Tuesday, October 8, 2013

عمالقة قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارات يبحثون مستقبل الدفع الإلكتروني



مدينة دبي للإنترنت تستضيف ورشة عمل حول الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 8 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

 استضافت مدينة دبي للإنترنت ورشة عمل بعنوان "مستقبل التجارة الإلكترونية" لبحث الفرص والتحديات التي تواجه قطاع التجارة الإلكترونية، في وقت كشفت فيه إحصائيات ذات صلة بأن منطقة الشرق الأوسط شهدت نمواً غير مسبوق في التجارة الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية. ويتوقع أن تصل قيمة هذا القطاع إلى 15 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015. 

وشارك في نقاشات الفعالية، التي أدارها عمر قاسم الرئيس التنفيذي لموقع "جادوبادو" للتجارة الإلكترونية، مجموعة من الخبراء من المؤسسات الرائدة في التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهم: فرانسيس بارل، مدير تطوير الأعمال في شركة "بي بال" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغوبس جوتلا، رئيس تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "سايبر سورس"، وهشام حمّود، المدير التنفيذي للعمليات في شركة "نتورك إنترناشيونال"، وعمر سدودي، مدير موقع "بي فورت"، وسامر شقير، المدير التنفيذي للعمليات في شركة "جروب أون".

وتطرق المشاركون في الورشة إلى جملة من التحديات والفرص التي تواجه قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، بما فيها مزايا بوابات الدفع الإلكترونية، والتهديدات المستمرة للجرائم الإلكترونية، واختراق بطاقات الائتمان وتأثيرها على التجارة الإلكترونية، وتحسين أداء المنصات الرقمية وتعاملات العملة المحلية. 

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "يشهد  قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط ثورة تنموية حقيقية، وهذا ما أشار إليه خبراء هذا القطاع خلال مشاركتهم في الورشة اليوم. كما أشاروا إلى فرص واعدة تنتظر قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات، وهو ما سيقود إلى تغيّر كبير في الطريقة التي اعتاد عليها الناس في شرائهم للمنتجات وحصولهم على الخدمات."

وأضاف السويدي: "لقد كانت حكومة دولة الإمارات سباقة في قيادة دفة النجاح في قطاع التجارة الإلكترونية، وذلك عبر إطلاقها مبادرات عززت نمو هذا القطاع، والتي كان آخرها إطلاق "بوابة الدفع الإلكتروني"، والتي تهدف من خلالها الحكومة إلى خلق بيئة فعّالة للتجارة الإلكترونية. ولقد ساعدت هذه المبادرة على ضمان سلامة التعاملات المالية وشجعت على استخدام الإنترنت بشكل أكبر."

وقد رسخت مدينة دبي للإنترنت لنفسها موقعاً ريادياً في تعزيز فرص النمو في قطاع التجارة الإلكترونية، وذلك عبر احتضانها لمشاريع جديدة، بما فيها "سوق دوت كوم"، أحد أبرز شركاء الأعمال الاستراتيجيين لمدينة دبي للإنترنت وأضخم موقع للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، ومركز In5 للإبداع والابتكار، مركز الإبداع الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت في وقت سابق من هذا العام، والذي يضم شركات ناشئة تتطلع إلى إيجاد موطئ قدم لها في سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ العام 2000، استطاعت مدينة دبي للإنترنت أن توفر نظاماً بيئياً مزدهراً لشركات التقنية، وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، والشركات المتعددة الجنسيات، إضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر من أكثر الشركات الواعدة في قطاع التكنولوجيا.

توفر مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المكاتب المهيئة وفق أعلى معايير التميز، والبنية التحتية الرائدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، وخدمات الأمن على مدار 24 ساعة، وخدمات التجزئة والفنادق المتوفرة في  جميع أرجاء مجمع الأعمال للتمتع بأجواء فريدة وهادئة، مما يساهم في تهيئة البيئة التي تساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تحقيق التطور، والابتكار والنمو.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

00971551969553








No comments:

Post a Comment