Thursday, April 21, 2011

حل أطلس لمكافحة غسيل الأموال يستخدم حالياً من قبل المؤسسات المالية التي يبلغ مجموع أصولها أكثر من 15 تريليون دولار


واشنطن - يوم الخَمِيس 21 إبريل 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) — مع إضافة ستة مؤسسات مساهمة هذه السنة، يؤمن حل أطلس AML Atlas™تقييماً لمخاطر للمؤسسات المالية التي يبلغ مجموع أصولها أكثر من 15 تريليون دولار. ويعتبرAML Atlas™أداة تقدير مخاطر جغرافية من قبل Promontory Compliance Solutions, حيث يتم تقييم الدول اعتماداً على خطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وهو مستخدم من قبل البنوك المحلية والبنوك المتعددة الجنسيات وشركات الوساطة التجارية ومؤسسات أخرى تقدم خدمات مالية بغية تحديد المناطق ذات المخاطر العالية وتنفيذ المتطلبات التنفيذية.

ويظهر الإصدار النصف السنوي الأحدث من AML Atlas™ازدياد خطر غسل الأموال في الدول التي شهدت مؤخرًا اضطرابات سياسية مثل البحرين ومصر وتونس. يتضمن الإصدار أيضًا العقوبات المتعددة الجنسيات الحديثة وتوجيه جهاز مكافحة الجرائم المالية إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول إستراتيجية كبح الاتجار بالمخدرات العالمية وتحديثات أخرى لمؤشرات مكافحة غسل أموال أخرى.

وقال ميشال دوسن Michael Dawsonالمدير التنفيذي لبرومونتوري كومبلاينس سوليوشنز:"إن هذه الأوقات عصيبة إلا أن تقديراتنا قد تغيرت قليلاً ما يعكس قدرتها التنبؤ."

ومع اتساع رقعة المناطق التي تم جمع معلومات عنها وتحديد درجات مخاطرها إلى أكثر من 250 منطقة، يستمر حل أطلس لمكافحة غسل الأموال AML Atlas™بتصنيف إيران وبورما ( المعروفة أيضًا بميانمار) وكوريا الشمالية من بين الدولة الأكثر خطورة الأمر الذي ليس مفاجئًا نظرًا للعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأميركية والعقوبات المتعددة الجنسيات المفروضة على هذه الدول.

من جهته قال أوجين. آي. لودويغ Eugene A. Ludwigكبير الإداريين التنفيذيين في برومونتوري كومبلاينس سوليوشنز:" لقد أدت الأحداث الأخيرة إلى تزايد العقوبات الاقتصادية الدولية ما زاد من ضرورة اطلاع المؤسسات المالية على مخاطرها. كما أشار إلى أن جهاز مكافحة الجرائم المالية الاميركي أصدر في سبتمبر إشعاراً مسبقًا لوضع القواعد المقترحة قد ينتج عنه توسيع كبير لمتطلبات التقرير في المعاملات عبر الحدود.

برومونتوري كومبلاينس سوليوشنزهي فرعٌ من فريق برومونتوري المالي Promontory Financial Groupوهي مؤسسة استشارات الخدمات المالية الأولى في العالم. أسس برومونتري الاستاذ لودويغ ، كبير الإداريين التنفيذيين.من جهته شغل السيد داوسن منصب نائب مساعد وزير الخارجية في سياسة حماية البنى التحتية الهامة وسياسة الامتثال التابعة لوزارة المالية الأمريكية قبل أن ينضم الىبرومونتوري كمدير عام 2004.

بالإضافة إلى حل أطلس لمكافحة غسل الأموال، تقدم برومونتوري كومبلاينس سوليوشنز حل رادار RADAR™وهو أداة متعددة الأنماط لإجراء تقديرات مخاطر توافقية وفقًا لمنهجية موحدة ضمن شركة مالية قابضة.

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول أطلس لمكافحة غسل الأموالAML Atlas™ عبر إرسال طلبكم إلى: info@promontorycs.com.

الصور/معرض الوسائط المتعددة متوفرة على الموقع

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6691863&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

فريق برومونتوري المالي

ديبرا كوب

202-384-1011

dcope@promontory.com

No comments:

Post a Comment