Tuesday, November 30, 2010

عملاء "دي بي إس" مع باقات "ستارهب" StarHub هم أول من يستخدم حل الدفع الجديد "إن إف سي " من خلال الهاتف المتحرك في سنغافورة


سنغافورة، 29 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – سيكون حوالي 1000 عميل مع باقات "ستارهب" StarHub للمحمول أول مستخدمي الخدمة التجريبية لحل الدفع عبر المحمول "إن إف سي" لعمليات الدفع اليومية في سنغافورة. وستبدأ التجربة في ديسمبر 2010 وتستمر لمدة ثمانية أشهر. سيشمل المشروع، الذي تم تنظيمه بالتعاون بين بنك "دي بي إس" و"إي زد لينك" و"جيمالتو" و"ماستركارد" و"ستارهب"، إضافة حل "إن-فليكس" الذي يمكن من تحويل الهواتف التقليدية إلى هواتف محمولة بنظام "إن إف سي" من دون أي تغيير في الجهاز.


يعمل حل "إن-فليكس" على بطاقات الهاتف لعدة أجهزة جوال وتساعد بالتالي على تسريع انتشار الأجهزة ذات نظام "إن إف سي". هذه التقنية هي أيضاً الأولى من نوعها في مطابقته لبروتوكول السلك الواحد على النحو الذي أقرته اتحاد "جي إس إم".

سوف يستطيع مستخدم "إن إف سي" التجريبي القيام بالمدفوعات بواسطة هواتفهم النقالة في جميع المنافذ التجارية التي تقبل "ماستركارد باي باس" أو بطاقة "إي زد-لينك"، فضلاً عن وسائل النقل العام مثل الحافلات والقطارات.


وستشمل التجربة مجموعة من المشاركين الذين سيتلقون رسالة بريد إلكتروني من "ستارهب" أو بنك "دي بي إس" التي تحتوي على تعليمات حول كيفية التسجيل مشاركتهم على الإنترنت. عندئذ سيطلب من المجربين زيارة مركز "ستارهب" لخدمة العملاء في "وان رافلز بليس" (مركز "أو يو بي") أو عروض "ستارهب" المحددة لإدراج وتعيين جهاز "أبتيك" "إن-فليكس" على بطاقات هواتفهم النقالة قبل أن يتمكنوا من القيام بالمدفوعات بواسطة هواتفهم المحمولة.


قالت أوي هيوي تينج، نائب الرئيس الأول، البطاقات والقروض غير المضمونة، بنك "دي بي إس" ليمتد: "مع التوسع السريع في استخدام الأجهزة النقالة، يتوقع زبائننا على نحو متزايد توافر الخدمات المالية والمدفوعات من خلال أجهزتهم النقالة. ونحن سعداء لأن حاملي بطاقاتنا سيكونون أول من يستفيد في سنغافورة من خدمات الرقاقة بنظام ’إن إف سي‘ المدرجة في هواتفهم المحمولة للقيام بالمدفوعات. من خلال هذا، ونأمل في مواصلة تعزيز اعتماد الدفع غير النقدي في سنغافورة".


وقال نيكولاس لي، المدير التنفيذي في "إي زد-لينك بي تي إي" المحدودة: "من خلال هذه الشراكة مع شركاء الصناعة سوف نقدم أول جهاز للدفع بواسطة الهاتف النقال والذي يعتمد على تكنولوجيا ’إن إف سي‘ في سنغافورة، تعتقد ’إي زد-لينك‘ أن عملائها سيستفيدون من وظائف بطاقة ’إي زد-لينك‘ المدرجة على هواتفهم النقالة. ونأمل كذلك تشجيع اعتماد الدفع غير النقدي عن طريق دمج ذلك مع الجهاز الذي هو بالفعل جهاز ضروري يحمله معظم السنغافوريين في كل الأوقات".


ويضيف تان تيك لي، رئيس جيمالتو آسيا و"سيتو": "يسر ’جيمالتو‘ استخدام هذه التكنولوجيا التي تعد تجربة تاريخية. تم إنشاء حل "إن-فليكس" الخاص بنا خصيصاً لتمكين اعتماد وسيلة الدفع "إن إف سي" المريحة والسهلة الاستخدام على نطاق واسع. مع ازدياد عدد البلدان التي تستخدم هذه الخدمة، يسرنا أن تكون جزءاً من التعاون بين قادة الصناعة لنشر هذه الخدمة في سنغافورة، مما يجعلنا أحد الأوائل في آسيا الذين قاموا بذلك".


وقال جوليان لوه، نائب الرئيس والمدير القطري، في سنغافورة، ل"ماستركارد" العالمية: "لقد أصبح الهاتف النقال جزءاً ضرورياً من الحياة اليومية، ما يجعله أداة مثالية لتغيير الطريقة التي يدفع المستهلك لعمليات الشراء اليومية. يؤدي العمل بشكل وثيق مع "جيمالتو" و"ماستر كارد" إلى تقديم طريقة دفع مريحة وآمنة للمستهلكين باستخدام مجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة. من خلال هذه التجربة مع شركائنا "دي بي إس" وإي زد-لينك" و"ستارهب"، ستكون سنغافورة في طليعة التطورات في هذا المجال".


وقالت السيدة مون يونج لينج، نائب رئيس إستراتيجية الأعمال وإدارة دورة حياة العملاء في "ستارهب": "مع انتشار الهواتف النقالة في سنغافورة والتزايد المستمر لمعاملات الدفع بواسطة الهاتف النقال، نحن نعتقد أنه الوقت المناسب لتنفيذ حل ’إن إف سي‘ الفريدة من نوعه. لن تساعدنا هذه التجربة على قياس مستوى قبول العميل لهذه التكنولوجيا الجديدة فقط، بل ستساعدنا أيضا في جمع المعلومات الهامة حول كيفية تعزيز الخدمة".
ومن المقرر حاليا إطلاق الخدمة إلى الجماهير في الأخير من عام 2011.

حول "دي بي إس"
"دي بي إس" -- تعيش، وتتنفس آسيا
"دي بي إس" هي واحدة من أكبر مجموعات الخدمات المالية في آسيا التي لها عمليات في 15 سوقاً. يقع مقرها في سنغافورة، دي بي إس يعد بنك ذو رأس مال كبير وذو تصنيف ائتماني "إيه إيه-" و"إيه إيه 1" ما يجعله من بين أعلى المعدلات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
كبنك متخصص في آسيا، يستخدم "دي بي إس" فهمه العميق للمنطقة والثقافة المحلية والأفكار لخدمة وبناء علاقات دائمة مع عملائها. يوفر "دي بي إس" مجموعة كاملة من الخدمات والأنشطة المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وللمستهلك وتجارة الجملة عبر آسيا والشرق الأوسط. ويلتزم البنك بتوسيع امتيازاته في آسيا من خلال الاستفادة من تنامي وجودها في الصين وهونج كونج وتايوان للتوسط في التجارة المتزايدة وتدفق الاستثمار بين هذه الأسواق. وبالمثل، تركز على "دي بي إس" على توسيع الخدمات النهائية لتيسير رأس المال في البلدان التي تشهد نموا سريعا مثل اندونيسيا والهند.


يدرك "دي بي إس" الشغف والالتزام وروح الغندفاع في كل من موظفيها البالغ عددهم 15 ألف، وهو ما يمثل أكثر من 30 جنسية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.dbs.com .

حول "إي زد-لينك بي تي إي" المحدودة EZ-Link Pte Ltd
"إي زد-لينك بي تي إي" المحدودة هي شركة تابعة لهيئة النقل البري، وتأسست في 8 يناير 2002. أعمالها الأساسية هي المقاصة والتسوية لجميع معاملات بطاقات "إي زد-لينك" التي ولدت في بيئات العبور وغير العبور (بيع بالتجزئة / تاجر)، وكذلك بيع وتوزيع والإدارة العامة لبطاقات "إي زد-لينك". حتى الآن، باعت الشركة واستبدلت أكثر من 8 ملايين بطاقة "إي زد-لينك" جديدة التي تتطابق مع معيار تطبيق المحفظة الإلكترونية. وهذا جنبا إلى جنب مع خطة الحكومة لتعزيز المدفوعات غير النقدية في سنغافورة. وتماشيا مع هذه الرؤية، تقبل البطاقة الآن كوسيلة للدفع لتسعير الطرق الإلكترونية وفي مواقف السيارات المزودة بنظام الدفع الإلكتروني عند استخدامها في وضع مزدوج في وحدة ضمن المركبة.

حول "جيمالتو" Gemalto
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز (NL0000400653 GTO) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2009 إلى 1.65 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 75 مكتباً، بالإضافة إلى مراكز بحث وخدمات في 41 دولة حول العالم.


وتتواجد "جيمالتو" في قلب مجتمعنا الرقمي المتطور، فحرية التواصل والسفر والتسوق حفظ الأموال والترقية والعمل – أينما كان وفي أي وقت – قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوقعاتهم، وذلك بطرق مناسبة وممتعة وآمنة.


وتؤمن الشركة مطالب ملايين الناس حول العالم المتزايدة لاتصال نقال وحماية الهوية والبيانات وأمن بطاقات الائتمان وخدمات الصحة والتنقل وأمن الحكومة الإلكترونية والأمن القومي. ونقوم بذلك من خلال تزويد الحكومات ومشغلي الشبكة اللاسلكية والمصارف والمؤسسات بمجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة، كبطاقات "سيم" (SIM) و"يو آي سي سي" (UICC) في الهواتف النقالة والبطاقات المصرفية الذكية وشارات البطاقات الذكية وجوازات السفر الإلكترونية ورموز الناقل التسلسلي العالمي USB لحماية الهوية على الإنترنت. ولنتمّم هذه الحلول، نقوم أيضاً بتوفير البرمجيات والأنظمة والخدمات لمساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم.


ونظراً لزيادة استخدام برمجيات "جيمالتو" وأجهزتها الآمنة مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يتفاعلون في العالم الرقمي واللاسلكي، من المتوقع أن تنمو الشركة في السنوات المقبلة.


للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:www.gemalto.com



حول "ماستركارد" MasterCard العالمية

تفخر "ماستركارد" العالمية، باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال المدفوعات، بأنها في قلب الحركة التجارية، حيث تساعد في تسهيل الحياة وزيادة كفاءتها للجميع وفي كل مكان. تعمل "ماستركارد" بمثابة وكيل ومصنّع ومستشار لقطاع المدفوعات وتحرك التجارة من خلال توفير رابط اقتصادي أساسي بين المؤسسات المالية والحكومات والشركات والتجار وحملة البطاقات في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2009، حققت الشركة 2.5 تريليون دولار كإجمالي لحجم مبيعات منتجاتها عن طريق المستهلكين حول العالم. وبدعم من شبكة "ماستركارد" العالمية – أسرع شبكة لتجهيز المدفوعات في العالم – تنجز "ماستركارد" ما يزيد على 22 مليار معاملة في كل عام ولديها القدرة على إجراء 140 مليون معاملة في الساعة، مع الإشارة إلى أن متوسط الوقت لاستجابة الشبكة يبلغ 140 ميللي ثانية مع موثوقية تصل إلى نسبة 99.99 %. تعزز "ماستركارد" التجارة العالمية من خلال مجموعة العلامات التجارية الخاصة بها، بما فيها "ماستركارد" MasterCard و"مايسترو" Maestro و"سيروس" Cirrus، ومجموعة منتجاتها الأساسية مثل بطاقات الائتمان والخصم والمدفوعة مسبقاً وبرامجها ووظائفها المبتكرة، مثل ماستركارد PayPass وماستركارد inControl. تخدم "ماستركارد" المستهلكين والشركات في أكثر من 210 دولة ومنطقة. لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع: www.mastercard.com كما يمكنكم الإطلاع على آخر أخبارنا عبر موقع تويتر من خلال: mastercardnews@


حول "ستارهب" StarHub
"ستارهب" هي شركة تكنولوجيا معلومات واتصالات متكاملة في سنغافورة، وتقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والمعلومات والترفيه على للأسواق الاستهلاكية والمؤسسية. تدير "ستارهب" أسرع شبكة مزدوجة الاتجاه للهاتف المحمول في سنغافورة التي توفر ما يصل إلى 21 مبجابيت في الثانية للوصلة الهابطة لاستكمال شبكتها "جي إس إم" على مستوى الأمة، وشبكة "إتش إف سي" على نطاق الجزيرة التي من شأنها أن توفر خدمات كابل التلفزيون المتعددة القنوات (بما في ذلك التلفزيون ذات التعريف العالي والخدمات حسب الطلب) فضلا عن خدمات الشبكات السكنية الفائقة السرعة ذات النطاق العريض. كما تدير "ستارهب" شبكة واسعة من الأعمال الثابتة التي توفر مجموعة واسعة من خدمات الصوت والبيانات والجملة. تقدم "ستارهب"، عبر شبكة سنغافورة للجيل القادم من الشبكات الواسعة النطاق على الصعيد الوطني المبنية على الألياف، مجموعة واسعة من خطط الشبكة الواسعة النطاق في المنزل والشركات بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من خدمات الوسائط المتقدمة ذات القيمة المضافة.

بدأت في عام 2000، أصبحت "ستارهب" واحدة من مقدمي معلومات للاتصالات الأكثر ابتكارا في سنغافورة، ورائدة في 'hubbing' -- القدرة على تقديم الخدمات الفريدة والمتكاملة لجميع عملائها. "ستارهب"، المدرجة على اللوحة الرئيسية لبورصة سنغافورة منذ أكتوبر 2004، هي أحد العناصر المكونة لمؤشر "ستريتس تايمز" ومؤشر "إم سي إس آي" في سنغافورة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"رايت سبين" للعلاقات العامة

ستيفاني نجووي

هاتف: 6325 5929(65)

فاكس: 6325 4627(65)

موبايل: 9672 2649(65)
البريد الإلكتروني: stephanie@therightspin.com.sg


"إي زد-لينك بي تي إي" المحدودة

جيرالد غريجوري دانكر

نائب رئيس التسويق والاتصالات

الإتصال الهاتفي المباشر: 6372 4335(65)
البريد الإلكتروني: gregdanker@ezlink.com.sg


إيفون ليم خا هوي

"جيمالتو"

الإتصال الهاتفي المباشر: 6317 3730(65)
Yvonne.lim@gemalto.com

No comments:

Post a Comment