Wednesday, May 30, 2012

كوريون تستحوذ على جيوملت لتوسيع حلول التزجيج


الاستحواذ يكمّل مجموعة "كوريون" من تقنيات التزجيج الفعالة الكلفة والنموذجية وسهلة الاستخدام بهدف التوسّع إلى أسواق أكثر

إرفين، كاليفورنيا وأوك ريدج، تينيسي - يوم الثُّلَاثاء 29 مايو 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت شركة "كوريون" الرائدة في مجال إدارة النفايات النووية، اليوم أنّها استحوذت في 16 مايو الجاري على جميع الأصول المتعلقة بأعمال "جيوملت" من شركة "إمباكت سيرفيسز"، حيث قدّمت لها عملية تزجيج مجانية ومثبتة تجارياً. كما استحوذت أيضاً على الحقوق الحصرية والدائمة والعالمية والتي يمكن التنازل عنها مجاناً أو ترخيصها لطرف ثالث، والتي تملكها شركة "جيو سيف"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من شركة "باتيل".ويُذكر أنّ تقنيات "جيوملت" كانت قد ابتُكرت أولاً في مختبر "باسيفيك نورثويست" الوطنيالتابع لوزارة الطاقة بهدف التوسيع والتسويق. واليوم هي عبارة عن مجموعة من عمليات التزجيج الخاصة والحاصلة على براءات الاختراع في الحاويات وفي المواقع، وهدفها القضاء على المواد العضوية الخطيرة وتجميد المواد الإشعاعية والمعادن الثقيلة. ويُعتبر التزجيج، وهو عملية تحويل المواد إلى زجاج، "المعيار الذهبي" الّذي يستخدمه المنظّمون لتحقيق استقرار النفايات وعزلها قبل التخلّص منها.
وقال جون رايمونت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كوريون" في هذا السياق: "مع تركيز ’كوريون‘ اليوم على النفايات السائلة وعملها مع مختبر "باسيفيك نورثويست" الوطني، تأتي إضافة تقنية ’جيوملت‘ لتوسّع السوق الذي تستخدمه لتشمل النفايات النووية والخطيرة والمختلطة والملوّثة بالحطام والتراب والموضوعة في حاويات. هذا وتكمّل مقاربة عملية التزجيج في الحاويات من ’جيوملت‘ (’آي سي في‘)، نظام التزجيج النموذجي من ’كوريون‘ (’إم في إس‘)، وهو حلّ فعال التكلفة ونموذجي ومتين وسهل الاستخدام في الحاويات. وفي الوقت الذي تعتبر فيه مقاربة ’آي سي في‘ قوية للتخلّص من النفايات المثقلة بالحطام أو الموضوعة في حاويات مسبقاً، فإن تقنية (’إم في إس‘) تعد مثالية للنفايات السائلة والمخزّنة حيث هناك ضرورة للحرارة ومشكّل الزجاج ومرونة العلمية لمعالجة تدفقات النفايات بتركيبات كيميائية وكثافة مختلفة و/أو صعبة".
وأضاف رايمونت: "تُعتبر عملية ’ساب-سورفيس بلاينار‘ في الموقع من ’جيوملت‘ فريدة وقيّمة للتطبيقات الكبيرة، كمعالجة كميات هائلة من التربة الملوّثة الموجودة في مواقع مثل مقاطعة فوكوشيمافي اليابان أو مواقع التعدين أو مواقع الأسلحة المعقّدة. ونحن نمتلك المؤهلات حالياً التي تخوّلنا الحصول على جوائز في عدد من المواقع على مدى الأشهر المقبلة".
الجدير بالذكر أنّ عملية "جيوملت" تُستخدم تجارياً منذ تسعينيات القرن الماضي، ولقد عالجت أكثر من 26 ألف طنّ من النفايات في الولايات المتحدة واليابان وأستراليا، ومنها المواقع التي تتعالج من التلوث من النظيرات المشعة ومبيدات الحشرات والمحاليل والكلور والدايوكسين والفيوران والمعادن الثقيلة. وتُعرف عملية "جيوملت آي سي في" أيضاً بالتزجيج غير المعبأ، وهي من التقنيات التي يتم التفكير فيها للعلاج الإضافي لنحو 56 جالون من نفايات مزرعة "هانفورد تانك"ضمن الخطة الحالية لمكتب حماية النهر "أو آر بي-11242". وتشمل التطبيقات الإضافية والواسعة النطاق الكميات الكبيرة من النفايات المثقلة بالحطام المخزّنة في مواقع هيئة تفكيك الأسلحة النوويةفي المملكة المتحدة.
من جهته، قال الدكتور مارك دنتون، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "كوريون": "تتميز مجموعة منتجات ’جيوملت‘ بقدرة فريدة وتكلفة فعالة لحلّ بعض أهم مشاكل النفايات المعقدة التي تواجهها صناعات المواد الخطيرة والنووية، ومنها معالجة النفايات الإشعاعيةوالمواد السامةوالنفايات الصلبة. وتحوّل عملية التزجيج النفايات الكيميائية والإشعاعية الخطيرة إلى مواد كثيفة وفائقة الاستقرار وزجاجية تشبه مادة الأوبسيديان الكيميائية، وهي عادةً أقوى بعشر مرات من الخرسانة، وأكثر متانة من الرخام والجرانيت، ولا تتأثر بدورات الرطوبة والجفاف والتجميد والذوبان، ومن المتوقع أن تحافظ على صفاتها المادية وتركيبتها الكيميائية، إضافة إلى مقاومتها للترشيح لآلاف السنوات".
لمحة عن "كوريون"
تقدم "كوريون" تقنيات مبتكرة وسهلة التطبيق لتسريع أداء وامتثال المشاريع، والحد من تكاليف دورة حياة إدارة النفايات الإشعاعية للعملاء على نحو ملموس. وتحظى "كوريون" بدعم مستثمرَين رائدَين في الطاقة وهما "لَكس كابيتال" و"فايرليك كابيتال مانيجمنت"، وتتخذ "كوريون" من إرفين في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها وتدير منشأة أبحاث وتطوير في أوك ريدج في تينيسي، ومنشأة أبحاث في رولا في ميزوري. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: WWW.KURION.COM.
بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الذكية على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوريون"
كاتي وود زناميروسكي
هاتف: 7952-801-650-1+
فاكس: 8336-508-650-1+
البريد الإلكتروني: Katie.Wood@Zenogroup.com
الموقع الإلكتروني: www.kurion.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5508/ar

 

No comments:

Post a Comment