Wednesday, October 9, 2013

مقطع فيديو عن تصريف كمية هائلة من المياه من أحد السدود التقطته كاميرات "أكشن كام" من سوني المثبّتة على طائرات مروحية يتم التحكم بها عن بعد


تدفق مائي ضخم من أحد السدود الياباني
طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 8 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

سيتم نشر المقطع على موقع "يوتيوب". مقطع فيديو مصوّر من الجوّ لـجزيرة "جونكانجيما" التقطته كاميرات  "أكشن كام". حصد المقطع أكثر من 830 ألف مشاهدة

(بزنيس واير) قام فريق الانتاج الخاص بمشروع التصوير الجوي بكاميرا "أكشن كام"، الذي اطلق بهدف التقاط صور خارجية لم يشاهدها أحد من قبل بواسطة كاميرا "أكشن كام"، وهي عبارة عن كاميرا فيديو رقمية مدمجة من "سوني"، مثبّتة على طائرات مروحية يتم التحكم بها عن بعد، بإنتاج مقطع فيديو يصوّر أحد السدود اليابانية. وسيتم نشر هذا الشريط، وهو الثاني في سلسلة من الأفلام المماثلة التي يتم تصويرها في إطار هذا المشروع، على الموقع الإلكتروني الخاص بكاميرا "أكشن كام" من "سوني" وعلى موقع "يوتيوب".

هذا وتشهد اليابان فورة صغيرة في الإقبال على موضوع السدود حيث شهدت البلاد اصدار كتب مصورة عن السدود وتوزيع بطاقات لهواة الجمع في معظم مواقع السدود الكبرى في البلاد. ومن هنا كان اختيار السدود من قبل طاقم إنتاج مشروع التصوير الجوي بكاميرا "اكشن كام" كموضوع لأحدث أفلامها.

ويظهر في المقطع، عند سدّ "هوهيكيو" (في "هوكايدو" في اليابان) الذي شكل موقع التصوير، تصريف حوالى  طنين من المياه في الثانية عبر المسارب او البوابات المخصصة لهذا الغرض. وينقل المقطع هذا التدفق القوي للمياه فضلاً عن مشاهد رائعة من السد العملاق الذي يتجاوز ارتفاعه 100 متر، تم التقاطها عبر كاميرات "أكشن كام" المثبتة على طائرتين مروحتين يتحكم بهما عن بعد في الوقت نفسه اختصاصيين. ومن المؤكد أن هذه المشاهد السريعة والمفعمة بالاثارة التي التقطت عبر الكاميرات الموجودة على الطائرتين المروحيتين اللاتي يتم التحكم بها عن بعد، ستثير الدهشة والاعجاب.

ويظهر التقرير الخاص حول تصوير الفيلم أيضاً طريقة تركيب كاميرات "أكشن كام" من "سوني" على طائرات مروحية خاصة متعددة الدوارات (تعرف بإسم : مالتيكوبتر) وكيفية تحليقها على مسافة قريبة جداً من المياه لدى تصريفها، هذا عدا عن شريط فيديو آخر تم تصويره في الكواليس.

هذا ويعتبر فيلم سد "هوهيكيو" الثاني ضمن سلسلة من الأفلام في إطار مشروع التصوير الجوي بكاميرا "أكشن كام" ويأتي بعد فيلم آخر  هو "جونكانجيما (جزيرة البارجة / أو "هاشيما") تم تصويره بواسطة "أكشن كام" من "سوني" مثبتة على طائرة مروحية يتم التحكم بها عن بعد.

    الموقع الإلكتروني الخاص بكاميرا "أكشن كام" من "سوني": http://www.youtube.com/user/ActionCamfromSony)
    على يوتيوب: http://youtu.be/fT-aGNdZy_c
    تقرير عن تصوير الفيديو على "يوتيوب: http://youtu.be/jZ8lXi7n6cU

لمحة عن كاميرا "أكشن كام" من "سوني" (إتش دي آر آيه إس 30 ف، إتش دي آر آيه إس 15):

هي عبارة عن جهاز تصوير فيديو رقمي عالي الدقة مع اتصال لاسلكي مدمج، لا يفوق وزنه 90 جراماً ويأتي مزوداً بعدسات "كارل زيس" ذات الزوايا الواسعة. لمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.sony.net/Products/di/en-gb/products/p76w/index.html

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/multimedia/home/20131008005909/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاستفسار، الرجاء الاتصال بسكريتاريا العلاقات العامة لمشروع التصوير الجوي بكاميرا "أكشن كام"

سكريتاريا العلاقات العامة

ماسايوكي سايتو

البريد الإلكتروني: pr1@aerialproject.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8765/ar

No comments:

Post a Comment