Sunday, April 17, 2011

محمد المعلم: الابتكار والعلاقة الوطيدة مع العملاء محركات النمو في موانئ دبي العالمية


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم السَّبْت 16 إبريل 2011 [ME NewsWire]

يرى محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، أن الابتكار والتنوّع وتوطيد العلاقات طويلة الأمد مع العملاء والشركاء التجاريين ستواصل لعب دور المحرك الرئيسي لنمو المشاريع المستقبلية للشركة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المعلّم أمام وفد من المعهد الدولي للتنمية الإدارية (آي.إم.دي)، الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، في ميناء جبل علي هذا الأسبوع، حيث أكّد نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات إن مشغل الموانئ الرائد على مستوى المنطقة يتبنى نهجاً يرتكز على إقامة نماذج تشغيل مستدامة تركز على كفاءة سلسلة التوريد الشاملة.

ضم الوفد رفيع المستوى 24 فرداً برئاسة الدكتور هشام العجمي المدير التنفيذي للمعهد، والبروفسور ليف إم سجوبلوم مدير برنامج التطوير التنفيذي السريع وكذلك مسؤولين تنفيذيين من عدد من الشركات متعددة الجنسيات وعدد من طلاب الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية. وكان في استقبالهم محمد المعلّم وفريد محمد أحمد، الأمين العام لـ"دبي العالمية" والذي قدّم بدوره عرضاً حول المجموعة.

وفي عرضه أمام الوفد، قال محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية–الإمارات:

"من المؤكد أن أحداً لا يملك عصاً سحرية ليحدد بدقة الأسواق التي ستسجل نمواً كبيراً في اقتصاد العولمة الحالي. لكننا نعرف تماماً أن النمو سيعود ويجب أن نكون مستعدين له. ولذلك فإننا في موانئ دبي العالمية – الإمارات نحرص على صقل المهارات القيادية لإدارتنا وتمكين الموظفين من سلوك أسلوب جديد للعمل يتميز بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. كما إننا نعمل عن كثب مع خطوط الشحن ومع الموردين والمصدرين لضمان تلبية احتياجاتهم الآنية والاستعداد للمستقبل. إن الابتكار والتنوع والعلاقات طويلة الأمد مع العملاء والشركاء التجاريين كانت وستبقى محركات قوية لنمو عملياتنا".

من جانبه قدّم فريد محمد أحمد الأمين العام "دبي العالمية" أمام الوفد إيجازاً عن المجموعة، المالكة لحصة الأغلببية في موانئ دبي العالمية، وقال:

"إن التباطؤ الذي حدث في الاقتصاد العالمي لم يؤثر على موقع دبي كمركز إقليمي للأعمال التجارية والقطاع المالي أو قدرتها على خلق البنية التحتية الجاذبة للاستثمارات. إن الأداء المتميز الذي حققته موانئ دبي العالمية الشركة الرائدة ضمن المجموعة خلال عام 2010 يعتبر شهادة على ذلك. الآن دبي العالمية هي في طور النمو وتتطلع للعمل نحو الحفاظ على وتيرة تعافي متناغمة عبر الابتكار وتوليد الأفكار الجديدة".

وبعد جولة في ميناء جبل علي ومرافقه، عبر الوفد عن إعجابهم بمستوى الكفاءة التشغيلية في الميناء مؤكدين أن دبي تمثل خلفية مثالية للتنفيذيين في هذا البرنامج لاستكشاف التحديات التي تواجه قيادة التغيير وتطبيق الاستراتيجيات.

ويعتبر برنامج تسريع التنمية التنفيذية واحداً من أبرز برامج التعليم الإداري التنفيذي ويمهد الطريق أمام الدخول في برنامج المعهد الرائد وهو الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية. يقع مقر المعهد في لوزان في سويسرا، ويعتبر واحداً من أرقى كليات الأعمال في العالم.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحريةو9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولة حوالي 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 92 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في11 فبراير 2011


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment