Wednesday, December 22, 2010

جامعة ديمونتفورت: عالمة من الجامعة تقدم يد المساعدة في مستشفى "ناندوم" بجمهورية غانا


ليستر، إنجلترا، 21 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنس واير)- صرحت "جامعة ديمونتفورت" في المملكة المتحدة، أن عالمة من كادرها التدريسي قطعت مسافة أكثر من 3 آلاف ميل بهدف المساعدة على تحسين الخدمات الطبية في أحد مستشفيات غانا في القارة الأفريقية.



وفي إطار المشروع الذي تترأسه المؤسسة الخيرية للتعليم والتمكين والتنمية الريفية "فريد المملكة المتحدة" (FREED UK)، انضمت العالمة ماريلينا إياونو إلى فريق قوامه 20 من الأخصائيين الطبيين، والمدرسين، والطلاب للمساعدة في مراجعة الموارد والخدمات المقدمة في "مستشفى ناندوم" في المنطقة الغربية العليا في غانا.



وانقسمت المجموعة إلى فريق يختص بالعمل المخبري، وآخر بطب الأسنان، وفريق للمدارس والأيتام، ورابع لمطبخ المستشفى، بهدف الإشراف على سلسلة المشاريع التي تمولها التبرعات المقدمة من المملكة المتحدة.



وعملت المحاضرة الأولى للطب الحيوي في "جامعة ديمونتفورت" في ليستر، في فريق خبري مكون من أربع عالمات في الطب الحيوي وهنّ: كاثي نيستوروك من "مستشفى جامعة كوفنتري" (University Hospital Coventry)؛ وأزرا خان من "نوتفيلد هيلث" (Nuffield Health) في وارويكشاير؛ وليزا براون من "ورسيستشاير إن إـتش إس تراست" (Worcestershire NHS Trust).



وأمضى الفريق أسبوعاً في "مستشفى ناندوم"، عملن خلاله إلى جانب مدير المختبرات بينجامين بوتشواي، وقدمن الآراء والمقترحات حول كيفية تحسين خدمات الفحص التي يقدمها المستشفى والتوصيات في مجالات الاستثمار.



وفي هذا السياق، قالت ماريلينا: "شكلت فرصة تحسين إمكانات تشخيص الأمراض في أحد البلدان النامية، الدافع الأبرز بالنسبة لنا جميعاً. ونأمل أن نعود إلى غانا العام القادم، ومواصلة عملنا ودعمنا للتحسين المتواصل في مجال تقديم الرعاية الصحية".



واختار الفريق أحد غرف المستشفى لتحويلها إلى مختبر يهدف إلى المساعدة على تقليص أخطاء تشخيص الأمراض، وبالتالي المساهمة في تحسين إمكانات كشف تشكيلة واسعة من الجراثيم المعدية، ومنح الأطباء نتائج فحوص حاسمة.



وكانت "جامعة ديمونتفورت" قد وفرت أيضاً عدداً من الكتيبات والمجاهر لمشروع "فريد المملكة المتحدة".



وتعمل "فريد المملكة المتحدة" (www.freeduk.org)، المؤسسة الخيرية التي تتخذ من نورثامبتون في إنجلترا مقراً لها، على مساندة المجتمع الفقير في "ناندوم"، وتدأب على دعم توفير الرعاية الصحية، والتعليم، بالشراكة مع مؤسسة "فريد" للتعليم والتمكين والتنمية الريفية في غانا.



من جهته، قال ديري توبار، مؤسس مؤسسة "فريد المملكة المتحدة": "يسعدنا أن تحقق الجهود التي بذلها الجميع هذه النتائج المتميزة، فقد انشغل المستشفى بالعمل الكثيف نتيجة لمعرفتهم الواسعة بعملهم. وبات الناس يبتعدون حالياً عن الأساليب التقليدية للعلاج ويأتون إلى المستشفى الذي أصبح اليوم مركزاً حقيقياً للجودة والتميز".


-انتهى-


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

المكتب الصحفي

جامعة ديمونتفورت

نيكي غودوين

+44 (0)116 207 8099

news@dmu.ac.uk

No comments:

Post a Comment