Tuesday, November 23, 2010

تركّز دي. أتش. أل على زيادة معدّل التبادل التجاري بين الهند وإفريقيا

دبي، 23 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:
أعلنت اليوم دي. أتش. أل  (DHL)، الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجيستيّة، ، أنّها تركّز اهتمامها على إفريقيا بوصفها محرّك نموّ جديد لاقتصاد الهند الذي يتنامى بسرعة. يرى قسم الشحن العالمي أنّ التجارة بين الهند وإفريقيا لها أفاق واسعة خاصّة وأنّ حجم التجارة بين الطرفين تضاعف أربعة مراّت في خلال السنوات الخمس الماضية فقد بلغ 39 مليار دولار أميركي في العام 2008-09 1 في حين لم يتجاوز  9,9 مليار دولار أميركي في العام 2004-05.

أبدى كلّ من الطرفين، مع تزايد التدفّق التجاري، التزاماً جدّيّاً بإزالة كلّ المعوّقات وتشجيع التجارة بينهما وذلك كدفعة قدماً للنمو في كلا السوقين. عرضت شركة دي. أتش. أل  هذه الرؤية خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته نيودلهي في 15 و16 نوفمبر.

علّق أمادو ديالو، المدير التنفيذي لشركة دي. أتش. أل. في أفريقيا وجنوب آسيا، بقوله: "تدعم الخدمات اللوجستيّة الحركة الاقتصاديّة بشكل قويّ وهي تشكّل إحدى الدعائم الأساسيّة للتجارة الداخليّة والخارجيّة. تُعتبر إفريقيا سوقاً ناشئاً أساسيّاً ومن المتوقّع أن يزيد كلّ من حجم الشحنات، المنقولة جوّاً وبحراً بين إفريقيا والهند، بنسبة 9,8% ومعدّل النمو السنوي المركّب بنسبة 9,2% في خلال الفترة الممتدّة بين العامين 2009 و2015 2. نحن متفائلون بفرص نمو شركتنا وبفضل حركة التجارة بين إفريقيا والهند وبفضل شبكتنا العالميّة وخبرتنا الواسعتين ونرى فرص توسّع مهمّة في الأفق وفرصة لتأمين وصول جميع قطاعات الأعمال إلى خدمات لوجيستيّة على المستوى العالمي في جميع أنحاء إفريقيا."

منتجات النفط والغاز تلعب دوراً هماً في زيادة نمو التجارة بين إفريقيا والهند
برزت الهند في الأعوام القليلة الماضية كمستثمر مهمّ في الأسواق الخارجيّة بما فيها الإفريقيّة. استثمرت الهند في خلال الفترة الممتدّة بين أبريل 1996 وديسمبر 2007، 5,7 مليار دولار أميركيّ في إفريقيا3. تركّزت استثماراتها في قطاعات النفط والغاز والاتّصالات والنقل وتكنولوجيا المعلومات. برز المنتجات البتروليّة، منذ العام 2004-2005 كأهم صادرات الهند إلى إفريقيا فقد شكّلت نسبة 22,2% من إجمالي حجم صادرات الهند إلى إفريقيا في العام 2008-2009. يقابل هذا الاتّجاه اتجاه مماثل في الهند حيث يغلب البترول الخام على ما تستورده الهند من إفريقيا وقد شكّل نسبة 58,6% من إجمالي ما استوردته من إفريقيا في العام 2008-2009 4.
_____________________________
1 المديريّة العامّة للتجارة والإحصاء، وزارة التجارة والصناعة
2 مؤسّسة جلوبال إنسايت (Global Insights)
3 وزارة الماليّة، حكومة الهند
4 المديريّة العامّة للتجارة والإحصاء، وزارة التجارة والصناعة

أضاف أمادو بيالو: "بإمكان شركتنا أن تستخدم قدراتها وخبرتها في هذا المجال بما إنّها باتت تملك خبرة واسعة في عدد من القطاعات الرئيسيّة  بما فيها النفط والغاز والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لمساعدة الشركات في توسيع مجال عملها في كلا السوقين الناشئين. لقد قمنا، في السنوات القليلة الماضية بإضافة عمليّات جديدة في جميع الاقتصاديات المهمّة في إفريقيا وريادة شركتنا في مجال الخدمات اللوجستيّة وتوفير الحلول تضمن أن نكون البشير بحدوث نمو اقتصادي في المنطقة."

تستمر شركة دي. أتش. أل. كداعم للتجارة العالميّة بالاستثمار في الهند. وقد أعلنت في العام 2009 عن اسثمار بقيمة 15 مليون دولار أميركي في ثلاث مراكز لايف سيانسز كومبيتنس (Three Life Sciences Competence) ذات الموقع الاستراتيجي في مومباي وحيدرأباد وسنغافورة وذلك لتعزيز قدرات الشركة في مجال الصناعات المرتبطة بعلم الأحياء في المنطقة. أضف إلى ذلك أنّ الشركة ستكون أوّل شركة عالميّة متخصّصة في الخدمات اللوجستيّة تملك مرفقاً داخل السوق الحرّة (Free Trade Warehousing Zone – FTWZ)  يقدّم لعملائها خدمات السوق الحرّة كلّها بالإضافة إلى أحدث البنى التحتيّة وذلك بعد أن استثمرت 10 ملايين دولار أميركي لتجهيز هذا السوق، الذي سيتمّ افتتاحه في تاميل نادو، بكلّ اللوجستيّات  ومرافق تخزين البضائع.

قامت شركة دي أتش أل بتأمين البنى التحتيّة اللازمة ناهيك عن تطوير عدداً من الخدمات والمنتجات التي تمكّن الشركات الهنديّة والإفريقيّة من إدارة تدفّق منتجاتها. بالإضافة إلى أنّها خصّصت موارد مهمّة لتسهيل نمو التجارة بين الهند وإفريقيا. هذا وقامت بافتتاح مكاتب هنديّة في 10 دول إفريقيّة لدعم الأعمال كما تخطّط لافتتاح المزيد منها في خلال العام القادم.

-نهاية البيان-

DHL  شركة الشحن للعالم
تعتبر “DHL” شركة رائدة عالمياً في مجال الشحن والخدمات اللوجستية والحائزة على جائزة ـ"شركة شحن العالم الأولى في العالم". حيث تكرّس “DHL” خبرتها في الشحن السريع والبحري والجوي والنقل البري وعبر سكك الحديد وشحن العقود وخدمات البريد العالمية إلى عملائها. ولديها شبكة تضم أكثر من 220 دولة ومنطقة وحوالي 300 ألف موظف حول العالم لتزويد عملائها بخدمة ذات جودة لا تضاهى والمعرفة العميقة بالسوق المحلي لتلبّي حاجات سلسلة التصنيع الخاصة بهم. وتتحمّل “DHL” مسؤوليتها تجاه المجتمع فتدعم حماية المناخ وإدارة الكوارث والتعليم.

إنّ شركة “DHL” هي جزء من "دويتشه بوست دي إتش إل" Deutsche Post DHL. وقد حققت المجموعة إيرادات تزيد عن 46 مليار يورو في سنة 2009.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
“DHL”  منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
مكتب الاتصالات المؤسساتية
آنيتا جوبتا
هاتف: 6290 6216 65+
فاكس: 6603 6216 65+
بريد إلكتروني: APEEMEACorpCommunications@dhl.com
“DHL” الشرق الأوسط
DHL” منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
مكتب الاتصالات المؤسساتية
ميليسا بانج
هاتف: 234 6832 56 971+
فاكس: 5116 299 4 971+
بريد إلكتروني: Melissa.Pang@dhl.com

No comments:

Post a Comment