Wednesday, November 21, 2012

قرية دبي للمعرفة تناقش أثر إرتباط الموظفين بعملهم على الشركات في قمة الموارد البشرية ومعرض اكسبو 2012


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 21 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
عقدت قمة الموارد البشرية ومعرض اكسبو 2012 في دبي في وقت سابق هذا الأسبوع. ووفرت القمة، التي تمتد على أربعة أيام وتنظمها شركة آي آي آر الشرق الأوسط، وتجمع كبار خبراء الموارد البشرية ورجال الأعمال من مختلف أنحاء المنطقة للالتقاء في مجموعة من حلقات النقاش وفرص التواصل، فرصة لإطلاع على آراء وخبرات مجموعة من كبار خبراء الموارد البشرية في العالم، وفي مقدمتهم ديف أولريتش، الذي يعد الخبير الأكثر تأثيراً في قطاع الموارد البشرية.
ولعبت قرية دبي للمعرفة دور الراعي والشريك المعرفي لهذه القمة. وفي معرض حديثه عن دور قرية دبي للمعرفة، قال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي العضو في تيكوم للاستثمارات والذي يضم قرية دبي للمعرفة: "تتمثل مهمتنا في قرية دبي للمعرفة في تسهيل تعلم وتطور المهنيين وغير المهنيين على حد سواء. ونمتلك علاقات تربطنا بأكثر من 450 من شركاء الأعمال الذين يعملون معنا لتحقيق هذا الهدف. ومن الأهمية أن ندعم قمة الموارد البشرية ومعرض اكسبو 2012 وغيرها من الفعاليات التي توفر منتدى لرفع مستوى التفاعل والتنمية في قطاع الموارد البشرية، ونحن فخورون بأن نكون شريكاً معرفياً لهذه القمة."
وفي معرض حديثه عن مشاركة قرية دبي للمعرفة، قال رامي بيور، مدير قمة الموارد البشرية ومعرض اكسبو 2012: "نحن سعداء لكون قرية دبي للمعرفة أحد الداعمين لقمة الموارد البشرية ومعرض اكسبو 2012. وقد شهدت القمة نمواً خلال السنوات الأخيرة لتصبح أكبر تجمع للموارد البشرية في المنطقة، وهو الأمر الذي كان لا يمكن لنا تحقيقه لولا دعم الرعاة والشركاء مثل قرية دبي للمعرفة."
شارك الدكتور كاظم في واحدة من جلسات النقاش التي تناولت موضوع إرتباط الموظفين بعملهم: ما هو مفهوم الإرتباط، لماذا نستثمر فيه، وكيف نطبقه بفعالية في منطقة الشرق الأوسط". وشارك الدكتور كاظم مجموعة من المتحدثين الممثلين لكل من بروكتر آند غامبل، من سويسرا، وميرك سورونو ومايكروسوفت. وفي كلمته، قال الدكتور كاظم: "يمثل إرتباط الموظفين في عملهم التزاماً عاطفياً وجسدياً في مساعدة شركاتهم على تحقيق أهدافها التشغيلية والمالية. ويختلف الأمر من منطقة إلى أخرى ومن قافة إلى أخرى، ففي الهند، على سبيل المثال، يبلغ معدل إرتباط الموظفين 37٪ في حين تمتلك الصين نسبة 17٪."*
وناقشت الجلسة علامات الإرتباط وانعدامه عند القوى العاملة. ويمكن الاستدلال على اندماج الموظفين من خلال رغبتهم في القيام بجهد اضافي، على سبيل المثال. في حين أن من علامات انعدام الإرتباط ما يلي: ضعف ثقافة العمل، وانعدام الولاء، وعدم قيام موظفي الشركة بالمطلوب منهم منهجياً ولا منهجياً عن تقصد.
وقال عثمان هدي، المدير المساعد للموارد البشرية في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة بروكتر آند غامبل، سويسرا: "إن أكبر المخاسر التي يمكن أن تمنى بها أية منظمة هو عدم إرتباط موظفيها بعملهم. وفي المتوسط، لا يرتبط 80٪ من العاملين في المنظمات بأعمالهم، فيما يرتبط 20٪ فقط منهم، مما يؤدى إلى هدر كبير في التكاليف على الإنتاجية."
واتفق المشاركون في الجلسة على أن الموظفين لا يرتبطون بأعمالهم إلا بعد أن يشعروا بأنهم جزء من عملية اتخاذ القرار في المنظمة، أو عندما يتم إطلاعهم على القرارات الرئيسية ويشعرون بأن لهم رأي في عمليات المنظمة.
وشارك عدد من شركاء قرية دبي للمعرفة في قمة هذا العام، بما في ذلك المؤتمر السنوي لجمعية إدارة الموارد البشرية ومؤسسة أس أتش أل. وقال براد بويسون، المدير التنفيذي للمؤتمر السنوي لجمعية إدارة الموارد البشريةفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن سعداء للغاية للمشاركة في نمو هذه القمة. وقد أصبح قطاع الموارد البشرية في المنطقة أكثر نضجاً، ونحن سعداء بشراكتنا مع قرية دبي للمعرفة، والعمل معها على تطوير مجتمع الموارد البشرية في المنطقة."
-انتهى-

Contacts


"بيل بوتينجر"
إيزابيلا سيميكا
الشرق الأوسط
+971 5555 97407


قرية المعرفة (دبي)
المجمع التعليمي في "تيكوم للاستثمارات"
بريندان فينر
مدير العلامة التجارية
+971 4 360 2960




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6481/ar

1 comment:

  1. مرحبا اصدقاء!!! اسمي زيدون عايد عثمان قادرية. من الأردن أريد أن أشهد عن مقرض القرض الجيد الذي أظهر لي الضوء بعد أن تم الاحتيال عليه من قبل مقرضين دوليين مختلفين عبر الإنترنت، وقد وعدوا جميعًا بإعطائي قرضًا بعد أن جعلوني أدفع الكثير من الرسوم التي لا تسفر عن شيء ولم تصل إلى أي نتيجة إيجابية . لقد فقدت أموالي التي كسبتها بشق الأنفس وكان إجماليها 6,150 دولارًا أمريكيًا. في أحد الأيام، بينما كنت أتصفح الإنترنت، كنت أبدو محبطًا عندما صادفت امرأة شهادة تعرضت أيضًا للخداع وتم ربطها في النهاية بشركة قروض شرعية تسمى مؤسسات الائتمان القروض والبريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com) حيث حصلت أخيرًا على قرضها ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض نفسها ثم أخبرتهم بقصتي حول كيفية خداعي من قبل مقرضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى إلحاق المزيد من الألم بي. أشرح للشركة عبر البريد وكل ما أخبروني به هو عدم البكاء بعد الآن لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم، كما أنني قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. لقد ملأت استمارة طلب القرض وتابعت كل ما طلب مني ولصدمتي حصلت على مبلغ قرض قدره 122,000.00 دولار من هذه الشركة العظيمة (مؤسسات الائتمان القروض) التي يديرها السيد إيليا رجل يخشى الله وأنا هنا اليوم سعيد نظرًا لأن هذه الشركة أعطتني قرضًا، فقد تعهدت لنفسي بأنني سأستمر في الإدلاء بشهادتي على الإنترنت حول كيفية حصولي على قرضي. هل تحتاج إلى قرض بشكل عاجل؟ يرجى الاتصال بهذه الشركة الرائعة الآن وبسرعة للحصول على قرضك عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766. إنه طيب القلب.

    زيدون عايد عثمان قادرية

    ReplyDelete