Thursday, December 16, 2010

"ألكون" و"نوفارتيس" تتّفقان على شروط الاندماج


هوينينبيرغ، سويسرا، 16 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

* تدفع "نوفارتيس" مقابل دمج يبلغ 168 دولار أمريكي للسهم الواحد، عبر مجموعة من أسهم "نوفارتيس" وجزء نقدي بديل
* يُطبَّق العقد بموجب قانون الدمج السويسري
* وافق مجلس إدارة "ألكون" على الدمج بعد الحصول على توصية مشجّعة من لجنة الإدارة المستقلة وبعد الأخذ بعين الاعتبار رأي "لازار" المتجرّد، من بين أمور أخرى
* سيملك قسم "ألكون" الجديد في "نوفارتيس" أكثر من 8.7 مليار دولار من المبيعات تغطّي ما يزيد عن 70% من قسم الرعاية الصحية بالعيون
* الصفقة تجمع بين ريادة "ألكون" في مجال العناية بالعيون مع مستوى "نوفارتيس" العالمي في مجال الرعاية الصحية


(بزنيس واير) – أعلنت شركة "ألكون" Alcon اليوم (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز ACL) أنّ مجلس إدارتها وافق على اتفاقية الدمج مع شركة "نوفارتيس إيه جي"Novartis AG، بحيث تدفع "نوفارتيس" بدلاً مقابل إتمام الاندماج قيمته 168 دولار أمريكي للسهم الواحد من أسهم "ألكون" التي لا تملكها حالياًّ. وبموجب شروط الصفقة، يشمل بدل الدمج مزيج من أسهم "نوفارتيس" وعند الاقتضاء، مبلغ نقدي بديل مجموعه 168 دولار للسهم الواحد. ويتم احتساب معدّل الصرف الدقيق ومبلغ القيمة النقدية البديلة بحسب صيغ تنصّ عليها اتفاقية الدمج.


ووفقاً لقوانين شركة "ألكون" التنظيمية وبعد حصولها على رأي متجرّد من مستشارها المالي المستقلّ "جرينهيل" وشركائه Greenhill & Co، أوصت لجنة الإدارة المستقلة مجلس إدارة "ألكون" بالموافقة على اتفاقية الدمج. وحصل مجلس الإدارة أيضاً على رأي مستقل آخر قدّمته "لازار" Lazard حول هذه الصفقة. وبعد دراسة تلك البنود وغيرها من العوامل والمعلومات المناسبة، وافق مجلس إدارة "ألكون" على اقتراح الدمج.


وفي هذا الصدد، قال "كيفين بويهلر"، رئيس شركة "ألكون" والرئيس التنفيذي: "سوف توجد عملية الدمج هذه شركة أكثر متانةً للعناية بالعيون وسيكون لها مدى تجاري أوسع وقدرات محسّنة لتطوير منتجات أكثر حداثةً وابتكاراً للعناية بالعيون ولتغطية النقص في مجال رعاية العيون. فالمزج بين فهم وخبرة "ألكون" العميقة والمتخصصة بالعناية بالعيون وخبرة "نوفارتيس" وانتشارها سيضع "ألكون" في موقع يخوّلها النمو بشكل أسرع".


وأضاف " بويهلر" قائلاً: "أهنّئ مجلس إدارة "ألكون" بأجمعه، بما فيهم لجنة الإدارة المستقلة، وكذلك "نوفارتيس" وذلك للتوصّل إلى قرار مؤيد للدمج بطريقة تتوافق وقوانيننا التنظيمية. وهذا يسمح لنا الآن بالشروع في التخطيط لإيجاد وتوحيد قسم للعناية بالعيون في "نوفارتيس" بعد موافقة حملة الأسهم النهائية. وأودّ أيضاً أن أشكر موظّفينا لصبرهم ولمحافظتهم على التركيز على نشاطات عمل الشركة طوال هذه العملية".


وعند إتمام الدمج، تصبح "ألكون" ثاني أكبر قسم ضمن "نوفارتيس". وسيتم دمج "سيبا فيجين" CIBA VISION وأدوية مختارة للعيون من "نوفارتيس" مع "ألكون"، لتتكوّن مؤسسة قيمة مبيعاتها تفوق 8.7 مليار دولار تمثل 70% من قسم العناية بالعيون. ومن المتوقع أن ينعكس دمج الشركتين بشكل إيجابي على الشركة والعملاء من خلال:


· قدرة تجارية أكبر على تسريع نمو المبيعات والدعم للعملاء

· قدرة أكبر على تطوير منتجات عناية بالعيون مبتكرة تصل السوق بسرعة أكبر

· نفاذ أكبر للمريض وللسوق إلى التقنيات المتطورة

· تطوير منتجات فرص وسم بشكل أفضل في مجال العدسات اللاصقة والمحلول

· توفير يمكن إعادة استثماره في الأبحاث وغير ذلك من فرص النمو


وسيسمح الدمج لـ "ألكون" بالاستفادة من قدرات "نوفارتيس" التجارية العالمية ضمن العديد من فئات منتجات الرعاية الصحية. ويشمل ذلك قدرات أفضل لاسترجاع النفقات والدخول إلى الأسواق لتي يمكن الاستفادة منها لتسريع نمو "ألكون" حول العالم، مثل نفاذ أفضل لسوق التكنولوجيا المتطوّرة فيما يخص بالعدسات اللاصقة الداخلية في أوروبا. وستتمتّع الشركة المدمجة أيضاً بموقع أفضل لمجاراة النمو والحصول على حصة في السوق في الأسواق الجغرافية كافّة، وبخاصّة في الأسواق الناشئة حيث احتمال النمو عالياَ.


ومن جهته، قال "جوزيف جيمينيز"، الرئيس التنفيذي لـ "نوفارتيس": "تعد "ألكون" شريك استراتيجي رائع لـ "نوفارتيس"، بصفتها رائدة مبنية على العلوم في قسم عالي النمو من الرعاية الصحية. وإنّ تفاعل النمو أمر مهم، وستكون "ألكون" محرّك التطوير لأفضل مؤسسة أبحاث في مجال العناية بالعيون وستستفيد من قدرات نفاذ "نوفارتيس" إلى أسواق خارج الولايات المتحدة. وأنا مسرور جداًّ لأننا تمكنّنا من التوصل إلى هذه الاتفاقية وسنتمكن من تزويد موظّفي "ألكون" بالمنافع كاملة المتعلّقة بالانضمام إلى مجموعة "نوفارتيس".


ويشار إلى أنّ قسم العناية بالعيون الجديد سيجمع معرفة "ألكون" العلمية المتعمّقة في مجال أمراض العيون والتجربة السريرية مع قدرات أبحاث "نوفارتيس" ومواردها الواسعة النطاق. وهذا سيفتح المجال أمام التزام أكبر لنشاطات الأبحاث والتطوير فيما يخص العناية بالعيون، مع هدف يتمثّل باكتشاف المزيد من المنتجات الجديدة وتطوير الإنتاج لخلق منتجات مختلفة للمحافظة على النمو وتسريع وتيرته. وهذا يعني منتجات جديدة أكثر لأطباء العين ومرضاهم وفرص أكبر لاختراق السوق في قطاعاته الأساسية. بعد الدمج، ستتمكّن الشركة من تمويل الفرص التجارية لتطوير وإعطاء اسمها للعدسات اللاصقة بالإضافة إلى محلول العدسات وذلك لجذب عملاء جدد وزيادة عدد المرضى الّذين يستخدمون العدسات اللاصقة لتصحيح نظرهم".


من جانبه، قال توماس بلاسكيت، رئيس لجنة الإدارة المستقلة: "تعتبر هذه الاتفاقية ثمرة سلسة طويلة وقوية من المفاوضات مع "نوفارتيس"، أدّت إلى قيمة عادلة لجميع المساهمين. ونحن نعتقد بقوّة أنّ هذه الاتفاقية تصب في أفضل مصالح "ألكون" ومساهميها ويسرّنا أن نوصي بهذه الصفقة التي تمّ التفاوض حولها إلى مجلس إدارة "ألكون".


سيُنفَّذ الدّمج بموجب قانون الدمج السويسري. ويتوقّف إتمام الدمج، من بين أمور أخرى، على موافقة ثلثي حاملي الأسهم في كلّ من "نوفارتيس" و"ألكون" الذين يصوّتون في اجتماعاتهم الخاصة بالإضافة إلى تسجيل وإيراد أسهم "نوفارتيس" في شركة سويسرا للصرافة وحصص الودائع الأمريكية في بورصة نيويورك لتصدر كبدل للدمج. أمّا تاريخ اجتماع حاملي الأسهم في "ألكون" للموافقة على الدمج، فسيعلَن عنه في المستقبل وستقدَّم المواد المتعلقة به حين توفرها. ومن المتوقّع أن يتمّ الدمج في خلال النصف الأول من العام 2011.



ويشار إلى أنّ شركة "كرافاث" Cravath و"سواين ومور" المحدودة المسؤولية Swaine & Moore LLP و"هومبرجر إيه جي" Homburger AG كانتا المستشارين القانونيين لـ "ألكون" في حين أنّ شركة "سوليفان وكرومويل للمحاماة" المحدودة المسؤولية و"بيستالوزي" مثّلتا لجنة الإدارة المستقلة.



نبذة عن "ألكون"

تعتبر "ألكون" شركة رائدة عالمياً في مجال رعاية العيون، وصلت مبيعاتها إلى ما يقرب من 6.5 مليار دولار في عام 2009. تقوم شركة “ألكون”، المتخصصة في صناعة البصريات منذ 65 عاماً ببحث وتطوير وتصنيع وتسويق الأدوية والمعدات والأجهزة الجراحية وحلول العدسات اللاصقة وغيرها من منتجات العناية بالبصر التي تعالج الأمراض والاضطرابات وغيرها من مشاكل العين. تعمل "ألكون" في 75 دولة وتبيع منتجاتها في 180 سوقاً. لمزيد من المعلومات حول شركة "ألكون"، يمكنكم زيارة موقع الشركة الإلكتروني التالي: www.alcon.com



بيان تحذيري خاص بالبيانات التطلعية: قد يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قانون الإصلاح بالتقاضي بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995 في الولايات المتحدة. إن أية بيانات تطلعية تعكس وجهات نظر لجنة المدراء المستقلين اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي فيما يتعلق بأحداث المستقبل وتقوم على افتراضات وتخضع لمخاطر وشكوك. ونظراً لهذه الشكوك، من الواجب عليكم عدم الاعتماد كلياً على هذه البيانات التطلعية. لا يمكن ضمان أن “نوفارتيس” أو “ألكون” ستحققان أية نتائج مالية خاصة في المستقبل أو معدلات نمو في المستقبل أو أن أياً من “نوفارتيس” أو “ألكون” ستستطيع تحقيق أية أوجه محتملة للتآزر أو فوائد أو فرص إستراتيجية نتيجة لإتمام عملية الشراء الخاصة بـِ “نوفارتيس” أو اقتراح الاندماج. وتشمل العوامل التي قد تؤدّي إلى اختلاف النتائج المستقبلية، لكن لا تنحصر بالآتي: تطوير منتجات قابلة للحياة تجارياًّ أمر قد يتطلب وقت أو مال أكثر من المتوقّع؛ قد تؤثّر التغيرات في إجراءات إعادة الدفع من قبل المسدّدين من فرقاء من طرف ثالث على مبيعاتنا وأرباحنا؛ قد يؤثر الاقتصاد التراجع على الطلب على منتجاتنا؛ قد تؤدي التنافسية إلى وضع مالي ونتائج عمليات أسوأ من المتوقّع؛ قد يؤثّر تقلّب أسعار العملات بشكل سلبي على وضعنا المالي وعلى نتائج العمليات؛ إتمام الدمج المقترح مع "نوفارتيس"؛ قد تؤثّر المقاضاة المعلّقة أو المستقبلية، ويشمل ذلك الدمج المقترح مع "نوفارتيس"، بشكل سلبي على وضعنا المالي وعلى نتائج العمليات؛ قد تؤثّر تسويات المقاضاة بشكل سلبي على وضعنا المالي؛ قد يؤثّر حدوث خسارات كبيرة في الملكية والإصابات والمسؤولية العامة أو توقّف العمل، علماً إننا مؤمنون ضدّها، سلباً على وضعنا المالي؛ قد يؤدي سحب المنتجات من السوق إلى آثار سلبية على وضعنا المالي وعلى نتائج العمليات؛ قد تؤثّر قوانين الحكومة ودعواتها بشكل سلبي على وضعنا المالي وعلى نتائج العمليات؛ قد يتأثّر وضعنا المالي سلباً بالتغيرات في قوانين أو أنظمة الضريبة في المناطق القضائية حيث نخضع نحن والشركات التابعة لنا إلى الضرائب؛ قد يؤدي توقّف الإمداد والتصنيع إلى آثار سلبية على وضعنا المالي وعلى نتائج العمليات. لذا يجب عليكم قراءة الخبر الصحفي الراهن مع فهم أنّ نتائج المستقبل الفعلية للشركة قد تختلف بشكل ملحوظ عمّا كنّا نتوقعه. باستثناء القدر المطلوب بموجب قوانين الأوراق المالية الاتحادية والقواعد والقوانين التي أصدرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، لا نتعهد بتحديث أو مراجعة أياً من هذه البيانات التطلعية، سواء لعكس معلومات جديدة أو أحداث أو ظروف مستقبلية أو غير ذلك.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

شركة "ألكون"

"دوج ماكهاتون"

هاتف: 8974-551-817

نائب الرئيس، للشؤون المالية وعلاقات المستثمرين والعلاقات العامة

بريد إلكتروني: doug.machatton@alconlabs.com
موقع إلكتروني: www.alcon.com

No comments:

Post a Comment