Wednesday, May 30, 2012

مخرج فائز بجائزة لجنة أبوظبي للأفلام يعرّف العالم بإمارة رأس الخيمة



هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تطلق فيلماً حول الإمارة كوجهة
متميزة للسياحة والاستجمام تكلفته 1.2 مليون درهم إماراتي
 
رأس الخيمة، دولة الإمارات العربية المتحدة، 30 مايو 2012:) ميدل إيست نيوز واير( يسر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وبالتعاون الناجح مع المخرج جاك مولدر الفائز بجائزة لجنة أبوظبي للأفلام، أن تطلق فيلم للوجهة السياحية "رأس الخيمة" الذي يسلط الضوء على الشكل والشعور الجديدين في هذا المقصد السياحي الفريد، حيث يقدم الفيلم لمحة عن تاريخ هذه الإمارة الناشئة وأنشطتها الثقافية والتراثية الغنية، والتجارة المحلية، والتنوع الذي تشهده، وجمال الطبيعة والحياة البرية فيها، إلى جانب عدد من الأنشطة الرياضية والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها في الإمارة، ومجمعات التسوق، والفنادق والمنتجعات المميزة.

هذا وقاد فريق العمل على فيلم إمارة رأس الخيمة المخرج الجنوب أفريقي جاك مولدر من شركة "مودفيل برودكشنز" للإنتاج، الذي تدرب وعمل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا قبل توجهه إلى الشرق الأوسط في عام 2000. وتم اختيار مولدر في عام 2011 من قبل لجنة أبوظبي للأفلام من بين عدد كبير من المرشحين الآخرين للحصول على جائزة أفضل فيلم، حيث كان جاك المرشح الأفضل لقيادة العمل على الفيلم الذي بلغت تكلفته 1.2 مليون درهم إماراتي والذي يصور بروز هذه الإمارة، وذلك نتيجة لخبرته التي تمتد لـ18 عاماً في مجال إخراج الأفلام التجارية، والأغاني المصورة، والأفلام الوثائقية، والأفلام القصيرة.

وفى هذا السياق قال فيكتور لويس، مدير عام هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "يسرنا العمل مع مخرج مثل جاك، والذي تمكن من نقل رسالتنا إلى الزوار الراغبين باكتشاف هذه الإمارة في أفضل أحوالها، وذلك عبر إبراز الطبيعة المتنوعة التي تتمتع بها، والمناخ الذي يساعد على الاسترخاء، وكرم الضيافة العربية الذي يجعل منها مقصداً فريداً من نوعه".

من جانبه قال جاك في معرض تعليقه على تجربته خلال تصوير الفيلم: "لقد كانت الأيام الـ16 التي أمضيناها في التصوير زاخرة بالمغامرة والجهد والعمل الجماعي. وعبر الدعم الذي قدمته إمارة رأس الخيمة، فقد اكتشفنا الكثير عن هذه الإمارة الممتازة، واختبرنا كرم الضيافة الكبير لسكانها، هذا وكان لقاء سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة من أبرز معالم الفترة التي أمضيناها في رأس الخيمة، ولا شك بأن اللقاء جعل من هذه التجربة أمراً رائعاً ولا يُنسى".

هذا وتبعد إمارة راس الخيمة نحو 45 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي، ولديها شاطئ بطول 64 كيلومتراً، ولذلك فهي توفر مكاناً ممتازاً للاستجمام والمغامرات والتجربة الغنية للزوار عبر توفير مرافق الترفيه والاسترخاء من فنادق ومنتجعات عالمية ومطاعم حصرية ومتميزة، ومنتجعات صحية "سبا" عالمية المستوى، إضافة إلى المخيمات الصحراوية، وملاعب الجولف، والرياضات المائية، والطيران بالطائرات الصغيرة.

-انتهى-
يمكنكم الإطلاع على هذا الإصدار الصحفي من خلال الربط
للاتصال
نرمين أبو شناف
مديرة العلاقات العامة والتسويق
هاتف: 8998 233 7(0) 971+
البريد الإلكتروني: nermin@raslkhaimahtouirsm.com

No comments:

Post a Comment