Thursday, February 26, 2015

"الداخلية" تعرض الأجيال الحديثة من التقنيات في "آيدكس 2015"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 25 فبراير 2015 [ME NewsWire] 
 تعرض وزارة الداخلية، الأجيال الحديثة للتقنيات، وتطرح العديد من خدماتها الإلكترونية المتطورة الجديدة، عبر جناحها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، الذي تتواصل فعالياته في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، حتى 26 فبراير الجاري.

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، إن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" يعدّ حدثاً بالغ الأهمية لأنه يؤكد ريادة دولة الإمارات في صناعة المعارض إقليمياً ودولياً، وبات موضع اهتمام دولي وواجهة مشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومرآة عاكسة للتطور والتقدم التنموي الذي تشهده الدولة في المجالات كافة.

وأضاف أن معرض "آيدكس" يمثل نافذة مهمة للالتقاء بين الشركات المعنية بمعدات الدفاع، والخبراء المعنيين بهذا المجال، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض تتيح للزائرين الاطلاع على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور، وعرض أحدث مشاريع أنظمة المعلومات، والترويج للخدمات الإلكترونية المتعددة، فضلاً عن نشر الوعي لدى أفراد المجتمع كافة، ومؤسسات الأعمال بـأهمية الاستفادة من هذه الخدمات.

المرور والدوريات

وقال العميد مهندس حسين الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن المديرية تشارك في المعرض من خلال اطلاع الزوار على الأنظمة والحلول التقنية المستخدمة في مجال السلامة المرورية، وأنظمة الضبط المروري وأنظمة رصد متجاوزي الإشارة الحمراء، وتعريفهم بمركز الأنظمة المرورية الذكية، والذي يتضمن أنظمة تتبع وتوزيع الدوريات ونظام إدارة سلامة التحويلات المرورية، ونظام تحليل الحوادث المرورية ونظام التوعية المرورية الذكية.

الأدلة الجنائية

وذكر العميد عبد الرحمن الحمادي، مدير إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، أن قسم التحاليل الكميائية في الإدارة، يعرض أجهزة وتقنيات متطورة؛ تتم الاستعانة بها لتحقيق العدالة الجنائية وتنفيذ القوانين وإقامة العدل.

مراكز الدعم الاجتماعي

وأوضح العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، أن مشاركة المراكز في "آيدكس 2015" تأتي انطلاقاً من الحرص على توعية أفراد المجتمع بالدور الذي تقوم به في حل الخلافات الأسرية ودياً، وتعريفهم بالمهام والواجبات التي تنهض بها، والخدمات التي تقدمها للمجتمع، من خلال عرض فيلم تسجيلي توعوي يوضح ذلك، وتوزيع النشرات والمطبوعات على الزائرين.

تقنية المعلومات

وذكر العميد أنور الملا، مدير إدارة إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، أن الإدارة تعرض نظام سهل، ونظام الخدمات المرورية، وبوابة الامارات ومشروع البوابة الإلكترونية لتسجيل الجمهور في نظام المنافذ الإلكترونية.

الإقامة وشؤون الأجانب

وأكد العقيد سالم علي القطام الزعابي مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي أن مشاركة الإدارة العامة في المعرض تأتي في إطار حرصها على التواصل مع الجمهور عبر أهم المعارض مؤكدا أن أيدكس يعتبر من أكبر وأنجح المعارض محلياً وإقليمياً ودولياً منذ انطلاق دورته الأولى.

وأشار إلى أنه يتم من خلال منصة الإدارة شرح الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين والزائرين وأنظمة التطبيقات الذكية والتي توفرها فيما يتعلق بإصدار أذونات الدخول والإقامة وتأشيرات فئة العمالة المنزلية المساندة ومن في حكمهم والنظام الفوري الإلكتروني الذي يقدم خدمات متكاملة من إصدار وتجديد وإلغاء الإقامات وذلك تجسيدا لاستراتيجية وزارة الداخلية في تحقيق رضا المتعاملين.

أنظمة حديثة لـ"العمليات"

وقال العقيد ناصر سليمان المسكري، مدير إدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، إن مشاركة الإدارة تتمثل في عرض مجوعة من الأجهزة من بينها جهاز الانذار الآلي للإبلاغ عن حوادث الحريق وجهاز الإنذار للإبلاغ عن وجود أطفال داخل المركبة، وعرض فيلم توعوي للزائرين لتوعيتهم بأهمية التعاون مع الأجهزة الشرطية والاتصال على غرفة العمليات على الرقم "999"؛ للإبلاغ عن الحوادث في أي موقع.

إبراز الجهود الشرطية إعلامياً

وذكر العقيد سعيد الخاجة، نائب مدير إدارة الإعلام الأمني، أن الإدارة تشارك في المعرض بعرض أحدث التكنولوجيا العصرية والتي تخدم جمهورها بسرعة ودقة متناهية، وإبراز الجهود الشرطية والأمنية، والخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور.

الدعم الأمني

وأوضح العقيد خالد الشامسي، مدير إدارة الدعم الأمني بشرطة أبوظبي، أن الإدارة تشارك من خلال عرض، نظام MDT، وفيلم تعريفي عن برنامج إدارة الحدث الخاص بالدعم الأمني.

الخدمات الطبية

وقال العقيد جاسم الطنيجي، مدير إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي، إن مشاركة الإدارة تتمثل في إجراء الفحوص الطبية المجانية للزائرين؛ مثل فحص السكر وضغط الدم والوزن والطول، وفحص النظر باستخدام جهاز الكمبيوتر، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) وتوزيع النشرات والمطبوعات التوعوية الصحية؛ وتعريف الجمهور بتأثير الأدوية مع الأكل، واستخدام المضادات الحيوية والكرتيزون وتأثيرها على الجسم.

إدارة الكوارث والازمات

وذكر العقيد ركن علي محمد الظاهري، مدير إدارة الأزمات والكوارث بشرطة أبوظبي، أن الإدارة تشارك من خلال عرض غرفه القيادة المتحركة.

مشاريع جديدة

وقال المقدم فيصل محمد الشمري، رئيس اللجنة المشرفة على جناح وزارة الداخلية، إن المعرض يتيح الفرصة للمشاركين من مختلف إدارات ووحدات الوزارة عرض استخداماتهم لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الأمنية، وإسهامها في تعزيز الأمن والاستقرار للمجتمع، لافتاً إلى أن مشاركة عدد كبير من إدارات الوزارة في الجناح يعكس مدى اهتمام القطاعات الشرطية كافة بتعزيز أمن وسلامة المجتمع.

وذكر أن الأنظمة التي تعرض في جناح وزارة الداخلية، تتضمن أنظمة البصمة الحيوية والجواز الإلكتروني والمنافذ الإلكترونية، ومانع حوادث السير التراكمية في الضباب، ونظام سهل، ونظام الخدمات المرورية، ونظام مراكز الدفاع المدني الذكية، لتوفير الحماية والسلامة لأفراد المجتمع وغيرها من الأنظمة المتطورة.

مسرح الجريمة

وقال المقدم سالم الدرعي، مدير إدارة مسرح الجريمة، إن مشاركة الإدارة في الجناح تتمثل في عرض كاميرا 360، وجهاز الإضاءة البيضاء، وجهاز الليزر الجنائي للكشف عن الجريمة.

أمن المعلومات

وقال النقيب ماجد الهاشمي من إدارة أمن المعلومات، إن مشاركة الإدارة في معرض "آيدكس"، تأتي تجسيداً لاستراتيجية الشرطة للتواصل مع الجمهور ومؤسسات المجتمع المختلفة؛ حيث يتم عرض الخدمات والمنتجات التقنية والحلول والخدمات المستخدمة، وبعض الأنظمة الأمنية وأنظمة المراقبة الأخرى.

ويعرض المكتب التنفيذي نظام مراكز الدفاع المدني الذكية، كما تشارك مجلة 999 في الجناح من خلال عرض أعداد مختلفة من مجلة 999 باللغتين العربية والإنجليزية، والمجلة الخاصة بالأطفال.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13767/ar

No comments:

Post a Comment