Tuesday, May 1, 2012

تدشين برج شارد في لندن يوم 5 يوليو 2012


الدوحة، قطر - يوم الإثنين 30 إبريل 2012 [ME NewsWire]
أعلن سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزيورئيس مجلس إدارة شركة شارد للتمويل المحدودة اليوم أن كلاً من معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجيـة دولة قطر، والأمير أندرو ألبرت إدوارد دوق يورك، سيقومان في الخامس من يوليو المقبل بافتتاح برج شارد في العاصمة البريطانية لندن.
وجاء الإعلان عن تدشين البرج خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً وفد قطري ترأسه سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، وضم كذلك السيد علي الشريف العمادي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الوطني (QNB) وعضو مجلس إدارة شارد للتمويل المحدودة، بهدف تفقّد التطورات الأخيرة وأعمال التشطيب الجارية على برج شارد الذي تعتبر دولة قطر أكبر مساهم فيه بحصة 95 في المائة منه، حيث يعتبر هذا البرج مكوّناً محورياً في مجلس لندن بريدج كوارتر التاريخي.
وأشار سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني في هذه المناسبة إلى أن تاريخ التدشين يتمتع بأهمية كبيرة نظراً لأنه يتزامن مع احتفالات الذكرى الماسية لتتويج الملكة، إلى جانب كونه يأتي قبل بضعة أسابيع فقط من انطلاق الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقرر تنظيمها في لندن خلال الصيف الجاري.
وقال سعادته في هذا السياق: "بالإضافة إلى ارتفاعه الشاهق، فإن برج شارد الذي يلامس السحب فوق محطة جسر لندن، سيكون واجهة القسم التجاري الجديد من مدينة لندن، حيث سيراه بوضوح ملايين الناس الذين يمرون كل يوم عبر مركز النقل الرئيسي هذا في المدينة".
وقام سعادةالشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني خلال الزيارة بتفحص البرج، كما تم اطلاعه على عرض مفصل حول مراحل البناء الأخيرة الجارية حالياً، وعلى معايير السلامة والأمن المطبقة فيه، إلى جانب خصائص الاستخدامات المتعددة له من حيث كونه يضم شققاً سكنيةً، ومكاتب ذات جودة عالمية، ومطاعم راقية ذائعة الصيت، وفرعاً لفندق "شانغريلا" ذي النجوم الخمسة.
وسيكون برج شارد الذي ينتصب في سماء لندن على الضفة الجنوبية من نهر التايمز لدى إتمامه أعلى مبنى في أوروبا الغربية حيث يبلغ ارتفاعه 310 أمتار (1016 قدم)، وسيشتمل على إطلالة دائرية تامة بزاوية 360 درجة على كامل مدينة لندن.
وأوضح سعادته أن برج شارد هو تجسيد للروابط الوثيقة بين دولة قطر والمملكة المتحدة، كما أن هذا المشروع جمع حافظةً واسعةً من الاستثمارات التي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على التقارب الكبير بين البلدين، مبيناً أن الإتمام السريع نسبياً للبرج هو إنجاز كبير في حد ذاته.
وفي سياق متصل أشار سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني إلى أن الاستثمارات الخارجية هي أحد أهم أسس رؤية قطر 2030 التي تعتبر خارطة الطريق الرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي المستقل عن عائدات النفط والغاز للدولة، ولذلك فإن هذا المعلَم الهام يفتح أمامنا الطريق نحو تحقيق أهدافنا من وجهة نظر استثمارية.
من جانبه قال السيد علي الشريف العمادي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الوطني (QNB) وعضو مجلس إدارة شارد للتمويل المحدودة: "إن هذا المسعى الحثيث المتمثل في مشروع برج شارد هو أحد أهم أركان رؤيتنا المتعلقة بخلق بدائل استثمارية للنفط، وإنني فخور اليوم للقول بأننا نمضي حالياً في المراحل الأخيرة قبل الافتتاح الرسمي لبرج شارد الذي سيكون دون شك أحدث أيقونة معمارية في العاصمة البريطانية لندن".
وأضاف العمادي بأن المشروع على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة لدولة قطر نظراً لأنه يجسد استثماراً رئيسياً لها في هذه المدينة الحيوية ذات الذوق الرفيع، وفي هذه المنطقة التي توفر فرصاً ممتازة للأفراد والشركات على الضفاف الجنوبية من نهر التايمز.
أما إرفين سيلار، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيلار العقارية في منطقة جسر لندن فقد قال في معرض تعليقه على الموضوع: "إنني مسرور لقيام دولة قطر بمشاركة رؤيتنا، وقد أصبح هذا المشروع المتميز في مدينة لندن من خلال الدعم الذي قدمته دولة قطر حقيقة ماثلة أمام أعيننا".

Contacts


قسم العلاقات العامة
+974 44975701





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5346/ar

No comments:

Post a Comment