Friday, December 2, 2022

تُطلق "كوجنايت داتا فيوجن" محاكاة محلية لتكامل التطبيقات من أجل تعزيز الحلول الرقميّة للذكاء الإصطناعي والتعلّم الآلي على نطاقٍ واسع


 أوستن، تكساس وأوسلو، النرويج - الخميس, ٠١. ديسمبر ٢٠٢٢ أيتوس واير طباعة 


يُمكن لمنصة العمليّات البيانيّة الصّناعيّة الرائدة DataOps الآن دفق البيانات الإصطناعيّة من أجهزة المحاكاة ونشر التعلّم الآلي الموجّه بالفيزياء لحالات استخدام الإنتاج الحسّاسة


(بزنيس واير) – أعلنت "كوجنايت" وهي شركة عالمية رائدة في مجال البرمجيات الصناعية اليوم إطلاق إمكانيّات محاكاة لتكامل التطبيقات والذكاء الإصطناعي المدمج لمنصّة العمليّات البيانيّة الصّناعيّة الرائدة الخاصّة بها باسم "كوجنايت داتا فيوجن". وتدمج تدفّقات عمل الذّكاء الإصطناعي الهجينة هذه أفضل ما في التعلّم الآلي القائم على البيانات مع النّماذج القائمة على الفيزياء لنشر الحلول الرقميّة المتقدّمة على نطاقٍ واسع، بما في ذلك حلول استخدام حالات الإنتاج الحسّاسة التي تسهم في تقليل الكلفة وزيادة في اتّخاذ القرارات الإستباقيّة التي يمكن أن تحسّن الإنتاج. 


 

وبفضل "كوجنايت داتا فيوجن"،أصبح بإمكان المؤسّسات الصناعيّة أتمتة دراسات المحاكاة الروتينيّة ومراقبة المشاكل عن طريق تشغيل جهاز المحاكاة تلقائيّاً مع البيانات الحيّة، وجمع النّتائج، وإطلاق الإجراءات وتصوّر الإنتاجيّة. وتُعدُّ "كوجنايت داتا فيوجن" موردًا مستقلًا يمكنه أن يندمج مع المحاكاة الرّائدة في الصّناعة مثل "يونيسم"، و"أولغا"، و"توربولانت فلاكس"، و"مولتيفلاش" وهايسيس". إضافةّ إلى ذلك، أعلنت شركة "كوجنايت" مؤخّراً عن عقد شراكةٍ استراتيجيّة مع شركة "إس إل بي" (المعروفة رسميّاً باسم "شلومبرجر")٬ وهي شركة عالميّة للمحاكاة الصّناعيّة، والبرمجيّات، والخدمات الرّائدة لتبسيط الوصول إلى حلول الذّكاء الإصطناعي الهجين لعملاء الطّاقة الصّناعيّة وزيادة الشّحن.


 


وكانت شركة "نيبتون" للطاقة، المشغّل للمحاكاة "سيغنوس"، قد استفادت من منصة "كوجنايت داتا فيوجن" لتطوير تطبيق نمذجة ومراقبة فعال للذّكاء الإصطناعي. وتقوم "كوجنايت داتا فيوجن"، من خلال الاندماجٍ الأصليّ مع "بروسبر"، وهو محاكاة لنمذجة الآبار وخطوط الأنابيب، بتوفير نمذجة آليّة ومراقبة شبه واقعيّة للآبار، والقضاء على العمليّات اليدويّة وتحقيق أكبر قدر ممكن من المراقبة الأوسع وتقييمات ذات جودة أفضل. وكنتيجةٍ لتدفّقات الذّكاء الإصطناعي الهجين في "كوجنايت داتا فيوجن"، لاحظت شركة "نيبتون" للطاقة ما يلي:


تقليل الوقت المستغرق في التنقيب عن البيانات ومعالجتها بنسبة ٨۰%.

تقليل الوقت المستغرق في تحليل البيانات والتحقّق منها بنسبة ٦٧%.

زيادة في اتّخاذ القرارات الإستباقيّة بفضل المراقبة شبه الواقعيّة في تطبيقٍ مشترك يسمح بتعاونٍ متعدّد الإختصاصات.

 


وقد صرّح آلان بيب، وهو مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات العالميّة في شركة "نيبتون" للطاقة قائلاً: "توفّر منصة"كوجنايت داتا فيوجن" لمهندسينا ثروة من الكفاءات من خلال تقديم بيانات قيّمة، ومحدّدة، ومنمذجة ومرئيّة لكي يتصرّفوا بناءً عليها. وأصبح بإمكانهم الآن تخصيص مزيدٍ من الوقت لتحليل النّتائج واتّخاذ قرارات تعاونيّة قائمة على البيانات". وأضاف قائلاً: "وبفضل تكامل التطبيقات في عمل الذّكاء الإصطناعي الهجين، أصبح بإمكاننا التركيز أكثر على تحسين هندسيّ أكثر شمولاً وتحسين الوقت لتحقيق القيمة المرجوّة".


 


وفي السياق نفسه، قال جير إينجدال وهو شريك مؤسّس والمدير الفنّيّ لشركة "كوجنايت": "يبدأ التحول الرقمي وينجح من خلال الوصول البسيط إلى البيانات الصناعيّة المعقّدة. ويضمن إعلان اليوم أنّ منصة "كوجنايت داتا فيوجن" توفّر مصدراً مركزيّاً واحداً موثوقًا لبيانات أيّ مؤسّسة لكلٍ من نماذج الذّكاء الإصطناعي الهجين والخبراء المختصّين الذين يشرفون على عمليّة صنع القرار، ممّا يشكّل أمراً بالغ الأهميّة لزيادة الأصول والإنتاج".


 


كذلك، تسهّل "كوجنايت داتا فيوجن" عمليّة الوصول إلى أصول البيانات وتزيد من قيمتها وأهميّتها بالنسبة للبشر والآلات، مما يوفّر بيانات ورؤى موثوقة لإطلاق العنان للإستفادة من الفرص في الوقت الفعليّ، وخفض التكاليف، وتحسين التكامل والإستدامة في كافّة العمليّات. للمزيد من المعلومات حول "كوجنايت داتا فيوجن" يمكنكم زيارة الموقع التالي: cognite.com/why-cognite-data-fusion


 


 


لمحة عن "كوجنايت"


تأسست "كوجنايت"، وهي شركة عالميّة للبرمجيّات الصناعيّة كخدمة، عبر رؤية واضحة لتوفير الدعم السريع للشركات الصناعية باستخدام بيانات سياقية موثوقة يسهل الوصول إليها للمساعدة على دفع عجلة التحول الرقمي واسع النطاق للصناعات كثيفة الأصول حول العالم. وتسمح منصة عمليات البيانات الصناعية الرئيسة الخاصة بنا، "كوجنايت داتا فيوجن"، لمستخدمي البيانات والنطاقات الصناعية بالتعاون بسرعة وأمان على تطوير وتشغيل وتوسيع حلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الصناعية لتحقيق الربحية والاستدامة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.cognite.com ومتابعتنا على "تويتر" و "لينكد إن".


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221130005591/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/112202228794

جهات الاتصال

ميشيل هولفورد


الرئيسة العالمية لشؤون العلاقات العامة في "كوجنايت"


هاتف: +7448290454 (النرويج)


هاتف: +1(512)7443420 (الولايات المتحدة)


البريد الإلكتروني: michelle.holford@cognite.com

No comments:

Post a Comment