Tuesday, October 8, 2013

شرطة الغربية تطلق مبادرة "خدمة الحجاج"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 6 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

أطلقت مديرية شرطة المنطقة الغربية، التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، اليوم "الأحد" مبادرة "خدمة الحجاج".

وتأتي المبادرة ضمن  حملة "سلامتك"، التي أطلقتها شرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وفي إطار الجهود التي تنفذها مديرية شرطة الغربية للجمهور، خصوصاً لضيوف الرحمن المتجهين بالطريق البري عبر منفذ الغويفات .

وقال العقيد عجيل علي عبدالله، مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية، إن مبادرة خدمات الحجاج  التي تطلقها مديرية شرطة المنطقة الغربية في كل عام؛ تأتي تجسيداً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الهادفة إلى زيادة ثقة الجمهور بخدمات الشرطة والسلامة العامة، من خلال تقديم خدماتها للحجاج، موضحاً أن جهات شرطية عديدة تشارك في تأمين العابرين ومساعدتهم على الوصول للمنافذ المخصصة للعبور، وتقديم العون لهم و ضمان انسيابية الطريق الدولي .

وأضاف: تم تشكيل فريق عمل لتقديم أفضل الخدمات للحجاج من مستخدمي الطريق البري في منطقة الاختصاص، والإسهام في توفير أقصى سبل السلامة لهم، حيث يتم التنسيق مع الجهات الشرطية والصحية كافة لضمان مرور سلس ومرن؛ والحرص على الجهازية عند الضرورة للتدخل في الوقت المناسب سواء من الجهات المرورية أم لتقديم الإسعافات؛  مؤكداً أهمية تقوية أواصر العلاقات والتعاون مع الجمهور.

وذكر أن المديرية خصصت نقطة توعوية عند محطة بترول أبو الأبيض، توفر المعلومات و المتطلبات التي قد يحتاجها العابرون للطريق، إضافة إلى تقديم المياه و العصائر للمسافرين .

كما تضع المديرية تحت تصرف الجمهور والعابرين للطريق البري الورشة المتحركة،  والتي تعمل على مساعدة حجاج بيت الله الحرام العابرين عبر الطريق البري عبر منفذ الغويفات، في  إطار تحقيق أهداف مبادرة الحج الذي تنفذها المديرية؛ والتي يأتي في أول اهتماماتها مساعدة الحجاج والجمهور من مستخدمي الطريق.

وتضم الورشتين المتحركتين فني سيارات وكهربائي، وتقدم خدمات لجميع مستخدمي الطريق، عبر الاتصال المباشر أو من خلال رقم العمليات، وتوفر مجموعة من قطع الغيار الخفيفة في إصلاح الأعطال، بالإضافة إلى باص لنقل ركاب السيارات المتعطلة على الطريق.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

شرح الصورة

صورة1: مبادرة "خدمة الحجاج" ضمن  حملة "سلامتك"

صورة2: مبادرة "خدمة الحجاج" ضمن  حملة "سلامتك"

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8740/ar

No comments:

Post a Comment