Tuesday, February 24, 2015

افتتاح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015




يضم قطعاً جميلة مذهلة من جميع أنحاء العالم

الدوحة، قطر - يوم الثُّلَاثاء 24 فبراير 2015 [ME NewsWire]

برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير داخلية دولة قطر، قام سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة بقص شريط افتتاح الدورة الثانية عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، بحضور كل من سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة والسيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، المدير التنفيذي لبنك قطر للتنمية.

والذي تنظّمه الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع كيوميديا إيفنتس وفيرا برشلونة، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك بعد عام من الترقب والانتظار.

ومن المتوقع أن تكون الدورة الحالية منارة لإبتكارات أرقى دور المجوهرات والساعات العالمية الرائدة في هذه الصناعة. فالزوار على موعد مع رحلة في عالم المجوهرات والساعات الفاخرة  المفعمة بالإبداع والمصقولة بحرفية عالية.

وسيتألق المعرض ببريق مجموعة منتقاة من القطع التي تحبس الأنفاس، والتي تحتفي ببالشغف بصناعة المجوهرات والساعات ، وكما يعتبر المعرض خيار العديد من صناع الساعات والمجوهرات الإقليميين والعالميين لعرض أحدث مجموعاتهم في الشرق الأوسط.

وقال السيد حمد العبدان، مدير إدارة المعارض في الهيئة العامة للسياحة : "يستقطب معرض الدوحة للساعات والمجوهرات  المزيد من العارضين، والعلامات التجارية، والزوّار عاماً بعد عام ليصبح واحداً من أهمّ الفعاليات التي تُعنى بالمعروضات الفاخرة والتي ينتظرها الجميع في المنطقة. ويسرّنا ويشرفنا أن نرى علامات تجارية محلية وعالمية تتنافس مع بعضها البعض للمشاركة في المعرض، لا سيّما وأننا نبذل جهوداً كبرى لإدخال المزيد من التحسينات على المعرض بحيث يصبح محطة فارقة على أجندة الأحداث الفاخرة في المنطقة." وأضاف: "تتوقّع الهيئة العامة للسياحة أن يلقى المعرض إقبالاً ملحوظاً خاصة بسبب القطع والمنتوجات الفريدة من نوعها التي يتم إطلاقها حصرياً أثناء المعرض والعدد الكبير من الزوّار من كل أرجاء المنطقة الذين يقصدون المعرض لرؤية وشراء المعروضات الفاخرة  كل عام."

ولتسهيل دخول الزوار من كبارالشخصيات تم وضع نظام التسجيل عبر الإنترنت من داخل المعرض وخارجه  كما تم تأمين خدمة الحافلات المكوكية المتوفرة من منطقة موقف السيارات إلى المدخل الرئيسي للمعرض.   وبإمكان الزوار استخدام السيارات الكهربائية للتنقل في أنحاء المكان ، مما يسهل عملية الانتقال بين أجنحة المعرض لرؤية التحف المعروضة.

 ومن جهته قال السيد إبراهيم عبد الله المالكي، رئيس شؤون الشركات التابعة في كيو ميديا،  "لقد لاقت خدماتنا الخاصة بكبار الشخصيات استحسان الزوار إذ أننا لا نوفر فقط خدمة صف السيارات، ولكن جهزنا صالة مخصصة لكبار الشخصيات للراحة ، في حين خصصنا صالة مجهزة تحت تصرف مختلف ممثلي وسائل الإعلام ".

وبمشاركة أكثر من 500 علامة تجارية عالمية من عمالقة صناعة المجوهرات والساعات، قدم المعرض جولات تعريفية مفصلة لوسائل الإعلام حول القطع والتحف المعروضة، كما أعطي لهم الوقت  الكافي للتحدث مع العارضين والتقاط الصور لأحدث المعروضات التي خصوا بها المعرض في دورته الحالية.

ويواصل بنك قطر الوطني (أكبر المؤسسات المالية في قطر) رعايته الرسمية  والحصرية للمعرض بنسخته الثانية عشرة. كما تمّ اعتماد فندق دبليو الدوحة الفاخر باعتباره الفندق الرسمي ل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات عام 2015.

وفي معرض حديثه عن مساهمة QNB بنك قطر الوطني في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015، قال السيد يوسف درويش مدير عام دائرة الاتصالات بمجوعة QNB:  "يسر  بنك قطر الوطني رعاية هذا الحدث المرموق الذي يستقطب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم. وتأتي رعاية مجموعة بنك قطر الوطني لهذا المعرض كشهادة  على أهميته في عالم صناعة الساعات والمجوهرات. إذ يساهم في إبراز قطر كمركز عالمي للمحترفين والمهتمين بالمجوهرات والساعات ، كما يسلط الضوء على بلدنا الحبيب كوجهة عالمية لأحداث كبيرة ذات مستوى عالمي ".

ومن جهته قال السيد سافاك غوفنك، مدير عام فندق دبليو الدوحة " يشرفنا أن نكون الفندق الشريك الرسمي لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015. حيث يكشف هذا المعرض المتميز عن أفضل العلامات التجارية العالمية في عالم المجوهرات والساعات، وهو من أهم الأحداث التي تجري في هذا البلد. ويشعر فريق عمل فندق دبليو الدوحة بمنتهى السعادة لأننا بِتنا نشكّل جزءا من هذا الحدث الرائد ونتطلع إلى الترحيب بالضيوف في  دبليو، والذي هو أحد أفخم الفنادق في قطر ".

إضافة إلى ذلك، تشارك مؤسسة سواعد قطر للعمل التطوعي في تنظيم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات من خلال عدة مهام تختص باستقبال الزوار وتسجيل الدخول وإرشاد الزائر بأرض الموقع وتسهيل كل الصعوبات التي تواجه الزوار والرد على الاستفسارات وتقديم المعلومات اللازمة.

وتنطلق الدورة الثانية عشرة لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 وسط إقبال كبير تلوح في أفقه بشائر نجاح استثنائي، كما أنّ المعرض على أتم الإستعداد لمفاجأة وإدهاش الزوار بمعروضاته الرائعه والفريدة خلال أيام انعقاده.

نبذة عن الهيئة العامة للسياحة

بوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع أصحاب العلاقة لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.

وتحت قيادة رئيسها سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي، تعمل الهيئة على عرض مقومات دولة قطر، وتعزيز مكانة هذا البلد على خارطة السياحة العالمية كمقصد مميّز تتوفر فيه مرافق الأعمال والتجارب الأصيلة، والترفيه العائلي.

نبذة عن "كيوميديا إيفنتس"

"كيوميديا إيفنتس" هي جزء من كيوميديا وهي عبارة عن فريق عمل مؤلّف من محترفين متمرّسين، يقومون بتزويد العملاء بالتنظيم الكامل للفعاليات التي تُعنى بالاجتماعات والرحلات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض MICE، كما يزوّدون العملاء بالدعم المهني واللوجستي، مقترحين إنتاجات مدهشة تبعث الإلهام في نفوس الآلاف.

وقد نفّذ فريق العمل فعاليات ومعارض مباشرة وضخمة ذات طابع درامي ملفت، أدهشت الحضور وفاقت توقّعات العميل. ونذكر على سبيل المثال المعرض الدولي للسيارات المرحَّب به دوليًا، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، ومؤتمر غرف التجارة العالمي.  

ومجموعة "كيوميديا" هي شركة قطرية يملكها بنك قطر للتنمية. تأسست الشركة في العام ۲٠٠٤ وهي تتبنّى الرؤية التي وضعتها حكومة قطر والتي تقضي بالعمل في مجال الإعلانات على الطرقات والإعلانات المرئية والمسموعة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وصناعة السينما. وبالإضافة إلى محفظتها القوية من الأعمال في قطر، تمتلك كيوميديا عدداً من النشاطات الدولية، وتغطي هذه الشركات العالمية عدة قطاعات أعمال، من بينها أكبر شركة لتوزيع وعرض الأفلام السينمائية في الشرق الأوسط، وأكبر مؤسسات الطباعة الصحفية في أستراليا التي تُعتبر رائدة في مجال الإعلانات على الطرقات في أستراليا وإندونيسيا وفيتنام وتايلند.

نبذة عن "فيرا دي برشلونة":

"فيرا دي برشلونة" هي الشركة الإسبانية الرائدة في تنظيم المعارض التجارية والصناعية، وتمتاز بموقع بارز في سوق المعارض التجارية الأوروبية. وتتضمن محفظة مشاريعها أكثر من 70 معرضاً في مختلف القطاعات والمجالات، استطاعت أن تجذب نحو 30 ألف عارض مباشرين أو ممثَلين، و2.5 مليون زائر من أكثر من 200 بلد. ومن بين النشاطات التي نظمتها، هناك أكثر من 15 معرضٍ كبيرٍ على المستويين الأوروبي والدولي. وتملك هذه المؤسسة مساحة تبلغ 400 ألف متر مربع للعرض تمتد على موقعين، وهي واحدة من أكبر المساحات في أوروبا: "مونتجويك" و"غران فيا".

وتُعد "فيرا دي برشلونة" إحدى أرقى المنصات للأعمال التجارية وتبادل الخبرات وتنظيم الأحداث الدولية الكبرى. يرتبط اسمها بمدينة برشلونة التي تعتبر إحدى أكثر المدن الأوروبية ديناميكية وابداعاً مع عراقة تعود إلى أكثر من قرن في تنظيم الأحداث الكبرى. وكمحرك اقتصادي، تساهم "فيرا دي برشلونة"  في تعزيز انتشار اسم الشركات عالمياً، كما تقدم الدعم لقطاع الإنتاج والمهنيين والمتخصصين ورجال الأعمال، فضلاً عن دورها في نشر المعرفة وتشجيع ثقافة تنظيم المشروعات.

Contacts

سينتيا بسوسي، مديرة الاتصالات

0097444283041

Cyntia.Bsoussi@havaswwme.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13742/ar

No comments:

Post a Comment