Tuesday, November 30, 2010

شركة "أو ثري بي نتووركس" ليمتد تجمع 1,2 مليار دولار أميركي لتمويل كامل عملية بناء وإطلاق الجيل الجديد من شبكة أقمار اصطناعيّة الفريدة من نوعها


سانت جون، جيرسي، جزر القنال، 29 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) - أعلنت شركة "أو ثري بي نتووركس" O3b Networks اليوم عن إتمامها آخر جولات جمع التمويل التي تسبق إطلاق خدمتها الجديدة. تبني "أو ثري بي" شبكة عالميّة رئيسيّة للإنترنت تعتمد على الأقمار الاصطناعية وتكنولوجيا الألياف الضوئيّة وذلك لخدمة شركات الاتصالات ومزوّدي خدمات الإنترنت في الأسواق الناشئة. جمعت الشركة 1,2 مليار دولار أميركي من عدد من المستثمرين والمصارف ممّا سيسمح لها بإطلاق أولى أقمارها الاصطناعية وربط شبكات الإنترنت في البلدان النامية ببنية الإنترنت التحتيّة العالميّة وذلك بفعاليّة عالية وباستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئيّة.


توزّع هذا المبلغ على الشكل التالي: قروض من الدرجة الأولى، بقيمة 510 مليون دولار أميركي، تغطّيها "الشركة الفرنسيّة لضمان التجارة الخارجيّة" (كوفاس) Coface مصدرها بنك "أتش. أس. بي. سي." HSBC ومجموعة "آي إن جي" ING وشركة "ديكسيا" Dexia وشركة "كاسيب" CA-CIB؛ قروض من الدرجة الأولى بقيمة 115 مليون دولار أميركي و145 مليون دولار أميركي على شكل قروض في حال عدم تسديدها تمتلك الشركات الدائنة جزءاً من الشركة مصدرها "أتش. أس. بي. سي. برينسيبال إنفستمنتس" HSBC Principal Investments و"بنك تنمية جنوب أفريقيا" DBSA و" البنك الأفريقي للتنمية" AFDB و""الوكالة الألمانية للاستثمار والتنمية" DEG و"مؤسسة الترويج والمشاركة من أجل التعاون الاقتصادي" Proparco و" الشركة الهولندية للتنمية المالية" FMO و" مؤسسة التمويل الدولية" IFC و" إميرجينغ أفريقيا انفرستركتشور فاند" EAIF بالإضافة رأسمال سهمي بقيمة 410 مليون دولار أميركي تضمّ 230 مليون دولار أميركي على شكل استثمار في أسهم جديدة.


قدّم الأسهم الجديدة عدد من حملة الأسهم الحاليّين من بينهم "جوجل" Google و"نورث بريدج فنتشور بارتنرز" North Bridge Venture Partners و"شركة ألين وشركاه" Allen & Company وقد اعتُبرت "إس إيه إس" SES و"ليبرتي جلوبال" Liberty Global و"أتش. أس. بي. سي. برينسيبال إنفستمنتس" أكبر المستثمرين في الأسهم. كما دخل كل من "بنك تنمية جنوب أفريقيا" Development Bank of Southern Africa وشركة "صوفينا وساتيا كابيتال" Sofina and Satya Capital كمستثمرين جدد. بعد انتهاء جولة التمويل هذه تصبح "إس إيه إس" أكبر مساهمي الأقليّة في شركة "أو ثري بي نتووركس" وستقدّم لها خدمات هندسيّة وتجارية.



علّق جون ديك، رئيس شركة "أو ثري بي نتووركس" قائلاً:

"نحن سعداء بتعاوننا مع حاملي الأسهم الجدد الذين يساندوننا في أداء مهمّتنا. تثبت التمويلات الجديدة التي حصلنا عليها ونوعيّة المستثمرين أنّنا قادرون على الموازنة بين تحقيق الأهداف الاجتماعيّة وتحقيق أرباح للقطاع الخاص. بالإضافة إلى ذلك، أؤمن أنّ شركتنا تمثّل معلم رئيسياً في الاقتصاد المرتبط بالاتصالات في البلدان النامية. إنّ مساندة الشركات الرائدة في مجال الإنترنت والمصارف وشركات الكابل والأقمار الاصطناعيّة يسلّط الضوء على الدور الأساسي الذي تلعبه "أو ثري بي" كمركز وصل واتّصال بين جميع الناس في أنحاء العالم."



أمّا مارك ريجول، الرئيس التنفيذي للشركة، فعلق قائلاً:

"أنا سعيد بانتهاء مرحلة التمويل فيمكننا الآن أن نحدّد موعد إطلاق مؤكّد. يعني هذا الخبر أنّنا حدّدنا موقعنا بين الشركات العاملين في هذا المجال وباستطاعة زبائننا أن يتأكّدوا من أنّ شركتنا قوية. منذ أن أسّس جريج وايلر "أو ثري بي" في العام 2008 تزايد عدد المستثمرين والعملاء والشركاء فيها بشكل مستمر. سمح ذلك لنا بتأمين التمويل اللازم وبتحقيق هدفنا في الوصول إلى مليارات الأشخاص المحرومين نهائيّاً أو الذين لا يحصلون على خدمة الإنترنت بالشكل المناسب والتي تُعدّ أهم الأعمال وأهمّ مصدر للمعلومات في هذا العصر. أشعر شخصياً بالحماس الكبير عند رؤية السرعة التي تتطور فيها علاقات الشركة وأتطلّع قدماً للسنوات المقبلة التي ستسبق عمليّة الإطلاق التي ستشكّل ثمرة جهود حثيثة."


تعني كلمة "أو ثري بي" "الثلاثة مليارات الأخرين" وهو عدد نصف سكّان العالم تقريباً الذين لا تصلهم خدمة الإنترنت كما يجب. ستتمكّن الشركة، بالتعاون مع شركات الاتصالات ومزوّدي خدمات الإنترنت، من تزويد مليارات العملاء حول العالم بخدمة انترنت سريعة عبر الألياف الضوئيّة بفضل الأقمار الاصطناعيّة.



فيما عقب د. هامادون توريه، الأمين العام للاتّحاد الدولي للاتّصالات، وكالة تكنولوجيا الاتّصالات والمعلومات التابعة للأمم المتّحدة، قائلاً:

"أنا سعيد بالترحيب بشركة ثورية جديدة في مجال تكنولوجيا الاتّصالات والمعلومات خاصّة وأنّ إستراتيجيتها تهدف إلى توسيع شبكات الاتّصال لتشمل ملايين الأشخاص الإضافيّين حول العالم. تعدّ الخطّة المتّبعة جزءاً من حلّ قليل التكلفة قد يساعد في ردم هوة الاتّصالات التي تفصل بين الدول الفقيرة وتلك الغنيّة. من المتوقّع أن تصبح خدمات "أو ثري بي" متوفّرة في العام 2013 وبالتالي يمكن لهذا الحلّ الذي تبنته الشركة أنّ يلعب دوراً أساسياً في تسخير تكنولوجيا الاتّصالات والمعلومات لتحقيق أهداف الألفيّة التنمويّة التي وضعتها الأمم المتحدة والتي تأمل تحقيقها بحلول العام 2015."



سيتمركز القمر الاصطناعي الخاص بالشركة على مدار يبعد 8000 كلم عن الأرض أي 4 مرّات أقرب من الموقع المعتاد للأقمار ممّا سيؤمّن للعملاء فعاليّة قصوى وسيسمح لـ70% تقريباً من سكّان العالم بالوصول للإنترنت بواسطة تكنولوجيا الألياف الضوئيّة.


تقوم شركة "ثاليس ألانيا سبيس" Thales Alenia Space ببناء أوّل قمر اصطناعي من مجموعة "أو ثري بي" المكوّنة من 8 أقمار والتي تتّسم ببعد متوسّط عن الأرض وموجة اتّصال من نوع "كيه أيه" Ka. يهدف التصميم المعتمد إلى جعل إمكانيّة إضافة أقمار جديدة ممكنة ما يزيد قدرات الشركة ويؤمّن وصول خدمات الاتّصالات إلى الدول النامية. ستبدأ "أو ثري بي" الحملة الإعلانية في النصف الأوّل من العام 2013 بعد عمليّة إطلاق الأقمار الثمانية التي ستنفذها شركة "أريان سبيس" Arianespace باستخدام صاروخ " سيوز" Soyuz من غويانا الفرنسية.. ستؤمّن شركة "فياسات" ViaSat التوصيل والتركيب لدى العملاء.


نبذة حول شركة "أو ثري بي نيتويركس" المحدودة

تقوم شركة "أو ثري بي نيتويركس" ببناء عمود فقري جديد وعالمي للإنترنت مصنوع من الفايبر ويعتمد على قمر اصطناعي ليستفيد منه العاملون في مجال الاتصالات عن بعد فضلاً عن مزودي خدمة الإنترنت في الأسواق الناشئة. وفي إطار تحديد آخر عام 2010 ليكون موعدًا لنشر هذه الخدمات، فإن نظام الشبكات الخاص بشركة "أو ثري بي" سيجمع بين إمكانية استفادة العملاء في جميع أنحاء العالم منه والسرعة اللازمة لاعتماده على كونه شبكة ألياف بصرية. وفي ظل الاستثمار والدعم التشغيلي من قبل كل من شركة جوجل إنك وليبيرتي جوجل إنك وإتش إس بي سي برينسيبال إنفيستمينتس، سيقوم نظام الشبكات الخاص بشركة أو ثري بي بتزويد العاملين في مجال الاتصالات عن بُعد ومزودي خدمة الإنترنت ببديل منخفض التكلفة وعالي السرعة وذلك لربط شبكات الجيل الثالث وشبكات ويماكس والشبكات المتباينة ببقية العالم. وسيتيح ذلك للملايين من المستهلكين والشركات في أكثر من 150 دولة حول العالم للاستفادة من الاتصال بشبكة إنترنت عالية السرعة وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من التطبيقات التعليمية والطبية والتجارية. تجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي لشركة "أو ثري بي نتووركس" يقع في سانت جون، جيرسي، جزر شانيل. وتتم عملية إدارة النظم الأرضية والتطويرات الفنية من خلال شركتها التابعة التي تمتلكها بشكل كلي والتي يقع مقرها في مدينة إنجيلوود بولاية كولورادو.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.o3bnetworks.com.



أسماء المصارف الدوليّة ومؤسّسات التمويل المشاركة في عملية التمويل كاملة:

* "إميرجينغ أفريقيا انفرستركتشور فاند" Emerging Africa Infrastructure Fund (EAIF)

* "بنك تنمية جنوب أفريقيا" Development Bank of Southern Africa (DBSA)

* "البنك الأفريقي للتنمية" Africa Development Bank (AfDB)

* "مؤسسة الترويج والمشاركة من أجل التعاون الاقتصادي" Société de Promotion et de Participation pour la Coopération Economique (PROPARCO)
* "الوكالة الألمانية للاستثمار والتنمية" Deutsche Entwicklungs Gesellschaft (DEG)
* "الشركة الهولندية للتنمية المالية" Nederlandse Financierings-Maatschappij voor Ontwikkelingslanden N.V. (FMO)
* "مؤسسة التمويل الدولية" International Finance Corporation (IFC)



مزيد من المعلومات والصور متوفّرة ضمن الإصدار الصحفي على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.o3bnetworks.com/Media_Centre/press_pack.html


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"أو ثري بي نتووركس" المحدودة

لويزا سورنتينو

نائب رئيس قسم التسويق والاتصالات

luisa.sorrentino@o3bnetworks.com


قسم العلاقات العامة في "برونزويك" Brunswick

كريج بريهيني، توم باتشيلار، مايكل أنجلو بينداندي

هاتف: 5959 404 207 0 44+

بريد إلكتروني: O3b@brunswickgroup.com

No comments:

Post a Comment