقرير "موديز" السنوي المعد وفقاً للنموذج "10-كيه" للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وتُودَع مستندات عرض المناقصة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية من قبل "موديز" أو شركة الاستحواذ التابعة لها، بالإضافة إلى بيان الالتماس/التوصية في الجدول "14 دي-9" الذي تقدمه "ريس" والإيداعات الأخرى التي تقدمها "موديز" من وقت لآخر إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أو في المواد المدرجة في هذه الوثيقة أو في التقرير السنوي. نحذر حملة الأسهم والمستثمرين من أن وقوع أي من هذه العوامل والمخاطر والشكوك قد يسبب اختلاف النتائج الفعلية لـ"موديز" مادياً عن تلك المتوخاة، المذكورة، المتوقعة، أو المتضمنة في البيانات التطلعية، والتي يمكن أن يكون لها تأثير مادي وسلبي على أعمال "موديز"، ونتائج عملياتها ووضعها المالي. قد تنشأ عوامل جديدة من وقت لآخر، وليس من الممكن أن تتوقع "موديز" عوامل جديدة، كما لا يمكن لها أن تقيّم الأثر المحتمل لأي عوامل جديدة عليها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح شركة "موديز"

دوريان هير

نائب الرئيس لعلاقات المستثمرين

هاتف: 12125531349+

البريد الإلكتروني: dorian.hare@moodys.com 

أو

مايكل آدلر

نائب الرئيس الأول لشؤون الاتصالات المؤسسية

هاتف: 12125534667+

البريد الإلكتروني: michael.adler@moodys.com

أو

لصالح شركة "ريس"

مارك بيه. كانتالوبي

نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية

هاتف: 12129211122+

البريد الإلكتروني: mark.cantaluppi@reis.com

أو

إيان كوريدون

شركة "هايدن آي آر"

هاتف: 13105719988+

البريد الإلكتروني: ian@haydenir.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/موديز-تستحوذ-على-ريس-الشركة-الرائدة-في-مجال-بيانات-العقارات-التجارية/ar 

No comments:

Post a Comment