Saturday, May 26, 2012

باركليز يعلن عن أسعار الاكتتاب على أسهم بلاك روك


لندن - يوم الخَمِيس 24 مايو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): لاحقاً للإعلان الصادر بتاريخ 21 مايو 2012، يعلن "باركليز بانك بي إل سي" (فيما يلي باركليز) عن موافقته على بيع 26,211,335 سهم من الأسهم العادية لشركة "بلاك روك" وذلك في إطار اكتتاب عام مغطى بسعر 160,00 دولار أميركي للسهم الواحد. وبالإضافة إلى ذلك وكما أُعلن سابقاً، ستقوم "بلاك روك" بإعادة شراء 6,377,552 سهم من "باركليز" بسعر 156,80 دولار أميركي للسهم الواحد بمبلغ شراء إجمالي مليار دولار أميركي.
وفيما يتعلق بهذا الاكتتاب، فقد تم منح المكتتبين خيار لشراء أسهم إضافية في "بلاك روك" حتى 2,621,134 مقابل السعر المدفوع من قبل المكتتبين في الاكتتاب، وتدخل حيز التنفيذ خلال الثلاثين يوماً المقبلة. وفي حال قام المكتتبون بممارسة كامل خيارهم بشراء الأسهم الإضافية، فإن الاكتتاب وإعادة الشراء سيؤديان معاً إلى بيع كامل حصة "باركليز" في أسهم "بلاك روك".
وكان "باركليز" قد حصل على أسهم في "بلاك روك" في ديسمبر 2009 على إثر قيامه ببيع "باركليز جلوبال إنفستورز" إلى "بلاك روك". هذا ويملك "باركليز" حالياً أسهماً عادية وأسهم ممتازة غير محدودة الأرباح وقابلة للتحويل من الفئة ب (والتي ستتحول تلقائياً إلى أسهم عادية عند بيعها) في "بلاك روك"، والتي تمثل معاً حصة ملكية اقتصادية بنسبة 19,6 في المائة.
وتجدر الإشارة إلى أن القيمة العادلة لاستثمارات "باركليز" في "بلاك روك" قد وصلت في سبتمبر من العام 2011 إلى 3,4 مليار جنيه إسترليني. وقد تم إضافة الزيادة اللاحقة على قيمة السهم إلى حصص المساهمين كجزء من رأس المال. ولأغراض تنظيمية خاصة برأس المال، لم يتم إحتساب الزيادة كجزء من المقياس الأساسي لقوة "باركليز" المالية. وتتوقع باركليز عند الإنتهاء من عملية البيع أن تحقق عائدات صافية بقيمة 5,5 مليار دولار أميركي (3,5 جنيه إسترليني) (في حال مارس المكتتبون خيارهم الكامل) والذي بدوره سيؤدي إلى تحقيق أرباح على المبيعات بقيمة 0,2 مليار جنيه إسترليني سيتم تسجيلها في بيان الدخل.
وسيتم الاحتفاظ بعائدات البيع في الشركة. وباستثناء الأرباح على المبيعات، من المتوقع أن لا يكون لعميلة بيع الأسهم أي تأثير مادي على مكاسب السهم الواحد لـ"باركليز". ومن المتوقع أن تؤدي عملية البيع إلى ارتفاع معدل المقياس الأساسي لقوة "باركليز" إلى 5 نقاط أساس.
وفي تعليق له قال كريس لوكاس، المدير المالي لمجموعة "باركليز": "بعد دراسة متأنية رأينا بأن الوقت أصبح مناسباً الآن لاتخاذ قرار تحرير رأس المال من هذا الاستثمار وإعادة استثماره في أعمالنا الأساسية. وهذا يثبت بأننا نركّز في الوقت نفسه على الإدارة الإستبقاية لرأس المال وعلى إدارة  عائدات المساهمين المعدلة وفقا للمخاطر القصوى".
يعمل كل من "باركليز"، و"مورغان ستانلي"، و"بانك أوف أمريكا ميريل لينش" بصفتهم كمديرين للقرض في هذا الاكتتاب. ويخضع إغلاق الاكتتاب إلى الشروط المتعارف عليها، أما إغلاق عملية إعادة الشراء فهو مشروط بإتمام الاكتتاب. 
لا يعتبر هذا البيان الصحفي عرضاً لبيع أو التماس لعرض شراء، ولا يجوز بيع أي من الأسهم المشار إليها في هذا البيان الصحفي في أي ولاية أو اختصاص قضائي يعتبر فيه القيام بمثل هذا العرض، أو الالتماس، أو عملية البيع أمر غير قانوني قبل التسجيل أو التأهل بموجب قوانين الأوراق المالية في مثل هذه الولاية أو الاختصاص القضائي.
يمكنكم التقدم للاكتتاب المشار إليه أعلاه فقط من خلال نشرة ملحقة أو نشرة اكتتاب مرفقة، والتي يمكن الحصول على نسخ منها من: شركة "باركليز كابيتال"، "بروودريدج فاينانشل سوليوشنز"، 1155 لونج آيلاند أفنيو، إدجوود، نيويورك 11717، هاتف: (+1 888 603 5847)، البريد الإلكتروني: Barclaysprospectus@broadridge.com، أو "مورغان ستانلي آند كو"، 180 فاريك ستريت، الطابق الثاني، 10014 نيويورك، قسم الاكتتاب، هاتف: (1649 718 866 1+)، البريد الإلكتروني: prospectus@morganstanley.com، أو "بنك أوف أميركا ميريل لينش"، 4 المركز المالي العالمي، نيويورك 10080، قسم الاكتتاب، البريد الإلكتروني:
لمحة عن "باركليز"
يعد "باركليز" مزوداً عالمياً رئيسياً للخدمات المالية الخاصة بالخدمات المصرفية الشخصية، وبطاقات الائتمان، والخدمات المصرفية الخاصة بالشركات والأعمال الاستثمارية، بالإضافة إلى إدارة الثروات والاستثمارات.
ويعمل "باركليز" الذي يمتلك خبرة تمتد على أكثر من 300 عام في مجال الخدمات المصرفية، في أكثر من 50 دولة ولديه أكثر من 140 ألف موظف. يقوم "باركليز" بعمليات تحويل الأموال، ومنح القروض، والاستثمار، وحماية الأموال الخاصة بالعملاء في جميع أنحاء العالم.
لمحة عن "بلاك روك"
"بلاك روك" هي شركة رائدة في مجال إدارة الاستثمارات، وإدارة المخاطر، والخدمات الاستشارية لصالح العملاء من الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم. وفي 31 مارس 2012 بلغت قيمة الأصول التي تخضع لإدارة "بلاك روك" 3.684 ترليون دولار. تقدم "بلاك روك" منتجات تغطي كامل نطاق المخاطر من أجل تلبية حاجات العملاء بما في ذلك الاستراتيجيات النشطة، والمعززة، وتلك الخاصة بالمؤشرات في جميع الأسواق وفئات الأصول.
يتم تقديم المنتجات عبر مجموعة متنوعة من الهياكل مثل الحسابات المنفصلة، وصناديق الاستثمار، وآي شيرز (أي الصناديق المتداولة في البورصة)، وغير من الأدوات الاستثمارية المجمّعة. تقدم "بلاك روك" أيضاً خدمات إدارة المخاطر، والخدمات الاستشارية، وخدمات نظام المشاريع الاستثمارية لقاعدة واسعة من المؤسسات الاستثمارية من خلال "بلاك روك سوليوشنز". وبلغ عدد العاملين لدى الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في نيويورك حتى تاريخ 31 مارس 2012، نحو 9900 موظف موزعين في 27 دولة، ولها بحضور بارز في الأسواق العالمية الرئيسية بما في ذلك أميركا الشمالية، وأميركا الجنوبية، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، والشرق الأوسط وأفريقيا.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"باركليز بي ال سي"
علاقات المستثمرين
شارلي روزس
+44 (0) 20 7116 5752


العلاقات الإعلامية
جيلس كروت / مايكل أو لوني
+44 (0) 20 7116 6132 
+1 212 412 5876




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5467/ar

No comments:

Post a Comment