Tuesday, April 26, 2011

جامعة البصرة تجهز مختبرات كلية هندسة النفط من خلال منحة شركة اكسون موبل


العراق - البصرة - يوم الثُّلَاثاء 26 إبريل 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) شركة اكسون موبل العراق المحدودة تتبرع بمنحة قدرها مليار ومائتي مليون دينار عراق (مليون دولار امريكي) لتجهيز مختبرات كلية هندسة النفط التابعة لجامعة البصرة. لاستخدامها من قبل الطلبة الساعين للحصول على وظائف في القطاع النفطي العراقي. هذه المنحة ستمول برامج دعم وتطوير الكلية والمناهج التي ستفيد ما يزيد عن ٤٦٠٠٠ طالب عراقي على مدى العشرين سنة المقبلة.

هناك طلب متزايد لعراقيين مختصين في مجال النفط والغاز وقد صرح رئيس جامعة البصرة الدكتور صالح القرناوي بأن "من خلال التمويل المقدم من شركة اكسون موبل العراق المحدودة ستسطيع جامعة البصرة ان تطور القدرات الدراسية في قسم الهندسة النفطية خاصة وتفعيل الاهداف الدراسية العامة في كلية الهندسة"

وقد صرح جيمز ادامز المدير المفوض لشركة اكسون موبل العراق المحدودة بأن "وجود قوى عاملة في المجال التقني عالية المهارة اساس مهم لنجاح البلد مستقبلا ويجب ان يوازي ذلك تطوير قدرات الكادر التدريسي في جامعة لاستيعاب الزيادة المتوقعة لطلبة الهندسة. منحة اكسون موبل ستدعم جامعة البصرة بتعليم وتخريج مهندسين وأساتذة مؤهلين حسب المعايير الدولية دعما لاولويات العراق في مجال الطاقة."

اسس قسم الهندسة النفطية في جامعة البصرة عام ٢٠٠٨ سعيا لزيادة عدد المهندسين المؤهلين في العراق وخصوصا في منطقة الجنوب.

شركة اكسون موبل العراق المحدودة (% ٦٠) حصة) هي المقاول الاساسي مع شركة نفط الجنوب العراقية لتطوير وتوسيع الانتاج في حقل غرب القرنة ١ بالتعاون مع الشركة العمة للاستكشافات النفطية ٢٥% حصة) و شركة شيل غرب القرنة المتفرعة عن شركة شيل الهولندية الملكية (حصتها %١٥.

شركة اكسون موبل وشركاتها التابعة لديها تاريخ طويل في دعم البرامج التعليمية من مرحلة التمهيدية حتى الدراسة الجامعية في مناطق عدة حول العالم وبتركيز خاص على برامج الرياضيات والعلوم.

لمزيد من المعلوت ممكن الرجوع الى موقع الشركة الالكتروني: http://exxonmobiliraq.com


Contacts

طه التميمي

مدير العلاقات الحكومية والعامة

07801402999

No comments:

Post a Comment