Thursday, November 22, 2012

اجتماع خبراء زرع أعضاء عالميين في العاصمة الإماراتية أبوظبي لحضور المؤتمر الثالث عشر لجمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 22 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة
تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات المؤتمر الثالث عشر لجمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء الذي يعقد خلال الفترة من 12 حتى 15 ديسمبر 2012 في فندق الجميرة بأبراج الاتحاد. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم خلالها تنظيم فعاليات المؤتمر ودورة ألعاب زراعة أعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث مئات الخبراء في مجال زراعة الأعضاء من المنطقة وباقي دول العالم، وهو يعقد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وستمتد فعاليات الحدث لثلاثة أيام للمؤتمر العلمي ويومين لألعاب زراعة الأعضاء في الشرق الأوسط والتي سيتنافس فيها متبرعون بالأعضاء ومتلقون لها من الرجال والنساء على ميداليات ألعاب زرع أعضاء.
وقال سعادة سيف بدر القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في معرض تعليقه: "يسر ’صحة‘ أن تكون المنظمة الرائدة الداعمة لهذا المؤتمر حيث يشير هذا الدور الريادي إلى التزام ’صحة‘ بتوفير رعاية صحية متطورة للسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة". وأضاف القبيسي:"إنّ ’صحة‘ ملتزمة بتأمين أعلى معايير الخدمات الصحية وحماية السكان وتوفير الرعاية المتقدمة والعلاج، بالإضافة إلى تثقيف المجتمع حول أسلوب الحياة الصحي، وإننا نواصل إقامة الروابط الوثيقة مع مؤسسات صحية إقليمية ومراكز تستخدم تطبيقات عالية المستوى معترف بها عالمياً لتوفير الرعاية الصحية عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة -حفظه الله ورعاه-".
وستبدأ فعاليات مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء بحفل افتتاح ليلة 12 ديسمبر يليه برنامج علمي مكثف ومثير للاهتمام يمتد لثلاثة أيام يعرض أحدث المعلومات والخبرات التقنية حول عدد من الموضوعات بما فيها زراعة الأعضاء في الدول المشاركة بالمؤتمر. وسيشارك الخبراء معارفهم حول التحديات الحالية والمستقبلية، كما ستركز بعض المحادثات على المبادرات الرامية لتفادي فشل الأعضاء البشرية، وسبل تحسين نتائج الزراعة وإنجاحها، إضافة إلى وضع نظم لتخصيص الأعضاء وتأمينها، إلى جانب أحدث التطورات في مجال زراعة مختلف الأعضاء كالكلية والكبدوالقلب والرئة والأمعاءونخاع العظم. كما سيتضمن المؤتمر أيضاً جلسات حول الخلايا الجذعية وتطبيقها في علاج فشل عمليات الزرع كفشل زرع البنكرياس الذي يؤدي إلى الإصابة بداء السكري. بالإضافة إلى ذلك ستوفر المحاضرات وورش العمل التي ستنظم قبل المؤتمر خبرات عملية وستحسن معرفة ومواهب الحاضرين في المسائل الأساسية لزرع الأعضاء بما فيها الزرع التشريحي المرضي،والزرع التوافقي النسيجي، والمناعة عند الزرع، وتحضير المريض لعملية الزرع.
وجدد سعادة كارل ستانفير الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" التأكيد على التزام "صحة" بالمؤتمر الطبي نظراً لأنه يشكل فرصة للمجتمع الطبي للاستفادة من الخبرات والمهارات التي ستساعد على تحسين الخدمات الصحية  التي توفرها "صحة" لأعضاء مجتمعنا وتطويرها.
وفي هذا الإطار قالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: "تولي أمّ الإمارات صاحبة السمو الشيخة فاطمة بن مبارك أقصى درجات الاهتمام لهذا المؤتمر وهي ترعى وتتبنى الأسس والأهداف التي يركز عليها المؤتمر. إنّ معالجة فشل عملية الزرع عبر إجراء زرع آمن وأخلاقي تتميز بنسبة نجاح أعلى، حيث يمكن للمتبرع والمتلقي التعافي بسرعة عبر برامج إعادة تأهيل وأن يصبحوا مجدداً أفراداً منتجين في مجتمعاتهم. كما تتمتع العائلات بفرصة إعادة الأمل نظراً لأنّ فشل الزرع لا يؤثر على المريض فحسب بل على الأشخاص حوله الذين يشاركونه معاناته أيضاً".
وتجدر الإشارة إلى أنّ الفريق الركن المتقاعد محمد هلال الكعبيرئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة هو أحد أهم الداعمين لهذا المؤتمر، حيث سيوفر نادي ضباط القوات المسلحة الدعم الكامل للمؤتمر وسيستضيف الحدث في نادي الضباط في أبوظبي. وأوضح الكعبي في هذا السياق: "يدعم هذا الحدث أهمية الرياضة واللياقة البدنية في الحياة اليومية ودورها في تفادي الدخول إلى المستشفى والعلاج من الأمراض، وإن اتباع أسلوب حياة صحي هو بلا شك رؤية ومهمة كل مؤسسة رياضية".
من جهته رحب محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بانعقاد المؤتمر، وأشار: "تدعم مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية موضوع المؤتمر ورسالته الأساسية والتي تركز على إيجاد أفضل سبل العلاج للمرضى الذي يعانون من فشل عملية الزرع، بالإضافة إلى إعادة تأهيل تسمح للمتلقين والمتبرعين بإعادة الاندماج في مجتمعهم مع فرص عيش حياة طبيعية".
هذا وأعلن الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي استشاري أمراض وزراعة الكلى، رئيس اللجنة الوطنية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في شركة "صحة" ورئيس المؤتمر، أنّ المؤتمر سيوفر فرصة تبادل الخبرات بين المشاركين وسيشجع على بناء خدمات طبية متكاملة في مجال زراعة الأعضاء بين الدول في المنطقة، كما هو حال أوروبا وأميركا الشمالية. وقال: "سيوفر هذا المؤتمر فرصة فريدة من نوعها لتبادل المعلومات حول الاكتشافات العلمية الحالية والمستقبلية وسيوفر أساساً للجهود المركزة لتطوير أساليب تسهم في تفادي فشل عملية الزرع وتحسين نتائج تلاؤم أنسجة الأعضاء بين المتبرع والمتلقي، بالإضافة إلى ذلك، يمثل هذا المؤتمر فرصة للمشاركين من دول حول المنطقة للتعرف على إنجازات الإمارات العربية المتحدة وجهودها المميزة في مجالات الرعاية الصحية".
يشار إلى أنّ الدكتور محمد حسن مستشار أمراض الكلى في مركز الشيخ خليفة بن زايد الطبي، هو رئيس لجنة الشرق الأوسط الرياضية لدورة ألعاب زراعة الأعضاء، وسيشرف على الدورة الرابعة لألعاب زراعة الأعضاء التي ستعقد بموازاة فعاليات المؤتمر. وسيكون المتبرعون والمتلقون هم المشاركين في هذه الألعاب، حيث سيتنافسون في أربع مجالات رياضة وهي الجري والسباحة وكرة الطاولة والبولينغ، وسيتم تنظيمها خلال الفترة 14-15 ديسمبر وستكون مفتوحة للجمهور. وللمرة الأولى في تاريخ هذه الألعاب في الشرق الأوسط، تمت دعوة النساء للمشاركة في المنافسات. إنّ هدف هذه الألعاب هو الاحتفاء باللياقة البدنية لهؤلاء المرضى الذين خضعوا لعليات زرع أعضاء وقدرتهم على الاشتراك في هذه الرياضات والتنافس. ويأمل المنظمون أن تشجع الألعاب هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون حياة صحية على ثقافة التبرّع ليرفعوا بذلك نسبة التبرع بالأعضاء، وأن تدعم إعادة التأهيل التامة لهؤلاء المرضى. هذ وتم تصميم هذه الألعاب لتحضير المشاركين للتنافس في ألعاب الاتحاد العالمي لمرضى عمليات زرع الأعضاء والذي يعتمد المبادئ نفسها.
للمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mesot2012-uae.org، كما يمكنكم أيضاً متابعة أخبار المؤتمر على كل من: "فايسبوك"و "تويتر"و "لينكد إن"و "جوجل بلاس".
-انتهى-
لمحة عن مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء
تم تأسيس مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاءعام 1987 كجمعية علمية دولية غير ربحية الهدف منها بحسب المعلن في لائحتها الأساسية هو:
·        تعزيز التعليم والبحث والتعاون ودعمه في مجال زراعة الأعضاء بين المراكز الطبية في الشرق الأوسط، وجنوب أفريقيا ودول آسيا الوسطى المجاورة بهدف تطوير علوم زرع الأعضاء وخدمة المرضى في المنطقة من خلال تطبيق المعرفة الجديدة والتطورات في مجال زرع الأعضاء لمعالجة الأمراض.
·        خلق منتدى علمي لمناقشة كافة المشاكل المتعلقة بمجال زرع الأعضاء بما فيها المظاهر الطبية والاجتماعية والقانونية.
·        التعاون مع المنظمات العامة والخاصة القائمة لتعزيز ودعم البحث والتطبيقات الطبية المتعلقة بدعم زرع الأعضاء والمشاركة والمساعدة في تنسيق الجهود أو إعادة تنظيم البرامج على يد الأطباء والوكالات والطواقم الصحية والعلماء الذين يدعمون عمليات التبرع بالأعضاء.
نبذة عن إم سي آي:
شركة "إم سي آي MCI" هي شركة متكاملة للتواصل وإدارة اللقاءات والفعاليات، ومنذ عام 1987، ساهمت الشركة في إطلاق العديد من الفعاليات المؤسسية والاجتماعية والحوافز، وفي عقد الاتفاقيات الحكومية واتفاقيات الهيئات، إلى جانب عقد المؤتمرات والمعارض وإدارة وتوفير الخدمات الاستشارية للمؤسسات. تتمثل مهمة الشركة في مساعدة الشركات والحكومات والمؤسسات في جمع الأفراد معاً بهدف إيجاد تواصل إيجابي ومثمر فيما بينهم.
وتوفر الشركة حلولاً قائمة بذاتها مصممة خصيصاً للذين يحتاجون إلى خدمات معينة لاستكمال مشاريعهم مثل خدمة إدارة الوجهات وخدمات الاستدامة وخدمات الإنتاج التقني والابتكاري، إلى جانب خدمات استضافة الفعاليات وتوفير الأثاث والديكورات للفعاليات وتقنية التسجيل.
للاطلاع على آخر المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mci-group.com
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


كافيثا برابو
مديرة الاتصالات الخارجية
شركة "إم سي آي MCI" في الشرق الأوسط والهند
هاتف: 6300 311 (4) 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6485/ar

1 comment:

  1. مرحبا اصدقاء!!! اسمي زيدون عايد عثمان قادرية. من الأردن أريد أن أشهد عن مقرض القرض الجيد الذي أظهر لي الضوء بعد أن تم الاحتيال عليه من قبل مقرضين دوليين مختلفين عبر الإنترنت، وقد وعدوا جميعًا بإعطائي قرضًا بعد أن جعلوني أدفع الكثير من الرسوم التي لا تسفر عن شيء ولم تصل إلى أي نتيجة إيجابية . لقد فقدت أموالي التي كسبتها بشق الأنفس وكان إجماليها 6,150 دولارًا أمريكيًا. في أحد الأيام، بينما كنت أتصفح الإنترنت، كنت أبدو محبطًا عندما صادفت امرأة شهادة تعرضت أيضًا للخداع وتم ربطها في النهاية بشركة قروض شرعية تسمى مؤسسات الائتمان القروض والبريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com) حيث حصلت أخيرًا على قرضها ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض نفسها ثم أخبرتهم بقصتي حول كيفية خداعي من قبل مقرضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى إلحاق المزيد من الألم بي. أشرح للشركة عبر البريد وكل ما أخبروني به هو عدم البكاء بعد الآن لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم، كما أنني قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. لقد ملأت استمارة طلب القرض وتابعت كل ما طلب مني ولصدمتي حصلت على مبلغ قرض قدره 122,000.00 دولار من هذه الشركة العظيمة (مؤسسات الائتمان القروض) التي يديرها السيد إيليا رجل يخشى الله وأنا هنا اليوم سعيد نظرًا لأن هذه الشركة أعطتني قرضًا، فقد تعهدت لنفسي بأنني سأستمر في الإدلاء بشهادتي على الإنترنت حول كيفية حصولي على قرضي. هل تحتاج إلى قرض بشكل عاجل؟ يرجى الاتصال بهذه الشركة الرائعة الآن وبسرعة للحصول على قرضك عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766. إنه طيب القلب.

    زيدون عايد عثمان قادرية

    ReplyDelete