Thursday, February 26, 2015

التحاق 500 منتسب من القطاع الحكومي في دبلوم خدمة المتعاملين بـ"الداخلية"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 26 فبراير 2015 [ME NewsWire]

التحقت الدفعة الثانية من منتسبي الوزارة والجهات الحكومية للدراسة بدبلوم التميز في خدمة المتعاملين، وشملت الدفعة 500 منتسب من وزارة الداخلية والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

 وقال العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطويرالأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في لقاء تعريفي بالبرنامج؛ أقيم أخيراً بنادي ضباط الشرطة بأبوظبي، إن دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يعدّ من أهم المشاريع التطويرية التي تركزعلى تأهيل وتنمية مهارات الموارد البشرية، خصوصاً مقدمي الخدمة في قطاعات الوزارة كافة؛ ومقدمي الخدمة للشركاء في الجهات الحكومية.

وأكد حرص وزارة الداخلية على إعداد الكفاءات الوطنية العاملة في مجال تقديم الخدمة للمتعاملين، وتوظيفها بصورة فضلى للريادة في مجال تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق رؤية وتوجهات القيادة الحكيمة حول انتهاج ثقافة التميز فكرا وممارسة على طريق الوصول إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 م.

ودعا مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء، المشاركين إلى ضرورة مواصلة رحلة تطوير الأداء المؤسسي، والارتقاء بالخدمات الحكومية، حيث إن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يتم من خلاله إعداد وتأهيل العاملين في مجال تقديم الخدمات، ومنحهم شهادات معتمدة من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال.

وذكر العقيد ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية، أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية ضمت الدفعة الثانية من دبلوم التميز في خدمة المتعاملين، 500 منتسب من مختلف القطاعات الشرطية بوزارة الداخلية والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بحكومة أبوظبي .

وأضاف أن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين تم تصميمه وفقاً لأفضل الممارسات الحديثة في تأهيل وتطوير مراكز تقديم الخدمات بالتعاون مع كبرى بيوت الخبرة الدولية في تطوير الموارد البشرية، وتم ربط المحاور بالرؤية المستقبلية لحكومة دولة الإمارات لعام 2021، لتصبح من أوائل دول العالم الرائدة في تقديم الخدمات، كما تم ربط المحاور برؤية واستراتيجيات وزارة الداخلية.

وذكر مدير إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية أن عدد المشاركين في الدفعة الثانية من برنامج الدبلوم بلغ 500 مشارك من مختلف القطاعات الشرطية في الوزارة وشركائها من الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن عدد الجهات المشاركة من القطاع الحكومي بلغ 46 جهة، بواقع 29 جهة اتحادية و17 جهة محلية من حكومة أبوظبي.

وقدم نائب مدير إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية المقدم مانع حمد الزعابي، خلال الملتقى عرضاً تعريفياً، تضمن محاور برنامج الدبلوم المهن " التميز في خدمة المتعاملين،  ومنهجية التدريب وآلية متابعة الأداء ومتطلبات شهادة الدبلوم والاختبارات الدولية، مشيراً إلى أن منهجية برنامج الدبلوم تم تصميمها بناء على أحدث الممارسات الدولية المتبعة في مجال تطوير الموارد البشرية العاملة في مجال تقديم الخدمات؛ آخذين بعين الاعتبار تطبيق أحث التطبيقات في مجال متابعة الأداء وقياس أثر التدريب على الأداء المهني للمشاركين في مقر عملهم.

 حضر اللقاء عدد من القيادات الشرطية ومسؤولي التدريب في الجهات الحكومية والضباط والأفراد بوزارة الداخلية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا 

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13781/ar

No comments:

Post a Comment