Tuesday, February 24, 2015

مركز in5 وجوجل يتيحان الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع


دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 24 فبراير 2015 [ME NewsWire]

جمع مركز in5 للإبداع الشركات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أنحاء مدينة دبي للإنترنت ومجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات في ورشة عمل تحت عنوان "نمَي أعمالك على شبكة الانترنت" لمعرفة المزيد عن برنامج شركاء جوجل الذي تم تصميمه لدعم الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق أقصى استفادة من خلال الإنترنت.

ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن إطار تعزيز مهارات أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير منصة مثالية لهم للتفاعل والتواصل مع خبراء جوجل، والتعرف على أحدث الأبحاث وآخر تحديثات المنتجات المختلفة المتاحة لهم، واستكشاف أكثر الطرق فعالية لتعزيز الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

تضم دولة الإمارات العربية المتحدة 300,000 من الشركات الصغيرة والمتوسطة تقريباً. ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة دن وبرادستريت، تلعب هذه الشركات دوراً هاماً في دعم الاقتصاد من خلال توفير أكثر من 86% من إجمالي فرص العمل في القطاع الخاص وحده. ومع تنامي معدل انتشار الإنترنت في دولة الإمارات ليصل إلى 88%، وهي النسبة الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، أصبح من الضروري لهذ الشركات أن تعزز من تواجدها على شبكة الإنترنت. وتشير أبحاث أجرتها جوجل العام الماضي إلى أن 18٪ فقط من هذه الشركات لديها حضور على الإنترنت.

ومن خلال ورشة العمل، قامت شركة جوجل بتقديم الأساليب الأحدث والأكثر تطورًا لمساعدة الشركات التجارية الصغيرة والمتوسطة على معرفة كيفية الاستفادة من تواجدهم على الإنترنت لنمو أعمالهم وتحقيق نتائج تجارية أفضل.

وفي تعليق له، قال شنط أكنيان، مسؤول التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة في جوجل، منطقة الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا: "تلتزم شركة جوجل في دعم نمو الإقتصاد الرقمي في المنطقة، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة  التي   تشكل حوالي ٨٠% من إجمال الأنشطة التجارية. نحن نؤمن بقدرة هذه الأنشطة الصغيرة على الإستفادة من الإنترنت لتحقيق نمو مستدام."  

وقد ناقش أيضاً الطرق والأساليب المختلفة لإنشاء وإدارة وتحسين الحملات الإعلانية على شبكة الإنترنت، الأمر الذي يسهل بصورة كبيرة عملية التواصل مع العملاء، مشيراً إلى أنه بإمكان الشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من  المميزات نفسها التى تحصل عليها الشركات الكبيرة من خلال إعلاناتها وتواجدها على شبكة الإنترنت.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "تلعب جوجل دوراً رئيسياً في زيادة الوعي حول أهمية وجود الشركات الصغيرة والمتوسطة على الإنترنت. وفي إطار إسهامات هذه الشركات في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز المشهد الابتكاري والإبداعي ككل في دولة الإمارات، فإنه من الضروري أن تعي هذه الشركات أهمية تواجدها على شبكة الإنترنت للاستفادة من الفرص الاقتصادية الكبيرة التي لا تحظى بها غيرها من الشركات التي لا تمتلك تواجداً رسمياً على الإنترنت."

"وفي إطار دعمنا المتواصل للارتقاء بمشهد الابتكار والإبداع في دولة الإمارات، نلتزم في مدينة دبي للإنترنت بتوفير الفرص للشركات بكافة أحجامها للتعلم من الخبراء واستكشاف أنجح السبل لتنمية أعمالهم والوصول إلى أكبر عدد من العملاء على الانترنت. ويمنح مركز in5 الشركات الصغيرة والمبتدئة الفرصة للنمو والتوسع وبالتالي النجاح، وسنواصل توفير كافة التسهيلات وشتى المبادرات لتشجيع الابتكار والمشاريع وريادة الأعمال على مدى السنوات القادمة."

انتهى

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

بشار الرفوع، بيل بوتينجر الشرق الأوسط

 +9714 433 6121

Abourah@bell-pottinger.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13747/ar

No comments:

Post a Comment